ينطلق يوم الثلاثاء المقبل، المؤتمر الدولي "الاستدامة وجودة الحياة"، الذي تنظمه كلية علوم الإنسان والتصاميم بجامعة الملك عبد العزيز برعاية رئيس الجامعة الدكتور طريف بن يوسف الأعمى، ويستمر على مدار يومين حتى 16 أكتوبر، وذلك في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.
ويستضيف المؤتمر نخبة من الخبراء والباحثين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة قضايا الاستدامة وتحسين جودة الحياة، من خلال جلسات نقاشية وورش عمل وندوات تتناول التحديات والفرص في هذا المجال.

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق المؤتمر الدولي الأول#مؤتمر_الاستدامة_وجودة_الحياة تحت رعاية سعادة رئيس #جامعة_الملك_عبدالعزيز
أخبار متعلقة التخصصات الصحية تعتمد برنامج الباحث الإكلينيكيمكافآت شهرية تصل إلى 800 ريال للقيادات التربوية والمشرفين وفق لائحة الوظائف التعليمية16-15 أكتوبر 2024م
مركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة
ننتظركم في حفل الافتتاح والمشاركة في الجلسات العلمية وزيارة المعرض المصاحب.
للتسجيل:... pic.twitter.com/mYcvZPK1ig— جامعة الملك عبدالعزيز (@kauweb) October 12, 2024دعم مسيرة الاستدامةبالإضافة إلى عرض التجارب الحديثة والتوجهات المبتكرة في الاستدامة البيئية، الاجتماعية، والاقتصادية.
وأوضح الدكتور مصعب الحربي، المتحدث الرسمي لجامعة الملك عبد العزيز، أن المؤتمر يعد منصة مثالية لتبادل المعرفة والتجارب، مضيفاً أن الهدف من المؤتمر هو تعزيز التعاون الدولي ودعم مسيرة الاستدامة نحو مستقبل أفضل وأكثر استدامة للمجتمعات والأفراد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 جودة الحياة بجامعة الملك عبد العزيز تحسين جودة الحياة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مجلس الحديث الأول لقراءة وشرح كتاب صحيح البخاري.. الثلاثاء

يطلق المجلس الأعلى للشئون الإسلامية مجلس الحديث الأول لقراءة وشرح كتاب صحيح الإمام البخاري رحمه الله يوم الثلاثاء من كل أسبوع عقب صلاة العصر.

وزير الأوقاف بمؤتمر تدشين "كتاب الجمهورية": الأمن القومي المصري خط أحمر «الحصاد الأسبوعي».. نشاط مُكثف لوزارة الأوقاف دعويًّا واجتماعيًّا

يأتي ذلك في إطار الدور الريادي الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية، حيث يواصل المجلس الأعلى للشئون الإسلامية دوره في نشر الفكر الوسطي المستنير وأهمية فهم مقاصد السنة النبوية المشرفة، ونشر السنة النبوية التماسًا لبركتها.

وتبدأ قراءة كتاب: "صحيح البخاري" رحمه الله ، يوم الثلاثاء القادم الموافق 15/ 10/ 2024م، عقب صلاة العصر مباشرة، وسينعقد المجلس بمشيئة الله تعالى بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه)، ويحاضر فيه فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم  عضو هيئة كبار العلماء.
والدعوة عامة للحضور ، وسيتم منح إجازة بسماع صحيح الإمام البخاري عند ختم الكتاب، وسنعلن تباعًا ولاحقًا مواعيد هذه المجالس المباركة.

الأوقاف تنظم 100 ندوة علمية عن «عناية الإسلام بالمرأة».. الاثنين المقبل

وعلى صعيد اخر، تنظم وزارة الأوقاف، 100 ندوة علمية، الاثنين المقبل، بعنوان «عناية الإسلام بالمرأة، وتهدف هذه الندوات إلى تعزيز الثقافة الدينية ونشر الفكر الوسطي المستنير، مع تسليط الضوء على دور المرأة ومكانتها في الإسلام.

