أختتمت أمس بمركز إكسبو الشارقة فعاليات النسخة العشرين من معرض التعليم الدولي الذي نظمه المركز بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسجل نجاحًا كبيرًا عبر استقطابه أكثر من 25 ألف زائر من الطلبة وأولياء أمورهم على مدار أربعة أيام وبمشاركة أكثر من 125 جامعة ومؤسسة تعليمية وأكاديمية مرموقة من أكثر من 20 دولة.

وقدم الحدث للزوار فرصة استثنائية للتعرف على مجموعة واسعة من البرامج الدراسية في تخصصات متنوعة شملت الطب والهندسة والإدارة والتكنولوجيا وغيرها من التخصصات المواكبة لمتطلبات سوق العمل من خلال الجامعات التي شاركت في الحدث من كندا والمملكة المتحدة ومملكة البحرين وماليزيا والهند وقبرص وغيرها.

وبرزت في المعرض منصات الجامعات الإماراتية التي جذبت المزيد من الطلبة ببرامجها المتميزة ومساراتها التعليمية التي تواكب تخصصات حديثة مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والبرمجة وعلوم أخرى تحقق بفضلها جامعات الدولة نموًا متسارعًا وإقبالًا متزايدًا من الباحثين عن تعليم يلبي تطلعاتهم ويتناسب مع اهتماماتهم.

وأكد سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة أن معرض التعليم الدولي حدث بارز يرسخ مكانة إكسبو الشارقة الرائدة في تنظيم المعارض المتخصّصة ويسعى من خلاله كل عام إلى توفير منصة شاملة للمؤسسات التعليمية المحلية والدولية لتمكينها من التواصل مع الطلبة لعرض برامجها الأكاديمية التي تفتح أمامهم آفاقاً لتحقيق طموحاتهم في التحصيل العلمي الذي يؤهلهم للإبداع في نمط جديد من التخصصات والوظائف لافتًا إلى أن المعرض حقق نجاحًا تجاوز التوقعات من حيث إقبال الطلبة وأولياء أمورهم وشهد مشاركة جامعات ومؤسسات تعليمية لديها تجارب بارزة في التعليم الأكاديمي ركزت من خلال بيئة العرض التفاعلية التي وفرها إكسبو الشارقة على إبراز مواكبتها لأحدث المناهج وأساليب التعليم العالمية.

وأضاف أن إكسبو الشارقة يفخر بمساهمته في دعم منظومة التعليم الإماراتية من خلال تنظيم هذا المعرض الذي يُعد من أهم الفعاليات التعليمية في المنطقة ويتماشى مع رؤية إمارة الشارقة تجاه أهمية الاستثمار في التعليم .

وأشاد المشاركون في المعرض بجهود مركز إكسبو الشارقة في تنظيم الحدث الذي يمثل منصة للتعريف ببرامجهم التعليمية والتدريبية أمام شريحة واسعة من الزوار إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على أحدث الأساليب والممارسات التعليمية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: إکسبو الشارقة

إقرأ أيضاً:

“الشارقة السينمائي الدولي” يختتم نسخته الـ 11 ويستقطب 50 ألف زائر

 

اختتم “مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب”، أمس السبت (الموافق 12 أكتوبر 2024) فعاليات نسخته الحادية عشرة التي تقام تحت رعاية قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وذلك خلال حفل خاص أقيم في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، بحضور المخرجين والعاملين في القطاع السينمائي.

