صدى البلد:
2024-07-26@04:35:58 GMT

مانشيني يرحل عن تدريب المنتخب الإيطالي

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

تقدم المدرب روبرتو مانشيني، 58 عاما، بشكل مفاجئ، باستقالته من منصب المدير الفني للمنتخب الإيطالي لكرة القدم، بعد خمس سنوات قضاها في المنصب وقاد خلالها الفريق للفوز بلقب كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

وأعلن الاتحاد الإيطالي للعبة اليوم الأحد أن مانشيني تقدم باستقالته مساء أمس السبت، وأن الاتحاد سيحدد خلال الأيام المقبلة المدرب، الذي سيخلفه في قيادة الفريق.

وكان لقب يورو 2020، الذي توج به الفريق في منتصف عام 2021 هو أفضل إنجاز للمنتخب الإيطالي (الآزوري) منذ فوز الفريق بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا.

ولم يكشف الاتحاد الإيطالي عن السبب وراء الاستقالة المفاجئة لمانشيني، الذي قاد الفريق لنهائيات بطولة دوري أمم أوروبا، وحل ثالثا مع الفريق بعد الخسارة أمام نظيره الإسباني في الدور قبل النهائي للبطولة في يونيو الماضي.

وكان الآزوري غاب عن بطولة كأس العالم 2022 في قطر بسبب إخفاقه في الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات.

ويحتل الآزوري المركز الثالث في مجموعته بتصفيات يورو 2024، برصيد ثلاث نقاط من مباراتين، ويخوض الفريق مباراتيه التاليتين بهذه التصفيات أمام منتخبي مقدونيا الشمالية وأوكرانيا في سبتمبر المقبل.

وكان مانشيني تولى المسؤولية في 2018 خلفا للمدرب لويجي دي باجيو، الذي تولى المسؤولية بشكل مؤقت بعد إخفاق الفريق في تصفيات مونديال 2018 بقيادة المدرب جانبييرو فينتورا.

وقدم الآزوري عروضا مميزة تحت قيادة مانشيني، وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في 37 مباراة متتالية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ناقد رياضي : منتخب الدومينيكان الأقل تصنيفًا بالأولمبياد

أكد الناقد الرياضي بليغ ابو عايد، أن نتيجة مباراة مصر أمام الدومينيكان كانت محبطة للغاية، خصوصا أن المنافس هو الأقل تصنيفًا في البطولة الأولمبية، مشيرا إلى أن بعض اللاعبين كانوا بعيدين عن مستواهم.

غدًا .. الأهلي يلتقي المصري البورسعيدي بمؤجلات الجولة ١٨ للدوري

وقال أبوعايد خلال تصريحات إعلامية اليوم الخميس : "منتخب مصر الأوليمبي لم يحظ بالاهتمام الكبير، ولم يتم تلبية مطالب روجيرو ميكالي، وكان يرغب في الرحيل عن المنتخب قبل انطلاق الاولمبياد، لولا تدخل وزير الرياضة، كنا متعاطفين مع المدرب ولاعبيه، والبداية محبطة، لكن نتمنى أن يتم تعديل المسار في المباريات المقبلة خصوصا اوزبكستان يوم السبت المقبل".

وأضاف: "منتخب المغرب يمتلك لاعبين مميزين، ولديهم جيل قوي من العناصر الشابة وسوف يكونوا في المنتخب الأول قريبا، وأين دور محمد بركات المشرف العام على المنتخب الاوليمبي، لم نسمع عنه أي تصريحات مطلقًا للمنتخب ومشاكله طوال الفترة الماضية.

وزاد: "عندما حصل تصويت في اتحاد الكرة على المدرب الاجنبي، رفض حازم وبركات ذلك، وطالبوا بأن يكون لهم الدور الاكبر باعتبارهم نجوم كرة قدم سابقين من اجل اختيار المدرب، وهناك ازمات كثيرة حدثت للمنتخبات في عهد المجلس الحالي، ويجب على هؤلاء أن يشعروا بالخجل من النتائج التي حدثت في عهدهم".

مقالات مشابهة

  • أسطورة مانشستر يونايتد يرشح ثنائي لخلافة ساوثجيت في منتخب انجلترا
  • ناقد رياضي : منتخب الدومينيكان الأقل تصنيفًا بالأولمبياد
  • مدرب برشلونة الجديد يحسم الجدل بشأن التعاقد مع ويليامز
  • لمن لا يعرف محمد الدعيع (3)
  • "اقتراب مدافع الأهلي من الاحتراف في الدوري الإيطالي"
  • الفتح الرباطي يتعاقد مع المدرب سعيد شيبا
  • الوطنيون يتواجدون.. والبرازيلي شاموسكا الأبرز.. الأوروبيون يهيمنون على القيادة الفنية لدوري«يلو»
  • باريس 2024.. الأخلاق تأتي قبل البطولات في مصر
  • السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب العنابي السابق
  • أرسنال وبولونيا يتوصلان إلى اتفاق بشأن انتقال ريكاردو كالافيوري للجانرز