في إطار حرص وزارة الثقافة علي إقامة أنشطة وعروض ثقافية،  يقيم مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د حسين بكر عرضا سينمائيا للفيلم الأجنبي الطويل (Behold a Pale horse)إنتاج ١٩٦٤ وهو من كلاسيكيات السينما العالمية  اخراج "فريد زينيمان" وتأليف "إيمريك بيرسبيرجر" سيناريو "جي بي ميلار" تمثيل جريجوري بيك وأنطوني كوين وعمر الشريف وميلاريدونوك والفيلم ينتمي إلي نوعية الأفلام الروائية الطويلة مدة عرضه ١١٨ دقيقة.

الشهادة عبارة عن قرطاس طعمية.. تعليق ناري من مروة صبري على سمية الخشاب خسرت جمهورها.. مروة صبري لـ رانيا يوسف: صوتك وحش.. فيديو تعليق نارى من محمد هنيدى على حقيقة تدخله للصلح بين ياسمين والعوضى محمد منير يكشف عن تطورات حالته الصحية وعدد الكلاب بمنزله.. فيديو عمر الشريف لورانس العرب 

عمر الشريف ممثل مصرى قام ببطولة العديد من الأفلام العربية في فترة خمسينيات القرن الماضي و في أوائل الستينيات التقى بالمخرج العالمي دافيد لين الذي اكتشفه وقدمه في العديد من الأفلام  العالمية.

فيلم عمر الشريف 

ولاقي  فيلمه الأول "لورنس العرب Lawrence of Arabia" في عام 1962 نجاح منقطع النظير وحصل علي شهرة جماهيرية كبيرة .ومثل عدة أدوار في عدةأفلام منها فيلم دكتور جيفاغو وفيلم "الرولز رويس الصفراء (The Yellow Rolls Royce) وفيلم "الثلج الأخضر Green Ice"، وغيرها الكثير وفي السبعينيات، قام بتمثيل فيلم «الوادي الأخير The Last Valley» عام 1971، وفيلم «بذور التمر الهندي The Tamarind Seed»، "Jaggernaut" عام 1974.

و أشار مدير التصوير د.حسين بكر في وقت سابق إلى أن مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف بصدد إقامة العديد من الفعاليات والورش السينمائية والندوات  بما يتناسب مع مختلف الفئات العمرية داخل المجتمع وبها  الكثير من التنوع .

جدير بالذكر ان الفعاليات تقام الاربعاء الموافق ١٦ أكتوبر في تمام السادسة مساء  بمقر  مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف . و تقام الفعاليات تحت اشراف الكاتبة/ امل عبد المجيد   مدير عام مركز الثقافة السينمائية . الحضور مجاني للجمهور العام

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمر الشريف الثقافة السينمائية لورانس العرب مركز الثقافة السينمائية لورانس العرب عمر الشريف مدير التصوير د حسين بكر مرکز الثقافة السینمائیة عمر الشریف

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يعلن بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير الأربعاء المقبل

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بدء أول تشغيل تجريبي للقاعات داخل المتحف المصري الكبير يوم الأربعاء المقبل، بناءً على التوجيهات الرئاسية.

وأضاف «مدبولي»، خلال جولته التفقدية لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة الأقصر، نقلتها قناة «إكسترا نيوز»: «سيبدأ أول تشغيل تجريبي للقاعات والقاعة الرئيسية الموجودة في المتحف المصري الكبير يوم الأربعاء المقبل، والذي سيكون هدية مصر للعالم في صورة أنه أكبر متحف على مستوى العالم».

مقالات مشابهة

  • عرض"Behold a Pale horse" بمركز الثقافة السينمائية.. الأربعاء
  • عرض فيلم «Behold a Pale horse» بمركز الثقافة السينمائية.. الأربعاء المقبل
  • بحضور وزير الثقافة.. ختام النسخة الثانية من منتدى الأفلام السعودي
  • «مدبولي» يعلن بدء التشغيل التجريبي الجزئي للمتحف المصري الكبير الأربعاء المقبل
  • هدية مصر للعالم.. مدبولي: بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير الأربعاء المقبل
  • مدبولي: بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصرى الكبير الأربعاء المقبل
  • "هدية مصر للعالم".. مدبولي يُعلن بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير الأربعاء المقبل
  • الأربعاء المقبل.. مدبولي يعلن بدء التشغيل التجريبي الجزئي للمتحف المصري الكبير
  • رئيس الوزراء يعلن بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير الأربعاء المقبل