وتوّج المهرجان في حفل الختام صناع الأفلام المتميزين والواعدين بجوائز فئاته الثمانية، حيث فاز فيلم “عماكور” للمخرج أحمد الخضري بجائزة أفضل فيلم روائي طويل، فيما نال “مار ماما” من إخراج مجدي العمري جائزة أفضل فيلم عربي روائي قصير، وحصد فيلم “ضربات الحوافر” من إخراج فارغول مسروريراد وحسين زيتون نجاد جائزة أفضل فيلم روائي دولي قصير، وتوج فيلم “السبع موجات” للمخرجة أسماء بسيسو بجائزة أفضل فيلم وثائقي، وفاز فيلم “ديبلودوكس” للمخرج فويتك فافشتيك بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة طويل، وحصد فيلم “لولا والبيانو الصوتي” من إخراج أغوستو زانوفيلو جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير، وانتزع فيلم “لنتذكر” من إخراج كارولينا كروز جائزة أفضل فيلم من صنع الطلبة، بينما فاز فيلم “تمييز” من إخراج ييها كوون بجائزة أفضل فيلم من صنع الأطفال واليافعين.

وفي هذا الإطار، لفتت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مدير عام مؤسسة فن، مديرة المهرجان إلى أهمية الحدث ودوره في تنمية الذائقة الفنية للأجيال القادمة، وإثراء ثقافة ومعارف كافة أفراد المجتمع، ما جعل منه جزءاً أساسياً من مشروع الشارقة الثقافي الكبير. وقالت: “لقد تحول المهرجان إلى نموذج متفرد في المشهد الثقافي العربي الذي يحتفي بسينما الصغار واليافعين والشباب، ويشرع الأبواب أمام الموهوبين لتمكينهم من التعبير عن أفكارهم الفنية والإبداعية”، منوهةً إلى أن مسابقة المهرجان تعزز قيمته كحاضن للمواهب السينمائية. وقالت: “نجحت الأفلام في لفت انتباه أعضاء لجان التحكيم والجمهور، بفضل ما تتمتع به من جودة وتنوع في موضوعاتها وقصصها ومستوياتها الفنية والجمالية التي تعبر عن الواقع، ما يعكس حرص صناع الأفلام على تقديم الأفضل في أعمالهم”.

وكشفت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي في كلمتها عن قيام المهرجان بالتعاون مع شركاءه بمنح جميع الأفلام الفائزة لهذا العام، فرصة العرض على كافة منصات البث الرئيسية بما فيها “آبل” و”أمازون”، و”نتفليكس” و”هولو”، و”روكو” وغيرها، لافتةً إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم السينما وصناعها، ومنح الجمهور تجربة مشاهدة فريدة للاستمتاع بمجموعة من الأعمال الفنية المستقلة. وثمنت الدور الكبير الذي لعبته فرق عملها والمتطوعين في إنجاح فعاليات المهرجان. وقالت: “أشكر فريق العمل والمتطوعين الذين يمثلون “روح المهرجان” على ما بذلوه من جهود ساهمت في تمكين الجمهور من متابعة الأفلام والاستمتاع بالفعاليات”.

وكانت نسخة المهرجان الـ 11 قد حققت نجاحات لافتة تعكس ثراء وحيوية الحراك الثقافي في الشارقة، حيث تمكنت من جذب أكثر من 50 ألف زائر تابعوا على مدار 5 أيام، 100 فيلم، تم اختيارها بعناية من أكثر من 90 دولة، من ضمنها زيمبابوي التي تشارك للمرة الأولى في المهرجان الذي استقطاب مجموعة واسعة من الأعمال السينمائية التي تمثل سلطنة عمان ومصر وفرنسا، وإيران وروسيا والمملكة العربية السعودية، وفلسطين وكوريا الجنوبية وإسبانيا وألمانيا، فيما استضافت منصة “السجادة الخضراء” 3 أفلام تعرض للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، كما تم الاحتفاء بفلسطين كأول ضيف شرف للمهرجان، حيث شهد الجمهور عرض تشكيلة من الأفلام الفلسطينية، إلى جانب تنظيم سلسلة من ورش العمل المستلهمة من التراث والتاريخ الفلسطيني.

