التقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بألبرت جي دول، سفير جمهورية كوت ديفوار لدى القاهرة، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة  بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سُبل التعاون المشترك في مجالي الشباب والرياضة.

وفي بداية اللقاء، رحب وزير الشباب والرياضة بالسفير، مؤكدًا على اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية والروابط الوثيقة التي تجمعها مع جمهورية كوت ديفوار الشقيقة، والحرص على مد آفاق التعاون بين البلدين في قطاعي الشباب والرياضة.

الأهلي يحصل على 1.5 مليون دولار من مباراة اعتزال نجم الكرة السعودي.. تفاصيل ظروف صحية.. سر تأخر الأهلي في حسم صفقة المهاجم الأجنبي الإيقاف مجددا.. أزمة جديدة تطارد الزمالك بسبب أتشمبونج

وأوضح الوزير رؤية القيادة السياسية نحو تعزيز ودعم أواصر التعاون بين مصر وجميع دول القارة الأفريقية في كافة المستويات الإقليمية والقارية والدولية لتحقيق نهضة القارة السمراء.

-هذا- وقد ناقش الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وكيفية الإستفادة من الخبرات المصرية في قطاعي الشباب والرياضة، وخاصةً في الطب الرياضي وتطور البنية التحتية المتميزة الرياضية.

من جانبه، أعرب  ألبرت جي دول، سفير جمهورية كوت ديفوار عن سعادته بهذا اللقاء، الذي يدعم العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى تطلع بلاده نحو المزيد من التعاون البناء مع مصر، بما يخدم المجالات الشبابية والرياضية ذات الاهتمام المشترك.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سفير جمهورية كوت ديفوار أشرف صبحى وزير الشباب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي العاصمة الإدارية الجديدة الشباب والریاضة کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

سفير مصر يبحث مع وزير خارجية جواتيمالا تبادل الخبرات في التنقيب عن الآثار 

التقى حاتم حسوبه، سفير مصر في جواتيمالا، مع وزير خارجية جواتيمالا كارلوس مارتينز، حيث أعرب الوزير الجواتيمالي عن تقدير بلاده العميق لعلاقاتها مع مصر وتطلعهم لتطويرها في كافة المجالات، مشيرا إلى أن العام المقبل يصادف مرور 55 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

من جانبه، ثمن السفير حسوبه الرغبة الصادقة من كافة المسئولين بجواتيمالا في التقارب وتوطيد العلاقات مع مصر، والبناء على ما يجمع البلدين من عمق حضاري وتاريخي وقيم إنسانية مشتركة.

وناقش الجانبان عددا من الموضوعات وفي مقدمتها مواصلة التنسيق في الأطر والمحافل الدولية، وإقامة فعاليات متبادلة لتخليد أعمال أديبي مصر وجواتيمالا الحائزين على جائزة نوبل في الأداب نجيب محفوظ وميجل أنخل أستورياس، فضلا عن تبادل الخبرات في التنقيب عن الآثار والمهام الأثرية.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يبحث التعاون الثنائي مع سفير كوت ديفوار بالقاهرة
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير دولة فرنسا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين..صور
  • وزير الخارجية يبحث مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان أوجه التعاون المشترك
  • وزير الطيران المدني: نحرص على توسيع آفاق التعاون بين مصر وكوت ديفوار
  • وزير الطيران يبحث مع سفر كوت ديفوار التعاون المشترك في مختلف الأنشطة
  • سفير مصر يبحث مع وزير خارجية جواتيمالا تبادل الخبرات في التنقيب عن الآثار 
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: تعاون متزايد مع مصر في قطاعات الطاقة والمياه
  • وزير الأوقاف يستقبل سفير العراق بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • لقاء سفير جمهورية مصر العربية في كينشاسا مع مدير الحرم الجامعي والشراكات بجامعة سنجور بالإسكندرية