انعقدت جلسة جمعية عمومية لمركز شباب عبد القادر، التابع لإدارة شباب الداخلة، بحضور لجنة من موظفي إدارة شباب الداخلة في مديرية الشباب والرياضة. وقد حضر جلسة الجمعية العمومية 226 عضوًا من أعضاء المركز الذين لديهم حق الحضور والتصديق على الحساب الختامي للعام المالي 2024/2023.

ويتم تنظيم الجمعيات العمومية لمراكز الشباب سواء لانتخاب مجلس إدارة كامل أو لاستكمال عضوية مجالس الإدارة، وفقًا للائحة النظام الأساسي لمراكز الشباب.

تُنفذ هذه الجمعيات بإشراف إدارة الهيئات الشبابية في المديرية وبحضور أعضاء اللجنة العليا المشرفة على العملية الانتخابية، برئاسة بهاء الدين شوقي مدير عام المديرية.

وتأتي هذه الجلسة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وبتوجيهات من بهاء الدين شوقي مدير عام المديرية. يهدف انعقاد هذه الجمعية العمومية إلى تعزيز دور المركز في خدمة الشباب وتطوير الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية التي تقام فيه.

وتم خلال هذه الجلسة مناقشة التقرير السنوي للمركز والحساب الختامي للعام المالي الماضي، وتصديق عليه من قبل أعضاء الجمعية. كما تم تناول جدول أعمال المركز للعام المقبل والتخطيط للأنشطة المستقبلية التي ستقام فيه.

ونظرًا للدعم والرعاية المستمرة من قِبَل وزير الشباب والرياضة ومحافظ الوادي الجديد، من المتوقع أن يحقق مركز شباب عبد القادر تقدمًا ملحوظًا ويكون مرجعية للشباب في المنطقة.

انطلقت انتخابات الجمعية العمومية بمراكز شباب الوادي الجديد انطلقت انتخابات الجمعية العمومية بمراكز شباب الوادي الجديد انطلقت انتخابات الجمعية العمومية بمراكز شباب الوادي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزارتا الرياضة والبيئة تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب

نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع وحدة الشباب بالإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية بوزارة البيئة ندوة حول التوعية البيئية للشباب من داخل مركز سقارة بإدارة البدرشين بمحافظة الجيزة.

تأتي هذه الندوة ضمن المبادرات القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب تحت شعار youth saving Earth، وقد تناولت الندوة عدد من المفاهيم والظواهر البيئية ودور الشباب في الحفاظ على البيئة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي تدعيم الشباب وتنمية الوعي البيئي لديهم حتى يتسنى لكل منهم معرفة واجبه تجاه حفاظه علي البيئة، مشيراً إلى ضرورة تثقيف الشباب والعمل على الزيادة في الحصيلة المعلوماتية لديهم في كافة المجالات، وذلك لما له من عوائد إيجابية علي المجتمع ككل.

أشار وزير الشباب والرياضة إلى ضرورة التوسع في إقامة مثل هذه الندوات لكافة المراحل العمرية وفي كافة المجالات وذلك لما له من مردود مجتمعي كبير،  كما أشار إلى الاهتمام الواسع بأهمية مشاركة كافة أجهزة الدولة المعنية بالمساهمة في تكوين شخصية الشباب وتنمية الوعي الفكري والثقافي لديهم.

وقد بدأت فعاليات الندوة بالجلسة الإفتتاحية والتي تناولت مفهوم التغيرات المناخية وتأثيراتها المختلفة علي البشر، وكذا تطرق الحديث لمفهوم تلوث الهواء والاحتباس الحراري، والحديث حول مفهوم المخلفات وكيفية إستغلالها وإعادة تدويرها، وكذلك تم تناول مفهوم التنوع البيولوجي بالشرح والإيضاح لكافة صوره وأبعاده المختلفة.

وإختتمت الندوة بالجلسة الختامية، والتي تناولت مفهوم التنمية المستدامة وأبعادها المختلفة والدور الوظيفي والمجتمعي الذي يقع على عاتق الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • الخطيب يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية
  • وزارتا الرياضة والبيئة تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب
  • «الزملوط»: افتتاح العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد قبل نهاية العام
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • إصابة 4 أطفال سقطوا من ألعاب الملاهي في الوادي الجديد
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • إستمرار فاعليات حملة لا للمخدرات بمراكز الشباب بقنا