وخلال حفل الختام كرّمت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي أعضاء لجان التحكيم المهرجان، والمتعاونين معه والمدربين والمحكمين الواعدين، والشركة المنظمة للمتطوعين، وغيرهم كما شهد أيضاً تكريم داعمي وشركاء المهرجان والرعاة، ومن بينهم: الشريك الإعلامي الاستراتيجي المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، والشريك البلاتيني الهلال للمشاريع وغلفتينر، والراعي الذهبي شركة أبوظبي للإعلام والشارقة للتجزئة، والشريك السياحي الرسمي هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، والشريك الفضي مطار الشارقة الدولي، وشريك الطيران الرسمي “طيران الإمارات”، والناقل الرسمي للمهرجان أي جي ام سي – “بي إم دبليو” وهيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، وشركاء الموقع مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وأكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، وفوكس سينما، ومسرح الزاهية (ربع قرن)، وسيتي سنتر الزاهية، والشريك التعليمي هيئة الشارقة للمتاحف، و”نيكون” و”جراند ستور”، كما تم تكريم الشركاء الداعمين زلال، وهند العود للعطور، ومجوهرات الأميري، والعرفج ومنال عجاج، وكذلك الشريك الترويجي شركة الصرح، وشركاء الضيافة وهم فندق سينترو، وليب، وفندق بلازو فيرزاتشي، شريك الجمال صالون لاسيرين، إلى جانب مطعمي كلارو وميرز، وأيضاً فريق الشارقة للعمل التطوعي.

وعلّق بيتر ريتشاردز، الرئيس التنفيذي لمجموعة “غلفتينر”، قائلاً: “يشرفنا أن ندعم هذا المهرجان الذي يعد حيوياً في تعزيز ثقافة الإبداع وتشكيل الوعي الإعلامي لأطفالنا وشبابنا. إنه يمثل منصة مهمة لإلهام الجيل القادم من صانعي المحتوى ويعمّق فهمهم للثقافات المتنوعة. من خلال تمكين شبابنا النظر بتقدير لثراء التقاليد والتواصل البنّاء مع منظورات الحياة المختلفة، فإننا نزوّدهم بالأدوات اللازمة لخلق عالم أكثر شمولاً.”

وعلّق توشار سينغفي، نائب الرئيس التنفيذي في الهلال للمشاريع قائلاً: “نحن فخورون بمرور 11 عاماً على شراكتنا المثمرة مع مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفالوالشباب. تؤمن الهلال للمشاريع بالقدرةِ الهائلة التي تمتلكها مبادرات مثل مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب على التغيير الإيجابي، والتي تلهم العقول الفتية وتحفز روح الإبداع وتعزز التبادل الثقافي. لقد أصبح المهرجان على مر السنين منصةً استثنائيةً لتمكين الشباب من استكشاف وجهات نظر متنوعة عبر الفن السينمائي، مما يشعل خيالهم ويعزز فهمهم الأعمق للعالم. ويؤكّد دعمُنا المتواصل التزامَنا بتعزيز التعليم والإبداع والمسؤولية الاجتماعية، ويصب مباشرة في سعينا إلى تنمية جيلٍ واعٍ مُطَّلع، يتّسم بالإنسانية والتعاطف والإلمام بالثقافات والقضايا العالمية.”


مقالات مشابهة

  • الشارقة السينمائي الدولي يختتم نسخته الـ 11
  • “الشارقة السينمائي الدولي” يختتم نسخته الـ 11 ويستقطب 50 ألف زائر
  • منتدى الأفلام السعودي 2024 يختتم فعالياته
  • معرض الصقور والصيد السعودي الدولي يختتم برنامجه العلمي بأكثر من 20 ورشة عمل وجلسة حوارية
  • تفعيلًا لليوم العالمي للبصر .. اللجنة الوطنية لمكافحة العمى تفحص 1000 زائر في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • معرض التوجيه المهني يحدد المسارات التعليمية والمهنية بجامعة ظفار
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض تطبيق المخرجات التعليمية لبرنامج علوم الأثاث
  • فوركس إكسبو دبي يختتم فعالياته وإيفست تسجل حضوراً مميزاً في معرض فوركس إكسبو 2024
  • بمشاركة 85 أديباً.. "الشارقة للكتاب" ينطلق 6 نوفمبر