يواصل مركز التطوير الوظيفى، بجامعة جنوب الوادي،  للمرة الرابعة تنفيذ البرنامج التدريبي (المدير لإدارى و المالى المحترف) للمجموعتين السابعة و الثامنة و التى تضم 45 من منسوبى الجامعة، لبناء قدرات منسوبى الجامعة فى المهارت الإدارية و المالية ويهدف البرنامج إلى بناء و تطوير قدرات منسوبى الجامعة بجميع أطيافها.

 

وقال الدكتور أحمد عكاوي  رئيس الجامعة، إن البرنامج يعكس رؤية الجامعة فى تطوير المورد البشرى ليواكب رؤية الدولة فى التنمية المستدامة و يتوافق مع رؤيتها 2030، ونوه أن هذا البرنامج سوف يليه برامج تدريبية متنوعة.

وأشار الدكتور محمد عمران مدير مركز التطوير الوظيفى إلى أن البرنامج يشمل 10 محاور رئيسية تنمى مهارات التواصل و العمل الجماعى و القيادة الفعالة و حل المشكلات و التوجيه والتحفيز و العرض الفعال إضافة الى المهارات التقنية و المالية و مهارات إدارة التغيير. 

وأضاف الدكتور عمران أنه تم حتى الآن تدريب عدد 185 مشاركاً و أن القائمين على التدريب هم نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس و مدربون معتمدين بالمركز و أن المجموعات التدريبية تضم فئات وظيفية مختلفة بهدف التقاء جميع أطياف المؤسسة على هدف مشترك هو التطوير الذاتى و المؤسسى.

إطلاق تطبيقين جديدين 

ووافق مجلس جامعة جنوب الوادي في جلسته المنعقدة بمقر الجامعة بقنا، برئاسة الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة على استخدام التطبيق الالكترونى ( المتحدث الرسمى ) وتم رفعه على سيرفر الجامعة وتم تخصيص شعار( لوجو) له وكذا رابط الكترونى وهو وذلك لاستخدامه كوسيلة اعلام رسمية داخل المجتمع الجامعى. 

أكد الدكتور أحمد عكاوي أن مشروع ( المتحدث الرسمي ) يهدف إلى تحقيق الاتصال الفعال والإعلام الرسمي والمسئول بالجامعة والتوعية بالتوجهات الاستراتيجية والأجندة الأكاديمية للجامعة والتثقيف القانوني والإداري لمنسوبي الجامعة وبناء نظام أرشيفي للإعلام بالجامعة يمكن من خلاله استرجاع الأخبار والبحث عنها ويتضمن المشروع تطبيق اليكتروني على الانترنت والهاتف المحمول.

كما وافق على استخدام تطبيق " مستحقاتي " الذي يهدف إلي تبسيط عملية إدارة المستحقات المالية بشكل إلكتروني وزيادة الشفافية . 

وقال رئيس الجامعة، إن تطبيق ( مستحقاتي ) تطبيق إلكتروني مصمم لمساعدة الموظفين ومديرو الإدارات على إدارة وتتبع مكافآتهم بسهولة وتخفيف العبء عن موظفي الاستحقاقات من ادخال بيانات مستحقي المكافاة بشكل يدوي ما يؤدي الي زيادة الشفافية والمساءلة حيث يوفر التطبيق لمحة عامة واضحة عن حالة المكافآت يساعد في ضمان المساءلة والعدالة. 

كما يهدف الي تسهيل وتسريع عملية مراجعة وصرف المكافآت مما يؤدي إلى تحسين الإنتاجية وتسريع عملية مراجعة المكافآت وتوفير الوقت لموظفين الاستحقاقات الرئيسيين بدلا من ادخال بيانات مستحقي المكافاة يدوياً. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تدريب جامعة جامعة جنوب الوادي البرنامج التدريبي الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي

إقرأ أيضاً:

تدريب 41 من العاملين بالتأمين الصحي ببني سويف على الأسس العلمية لإدارة المكاتب

نفذ فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف،برنامجاً تدريبياً تدريبيا حول"الأسس العلمية لإدارة المكاتب"،وذلك في إطار خطة الهيئة العامة برئاسة الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي ، وبإشراف الدكتور محمد فؤاد عبد الفتاح ، مدير عام الفرع بمحافظة بني سويف

 

حيث أوضح مدير عام فرع  بنى سويف، أن البرنامج تم عقده على مدار يومين  ضمن خطة البرامج التدريبية التي تنفذها إدارة التدريب بفرع التأمين الصحي ببني سويف، تحت إشراف الدكتورة فاتن عمارة، مدير عام الإدارة العامة للتدريب، والعلاقات الثقافية  بمتابعة من الدكتورة عبير شعبان، مدير التدريب بالفرع.

محافظ بني سويف يوجه بتعظيم الاستفادة من مبادرة «مشروعك» حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية التمريض جامعة بني سويف

 

استهدف البرنامج تدريب 41 من العاملين من مختلف الإدارات بالفرع والمستشفى والعيادات، حيث حاضر في البرنامج التدريبي :الدكتور محمد نصر عبد الحميد مدرس بكلية الآداب جامعة بنى سويف ، بهدف زيادة الخبرات المكتسبة لتحقيق الجودة فى كافة الخدمات المقدمة لتحقيق رضا المريض.

 

في سياق أخر ،قام مدير فرع الهيئة بتفقد سير العمل باللجنة الطبية العامة ببني سويف وعيادة السلام لمتابعة الخدمات المقدمة باللجنة الطبية العامة وتفقد غرف الكشف وقسم الأشعة وقسم المعمل والصيدليات بعيادة السلام واستمع لشكاوى بعض المرضى وكلف الإدارات المعنية بسرعة حلها

 

مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادى تنفذ برنامجا تدريبيا لبناء قدرات كوادرها الإدارية والمالية
  • "مصر للمعلوماتية" و"لانكستر" يختتمان برنامج iSkills لتأهيل قادة المستقبل الرقمي
  • جنوب الوادي تحتفظ بترتيبها في تصنيف تايمز الدولي للجامعات
  • جامعة جنوب الوادي بتصنيف التايمز وثيقة 2025 وتندرج في الفئة من 1201-1500
  • 33 عملية جراحية في يوم واحد|ماذا فعل بغزة الدكتور محمد توفيق يكشف التفاصيل
  • تدريب 41 من العاملين بالتأمين الصحي ببني سويف على الأسس العلمية لإدارة المكاتب
  • تعيين الدكتور آدم فينيش مديرا أكاديمياً جديداً للجامعة الكندية دبي
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يجري عملية ناجحة للاعب المنتخب والنادي الأهلي السعودي للمصارعة
  • طب أسنان جنوب الوادي تتحقق المركز الرابع باختبارات المجلس الصحي