ينظم مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومي للسينما، برئاسة مدير التصوير د.حسين بكر، في السادسة مساء يوم الأربعاء المقبل، عرضًا سينمائيًا للفيلم الأجنبي الطويل (Behold a Pale horse). 
الفيلم من إنتاج عام 1964، وهو من كلاسيكيات السينما العالمية للمخرج "فريد زينيمان" وتأليف "إيمريك بيرسبيرجر" وسيناريو "جي بي ميلار"، وتمثيل جريجوري بيك وأنطوني كوين وعمر الشريف وميلاريدونوك، وينتمي إلى نوعية الأفلام الروائيةالطويلة، ومدة عرضه 118 دقيقة.


يذكر أن النجم عمر الشريف قام ببطولة العديد من الأفلام العربية في فترة خمسينيات القرن الماضي وفي أوائل الستينيات، التقى بالمخرج العالمي دافيد لين الذي اكتشفه وقدمه في العديد من الأفلام العالمية، ولاقى فيلمه الأول "لورنس العرب Lawrence of Arabia" في عام 1962 نجاحا منقطع النظير وحصل على شهرة جماهيرية كبيرة، ومثل عدة أدوار في عدة أفلام منها فيلم دكتور جيفاغو وفيلم "الرولز رويس الصفراء (The Yellow Rolls Royce) وفيلم "الثلج الأخضر Green Ice"، وغيرها الكثير وفي السبعينيات، قام بتمثيل فيلم "الوادي الأخير The Last Valley" عام 1971، وفيلم "بذور التمر الهندي The Tamarind Seed"، "Jaggernaut" عام 1974.
وكان مدير التصوير د.حسين بكر أعلن، مؤخرا، أن مركز الثقافة السينمائية بصدد إقامة العديد من الفعاليات والورش السينمائية والندوات، بما يتناسب مع مختلف الفئات العمرية داخل المجتمع وبها الكثير من التنوع.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يعلن بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير الأربعاء المقبل

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بدء أول تشغيل تجريبي للقاعات داخل المتحف المصري الكبير يوم الأربعاء المقبل، بناءً على التوجيهات الرئاسية.

وأضاف «مدبولي»، خلال جولته التفقدية لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة الأقصر، نقلتها قناة «إكسترا نيوز»: «سيبدأ أول تشغيل تجريبي للقاعات والقاعة الرئيسية الموجودة في المتحف المصري الكبير يوم الأربعاء المقبل، والذي سيكون هدية مصر للعالم في صورة أنه أكبر متحف على مستوى العالم».

مقالات مشابهة

  • عرض"Behold a Pale horse" بمركز الثقافة السينمائية.. الأربعاء
  • بطولة عمر الشريف.. عرض "Behold aPale horse" بمركز الثقافة السينمائية الأربعاء المقبل
  • بحضور وزير الثقافة.. ختام النسخة الثانية من منتدى الأفلام السعودي
  • «مدبولي» يعلن بدء التشغيل التجريبي الجزئي للمتحف المصري الكبير الأربعاء المقبل
  • هدية مصر للعالم.. مدبولي: بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير الأربعاء المقبل
  • مدبولي: بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصرى الكبير الأربعاء المقبل
  • "هدية مصر للعالم".. مدبولي يُعلن بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير الأربعاء المقبل
  • الأربعاء المقبل.. مدبولي يعلن بدء التشغيل التجريبي الجزئي للمتحف المصري الكبير
  • رئيس الوزراء يعلن بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير الأربعاء المقبل