بغداد اليوم - طهران 

أعلنت وكالة أنباء السلطة القضائية في ايران "ميزان"، اليوم الأحد (13 تشرين الأول 2024)، عن استدعاء خبير الإذاعة والتلفزيون والمحلل السياسي في شؤون المنطقة "مسعود أسد اللهي"، الذي تحدث عن تورط إيران في طلب أجهزة الاستدعاء الخاصة بحزب الله اللبناني المعروفة بـ"البيجر".

وقالت الوكالة القضائية الإيرانية في خبر نشر على موقعها الرسمي وترجمته "بغداد اليوم"، أنه تم استجواب مسعود أسد اللهي من قبل المدعي العسكري في طهران و"اعترف بأن رأيه كان خاطئًا أثناء التحقيق وأن قضية هذا الشخص قيد التحقيق حاليًا".

وقال مسعود أسد اللهي، الذي يشار إليه بـ "الخبير السياسي" و"الخبير الإقليمي" في برامج الجمهورية الإسلامية الإيرانية، خلال برنامج على شبكة خبر، إن شركة إيرانية اشترت "خمسة آلاف جهاز بيجر يحتاجها حزب الله" من شركة تايوانية وقدمتها الشركة الإيرانية لحزب الله دون فحص أمني.

 وسبق أن ذكره الموقع الإلكتروني للمرشد الأعلى علي خامنئي، كمحلل سياسي لقضايا المنطقة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

العثور جثة جنرال إيراني اغتيل بجوار نصرالله

أعلنت إيران، الجمعة، العثور على جثة جنرال في الحرس الثوري قُتل إلى جانب الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في غارة إسرائيلية الشهر الماضي على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال الحرس الثوري الإيراني في بيان: "بفضل الجهود المتواصلة على مدار الساعة، تم انتشال جثمان الشهيد عباس نيلفروشان".
أضاف البيان أنه "سيتم الإعلان لاحقاً عن موعد إعادته إلى الوطن وبرنامج التشييع والدفن".
وقُتل نيلفروشان أحد المسؤولين الكبار في فيلق القدس الذي يدير العمليات الخارجية للحرس الثوري الإيراني، في 27 أيلول (سبتمبر) إلى جانب نصرالله.
دفن حسن نصر الله في مكان سري بحضور 5 أشخاص - موقع 24قال مصدر مقرّب من تنظيم حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، إن الأمين العام للحزب حسن نصر الله، الذي قتل بغارات إسرائيلية قبل أسبوع، دُفن "مؤقتاً كوديعة"، بسبب صعوبة تشييعه شعبياً، نتيجة التهديدات الإسرائيلية.

وفي الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، أطلق الحرس الثوري نحو 200 صاروخ على إسرائيل رداً على مقتل نيلفروشان ونصر الله وإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية المدعومة من إيران والذي اغتيل في طهران أواخر يوليو (تموز).

وتعهد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الأربعاء أن يكون رد بلاده على الهجوم الصاروخي الإيراني "قاتلاً ودقيقاً ومفاجئاً".

من جهتها، حذرت إيران من أن أي هجوم إسرائيلي على "بنيتها التحتية"  سيستدعي "رداً أقوى".

مقالات مشابهة

  • مستقبل نيمار مع الهلال.. طلاق قبل الزواج.. تصريح مثير للأمير خالد بن طلال
  • مصدر بالخارجية الإيرانية لـبغداد اليوم: عراقجي سيزور مسقط بعد بغداد
  • إعلام إيراني: السلطات الإيرانية قررت "حظر استخدام أجهزة البيجر" على جميع الرحلات الجوية
  • تفاصيل جديدة بشأن انفجارات أجهزة «بيجر».. هل تورطت إيران في العملية؟
  • دبلوماسي إيراني يزف بشرى عن قاآني وهاشم صفي الدين
  • دبلوماسي إيراني يزف بشرى عن قاآني وهاشم صفي الدين - عاجل
  • العثور جثة جنرال إيراني اغتيل بجوار نصرالله
  • هيعلّي قيمته| تصريح مثير من ميدو عن استعداد الزمالك لـ ضم راموس
  • تصريح مثير من مانشيني.. "الأخضر" ليس مرشح للصدارة