وتعقد الندوات في مختلف محافظات الجمهورية، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمتخصصين في مجالات التفسير وعلوم القرآن، الفقه والعقيدة، وسيتناول المشاركون فيها عدة محاور، منها: «حقوق المرأة في الإسلام، ودورها في المجتمع، وأهمية تمكينها في جميع المجالات».

ويحاضر في هذه الندوات نخبة من العلماء، منهم: الدكتور عبد الشافي الشيخ، أستاذ التفسير بجامعة الأزهر، والدكتور محمود مهني، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ويتناولون في محاضراتهما الجوانب الشرعية والاجتماعية المرتبطة بالموضوع.

إرساء قيم الحوار والتفاهم

وتسعى وزارة الأوقاف من خلال هذه الفعالية، إلى إرساء قيم الحوار والتفاهم، وتعزيز الوعي حول القضايا المتعلقة بالمرأة، لتكون فعلاً فاعلاً في المجتمع، وتساهم في تطويره بما يتماشى مع قيم الإسلام السمحة.

وعلى صعيد اخر، أعلن الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري في الخامس عشر من أغسطس الماضي إطلاق دورات التعامل اللائق مع رواد المساجد وضيوف الرحمن لعمال المساجد على مستوى الجمهورية.

وعقدت وزارة الأوقاف عددًا من هذه الدورات على مدار الشهرين الماضيين لعمال المساجد بعدد من محافظات الجمهورية لتنمية الوعي العام لجميع العاملين بالمساجد.

ففي محافظة القاهرة تم تكليف الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني السابق بالبدء الفوري في هذه الدورات، وقد أكد فضيلته للمشاركين فيها بأن جميع العاملين بالوزارة أمناء على بيوت الله (عز وجل)، وواجبنا إكرام ضيوف الرحمن، ومعاملتهم المعاملة اللائقة.

وفي محافظتي بني سويف والفيوم افتتح الشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني دورة التعامل اللائق مع رواد المساجد وضيوف الرحمن لعمال المساجد بهاتين المحافظتين، وفيها أكد أن وظيفة عامل مسجد وخدمة بيوت الله (سبحانه وتعالى) من أشرف المهن التي أكرمنا الله بها، وأنها رسالة وليست وظيفة، وعلينا أن نستشعر إكرام الله عز وجل لنا بها، مؤكدًا على وجوب معاملة ضيوف الرحمن معاملة لائقة؛ فهم ضيوف الرحمن جل وعلا.

وفي محافظة الغربية انعقدت أولى دورات التعامل اللائق مع رواد المسجد وضيوف الرحمن لعمال المساجد بمديرية أوقاف الغربية بحضور الدكتور نوح العيسوي مدير المديرية، وقد أوصى الدكتور نوح العيسوي جميع الحاضرين من عمال المساجد بالرفق بالناس وتجنيبهم المشقة عند أداء العبادة في بيوت الله تعالى، فالعامل مؤتمن على المسجد، وعلى رواده، وهو صاحب رسالة في غاية الأهمية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مجلس الحديث الأول لقراءة وشرح كتاب صحيح البخاري.. الثلاثاء
  • ننشر توصيات المؤتمر السنوي الثالث للأمراض الصدرية بجامعة كفر الشيخ |صور
  • انطلاق فعاليات المبادرة الشاملة "انت الحياة" في البحيرة
  • انطلاق الملتقى العلمي لمعهد البحوث الزراعية والبيولوجية الثلاثاء
  • متحف الحياة البرية بجامعة قناة السويس يستقبل 3 أفواج من طلاب المدارس
  • الثلاثاء المقبل.. مبادرة مستقبل الاستثمار تعقد مؤتمرا صحفيا
  • "الملك فهد الجامعي".. أول مستشفى بالشرقية يحصل على التصريح البيئي
  • ورشة عمل للاتحاد الدولي للغاز بالقاهرة لتعزيز الاستدامة وخفض الانبعاثات
  • نائب رئيس جامعة القاهرة يشارك في المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية بدبي