بوابة الوفد:
2024-10-13@13:18:14 GMT

المشدد 7 سنوات لشقيقين لاتهامهما بقتل نجل عمهما

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات أسيوط، بمعاقبة شقيقين، بالسجن المشدد 7 سنوات لاتهامهما بقتل نجل عمهما بسبب لعب شقيق المجني عليه بـ “البزوقة” بقرية كردوس مركز صدفا في أسيوط.

 المشدد 7 سنوات لشقيقين لاتهامهما بقتل نجل عمهما


صدر الحكم برئاسة المستشار محمد فتحي صادق رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عماد الدين عزت محمد الرئيس بالمحكمة و محمد إبراهيم صقر نائب رئيس المحكمة وأمانة سر صلاح تمام وعلي حسين.


ترجع تفاصيل القضية رقم 7674 لسنة 2023 جنايات مركز صدفا عندما ورود بلاغا لمركز الشرطة من مستشفى صدفا المركزي بوصول " محمود . أ . م . ح " جثة هامدة وبه طعنات متفرقة بالجسم والتي أودت بحياته .

وكشفت تحريات رئيس مباحث مركز شرطة صدفا إلى أن وراء ارتكاب الواقعة " أسامة . ع . م . ح " وشقيقه " محمود " وأشارت التحريات إلى وجود خلافات بين المتهمان والمجني عليه وتعدى كلا منهما على الأخر بالضرب بسبب قيام شقيق المجني عليه باللعب بـ " البزوقة ".

وبتاريخ الواقعة اتفق المتهمان على رد التعدي على المجني عليه وقاما بإحضار أسلحة بيضاء عصا شوم ومطواة وقاما بإخفائها بين طيات ملابسهما وتربصا للمجني عليه، وأثناء خروجه من الشارع قاما بالتعدي عليه وانهالا عليه ضربا بالعصا والشوم إلى أن سقط أرضا وسقط أعلاه المتهم الأول، فحاول المجني عليه الدفاع عن نفسه وقام المتهم الأول بطعنه بمطواة والتي أودت بحياته وواصل المتهم الثاني التعدي عليه بالعصا الشوم إلى أن تدخل المارة بالشارع وقاموا بالفض بينهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محكمة كردوس صدفا المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهم بقتل زميله غرقا في القليوبية

أجلت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات بنها فى محافظة القليوبية قضية محاكمة "صياد" لاتهامه بقتل زميله إثر قيامه بالاصطدام به بالقارب خاصته وأسقطه في الماء وتسبب في وفاته غرقا، لجلسة اليوم الأول من دور شهر نوفمبر المقبل، لحضور المحامي الأصيل فى القضية.

بيرمي الجثـ.ـث على الأرض .. القصة الكاملة لواقعة نبش القبور في القليوبية|صور القليوبية .. إحالة عاطل للمفتى لاتهامه بخطف طفل وهتك عرضه


وتضمن أمر إحالة المتهم ويدعى "السيد. ف"، 44 سنة، صائد أسماك، إلى محكمة الجنايات، لأنه في شهر مايو من العام الجارى قتل المجني عليه "أبو المعاطي. ع" عمدا مع سبق الإصرار إثر حدوث مشادة كلامية بين المتهم والمجني عليه أثناء  استقلال كل منهما لقارب صيد، فى النيل وتحين المتهم الفرصة، وتوجه نحوه مسرعا وصدمه بقارب الصيد، فسقط في الماء وحدثت وفاته غرقا على النحو الذي أبان عنه تفصيلا تقرير الصفة التشريحية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

واستمعت المحكمة لأحد شهود العيان "صائد أسماك"، الذي أكد أنه حال تواجده بمحل الواقعة شاهد نشوب مشادة كلامية بين المجني عليه والمتهم، حال استقلال كل منهما قارب صيد، فقام على أثرها الأخير بصدم المجني عليه بالقارب استقلاله فسقط في الماء  وحدثت وفاته غرقا.

فيما تمكنت أجهزة الأمن من تفريغ كاميرات المراقبة الكائنة بالقرب من محل الواقعة ملاحقة المتهم للمجني عليه إبان الواقعة وفراره بعد ارتكاب الواقعة، إلى أن تم إلقاء القبض عليه واعترف بارتكاب الواقعة.

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات لمتهم بإشعال النيران في جرن قش خاص بجيرانه
  • ضبط 4 عناصر إجرامية بحوزتهم سلاح وهيروين بالمنوفية
  • المتهم بقتل صديقه يمثل جريمتها في السلام
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل زميله غرقا في القليوبية
  • المشدد 6 سنوات للمتهم بحيازة سلاح ومخدرات بالقليوبية
  • بسبب "البزوقة".. السجن المشدد 7 سنوات لشقيقين قـ.ـتلا نجل عمهما بأسيوط
  • المشدد 7 سنوات لعاطلين لاتهامهما بسرقة الهواتف المحمولة بعين شمس
  • المشدد 15 سنة لشقيقين شرعا في قتل شاب بشبرا الخيمة
  • المشدد 10 سنوات لشقيقين متهمين بالشروع في قتل مدرس بالقليوبية