ترأّس معالي أحمد بن محمد الحميري، الأمين العام لديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية اجتماع المجلس الذي عُقد في مجمّع المدارس بمدينة محمد بن زايد بحضور أعضاء مجلس الإدارة، سعادة الدكتور عبدالله مغربي، وكيل ديوان الرئاسة لقطاع الدراسات والبحوث، رئيس اللجنة التنفيذية للمدارس، وسعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي، وسعادة حمود عبد الله الجنيبي، والسيدة أمل عبدالقادر العفيفي، والسيد جمعة عتيق الرميثي، والسيدة هنادي صلاح اليافعي.


استعرض المجلس خلال اجتماعه الأول للسنة الدراسية (2024-2025)، مجريات تطوير العملية التعليمية والجهود المبذولة لتعزيز الابتكار في المناهج الدراسية، والوقوف على الخُطط المستقبلية ومناقشتها، بما في ذلك توسيع نطاق البرامج الأكاديمية والأنشطة اللّامنهجية، وتطوير المناهج الدراسية لتكون أكثر توافقًا مع احتياجات سوق العمل ومتطلّبات العصر الحديث، وأهمية دمج التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في التعليم، وتوفير بيئة تعليمية تفاعلية مميّزة تُشجّع الطلاب والطالبات على الابتكار والإبداع على أن يكون استخدام التكنولوجيا مدعومًا بتدريب مستمر للمعلمين والطلبة وأولياء الأمور لضمان تحقيق أقصى استفادة من هذه الأدوات.
وأكّد معالي أحمد بن محمد الحميري أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، يولي اهتمامًا بالغًا للنهوض بالتعليم باعتباره أحد أهم الركائز الأساسية لبناء مجتمع متقدّم ومزدهر، وأن الاستثمار في الإنسان هو الاستثمار الحقيقي الذي يقوم عليه المستقبل، وتنشئة الطلاب وفق مبادئ قوية راسخة باعتبارهم نواة المستقبل.
وأوضح معاليه أن توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، تتمثل في بلورة منظومة تعليمية مُتكاملة من البرامج والمبادرات التي تُسهم في صقل مهارات الطلبة، وتسخير كافة الإمكانات الرقمية والذكاء الاصطناعي في العملية التربوية، وتنمية قدراتهم على التكيّف والابتكار ومُواكبة أحدث التغيّرات العلمية، وإعداد جيل مؤهّل للتفاعل مع تطوّرات عصر المعرفة، وما تشهده المجالات كافة من تقدّم تكنولوجي.
وأضاف معاليه أن “مدارس الإمارات الوطنية” تحرص منذ نشأتها على تطوير مناهجها التعليمية وفق أرقى المعايير العالمية، واستشراف المستقبل بكلّ ما يشهده من تقدّم علمي وتقني، بما يفتح آفاقًا واسعةً لتطوير شامل لبيئة التعلّم، إلى جانب توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في البيئة الصفية، ودعم اكتساب الطالب للعلوم والمعارف والتقنيات الحديثة، والاهتمام ببناء الشخصية الطلابية الفخورة بهويتها وقيمها الأصيلة.
تعتبر “مدارس الإمارات الوطنية” من المؤسّسات التعليمية الرائدة في الدولة التي حصدت كثيرًا من الجوائز التربوية المحلية والعالمية، وتسعى دائمًا إلى تقديم تعليم عالي الجودة يتماشى مع رؤية دولة الإمارات في بناء مجتمع معرفي متقدّم، وقد توسّعت منذ افتتاحها سنة 2002 لتشمل ستّة فروع في كلّ من (مدينة أبوظبي، مدينة محمد بن زايد، مدينة العين)، بالإضافة إلى الفروع الأخرى في (دبي، الشارقة، رأس الخيمة) وبلغ عدد طلابها في السنة الدراسية الحالية 13,380 طالبًا وطالبة.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد خرّيجي “مدارس الإمارات الوطنية” منذ تأسيسها بلغ 5,160 خريجا وخريجة ومن المتوقّع أن يصل العدد هذا العام إلى 923 خرّيجًا وخرّيجة في جميع فروعها.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مدارس الإمارات الوطنیة بن زاید

إقرأ أيضاً:

حسام المندوه رئيسًا لبعثة الزمالك فى الإمارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، تكليف الدكتور حسام المندوه أمين الصندوق، برئاسة بعثة الفريق الأول التي ستسافر  إلى الإمارات استعداداً لخوض بطولة كأس السوبر المصري.

ومن المقرر أن تسافر  بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى أبو ظبي يوم الخميس المقبل، الموافق 17 أكتوبر الجاري ، بناء على قرار البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق.

ويستعد فريق الزمالك للمشاركة في بطولة السوبر المحلي المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري بمشاركة أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

مقالات مشابهة

  • حسام المندوه يترأس بعثة الزمالك للإمارات استعدادا للسوبر
  • حسام المندوه رئيسًا لبعثة الزمالك فى الإمارات
  • مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية يستعرض تطوير العملية التعليمية
  • مراسلة سانا: مجلس التعليم العالي يوافق على منح الخريجين الأوائل من الجامعات للعام الدراسي 2022-2023 مدة ستة أشهر إضافية لاستكمال إجراءات تعيينهم معيدين
  • تعليمات وزارة التربية والتعليم لامتحان مادة التربية الدينية للعام الدراسي 2024/2025
  • مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية يناقش تقارير الأداء المالي والمؤسسي للنصف الأول من 2024
  • عناوين مكاتب اشتراكات المترو ومواعيد العمل للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • فريق المتابعة الفني للجنة السعودية المصرية يعقد اجتماعه الأول في القاهرة
  •    المجلس الأعلى للجمعيات العلمية في العراق يعقد اجتماعه السنوي الأول لسنة ٢٠٢٤