في إطار حرص وزارة الثقافة على إقامة أنشطة وعروض ثقافية، يقيم مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف التابع للمركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د حسين بكر عرضا سينمائيا للفيلم الأجنبي الطويل (Behold a Pale horse)إنتاج ١٩٦٤ وهو من كلاسيكيات السينما العالمية إخراج "فريد زينيمان" وتأليف "إيمريك بيرسبيرجر" سيناريو "جي بي ميلار" تمثيل جريجوري بيك وأنطوني كوين وعمر الشريف وميلاريدونوك.

الفيلم ينتمي إلى نوعية الأفلام الروائية الطويلة مدة عرضه ١١٨ دقيقة.
عمر الشريف ممثل مصرى قام ببطوله العديد من الأفلام العربية في فترة خمسينيات القرن الماضي وفي أوائل الستينيات التقى بالمخرج العالمي دافيد لين الذي اكتشفه وقدمه في العديد من الأفلام  العالمية.
ولاقي  فيلمه الأول "لورنس العرب Lawrence of Arabia" في عام 1962 نجاح منقطع النظير وحصل علي شهرة جماهيرية كبيرة .ومثل عدة أدوار في أفلام عدة منها فيلم دكتور جيفاغو وفيلم "الرولز رويس الصفراء (The Yellow Rolls Royce) وفيلم "الثلج الأخضر Green Ice"، وغيرها الكثير وفي السبعينيات، قام بتمثيل فيلم «الوادي الأخير The Last Valley» عام 1971، وفيلم «بذور التمر الهندي The Tamarind Seed»، "Jaggernaut" عام 1974.
وقد أشار مدير التصوير د.حسين بكر في وقت سابق بأن مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف بصدد إقامة العديد من الفعاليات والورش السينمائية والندوات  بما يتناسب مع مختلف الفئات العمرية داخل المجتمع وبها  الكثير من التنوع.

جدير بالذكر أن الفعاليات تقام الاربعاء الموافق ١٦ أكتوبر في تمام السادسة مساء  بمقر مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف . تقام الفعاليات تحت إشراف الكاتبة/ امل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية. الحضور مجانٍ للجمهور العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منقطع النظير عمر الشريف للمركز القومي للسينما العديد من الأفلام الأفلام العربية مركز الثقافة السينمائية الأفلام العالمية القومي للسينما الثقافة السينمائية الأفلام الروائية كلاسيكيات السينما وزارة الثقافة مرکز الثقافة السینمائیة

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يتجه إلى حرمان النواب مع العديد من الامتيازات أبرزها المبيت في الفنادق المصنفة

يتجه مكتب مجلس النواب، إلى حرمان النواب، من جملة من الامتيازات، أبرزها تعليق المبيت في الفنادق المصنفة بالعاصمة الرباط.

وظل هذا ويستفيد البرلمانيون من اتفاقية خدمات المبيت في الفندق، التي وقعها مجلس النواب، مع شركة متخصصة في إدارة الفنادق، رغم امتلاك البعض منهم لسكن فاخر ووظيفي بالعاصمة.

ويهدف مكتب مجلس النواب من وراء العملية، إلى محاربة ظاهرة الغياب، وصيانة المال العام من الهدر في حجوزات لفائدة نواب لا تطأ أقدامهم مقر مجلس النواب، ولكنهم لا يغادرون غرف الفنادق المصنفة، عندما يحلون بالعاصمة لقضاء أغراضهم الشخصية.

مقالات مشابهة

  • عرض فيلم «Behold a Pale horse» بمركز الثقافة السينمائية.. الأربعاء المقبل
  • بطولة عمر الشريف.. عرض "Behold aPale horse" بمركز الثقافة السينمائية الأربعاء المقبل
  • بحضور وزير الثقافة.. ختام النسخة الثانية من منتدى الأفلام السعودي
  • لأول مرة.. هشام نزيه يقدم حفلاً لأشهر أعماله السينمائية بمهرجان الجونة
  • جوكر: جنون مشترك.. لعنة السلاسل السينمائية تُجهز على فيلم أيقوني
  • شريف عارف: الحروب الحديثة هدفها ضرب «الهوية الوطنية» و«عبقرية أكتوبر» متعة بصرية تستهدف الأجيال الجديدة
  • مجلس النواب يتجه إلى حرمان النواب مع العديد من الامتيازات أبرزها المبيت في الفنادق المصنفة
  • الفعاليات الكاملة لـ أسبوع الفيلم الإيبيروأمريكي في دورته 12
  • شريف سعيد: المتحدة تخوض معركة صناعة الوعي بالأفلام الوثائقية