تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد متروبوليت بيروت وتوابعها للرّوم الأرثوذكس المطران ​الياس عوده، على أن لبنان بحاجة ماسّة إلى رئيس يعمل مع حكومة متجانسة على حمايتها، متسائلًا: "أين حماة حقوق الإنسان؟.

وقال متروبوليت بيروت وتوابعها للرّوم الأرثوذكس خلال ترؤّسه خدمة القدّاس في كاتدرائية القديس جاورجيوس في وسط بيروت: “إنّنا في زمن يجب علينا فيه التّرفّع عن التّحزّب الأعمى والتّعصّب والتزمّت، وكلّ ما من شأنه أن يُبعدنا عن أخينا الإنسان، والنّظر إلى الآخر على أنّه صورة لله الخالق”.

 

واضاف: "على أبناء الله الواحد أن يحبّوا بعضهم بعضًا، ويعتنوا ببعضهم، لأنّه سيُسألون عن ذلك أمام العرش الإلهي في يوم الدينونة الأخير".

وأشار إلى أنّ "العقيدة الوحيدة اللّازمة هي "المحبّة" الّتي تتولّد منها كلّ الخصال الحميدة محبّة الله والقريب، ومحبّة الوطن الّذي شاءنا الله فيه، وعلينا المحافظة عليه كحدقة العين، وعدم التّفريط به"، مشدّدًا على أنّ "في هذه الظّروف المصيريّة، على اللّبنانيّين عامّةً والمسيحيّين منهم خاصّةً، والقادة المسؤولين بشكل أخص، الابتعاد عن المماحكات والتّرفّع عن الأنانيّة والمصلحة، والمبادرة الفوريّة إلى إنقاذ البلد، باتخاذ المبادرات النّافعة الّتي لا تخدم إلّا لبنان".

وركّز المطران عودة على أنّ "عليهم مسؤوليّة وطنيّة كبيرة، ومطلوب منهم دور وطني كبير هو انتخاب رئيس بأسرع وقت، بالطّرق الدّيمقراطيّة وبحسب ما يمليه الدّستور، ليحمل قضيّة لبنان وصوته إلى العالم، يفاوض باسمه ويدرأ عنه المخاطر"، موضحًا أنّ "انتخاب رئيس للبلاد ليس تفصيلًا في حياة الشعوب ومسيرة الأوطان، لأنّ الرّئيس هو قائد السّفينة وموجّهها"

ولفت إلى أنّ "لبنان بحاجة ماسّة إلى رئيس يعمل مع حكومة متجانسة على حماية لبنان ووقف القتال والتّدمير والتّهجير، واعتماد كلّ الوسائل الدّبلوماسيّة لبلوغ هذا الهدف"، متسائلًا: "أين حماة حقوق الإنسان؟ أين رافعو راية الإنسانيّة وأهميّة الحياة؟ أين الأمم كلّها لا يحرّكها موت البشر وتهجيرهم بالآلاف في لبنان وفلسطين وغيرهما من البلدان الّتي تفتك بها الحروب والمجازر؟"

وختم: "في الأيّام العصيبة الّتي نعيشها اليوم، تزداد الحاجة إلى الشّهادة للحق، كما تزداد احتياجات النّاس إلى كلّ من الخيرات المادّيّة والدّعم الرّوحي. لذلك نحن مدعوّون إلى أن نشهد لمحبّة الرب يسوع المسيح الّذي هو الطّريق والحق والحياة، من خلال الأعمال الصّالحة الّتي تولد الأمان والطّمأنينة، وتعكس محبّة المسيح وسلامه للعالم أجمع، وتؤكّد أنّ الكلمة الّتي نبشّر بها هي صادقة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط ة ال تی على أن

إقرأ أيضاً:

قاد طائرته بنفسه.. رئيس برلمان إيران يصل بيروت حاملا رسالة من خامنئي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصل رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف إلى بيروت، السبت، لإجراء مباحثات مع المسؤولين اللبنانيين، ولتأكيد دعم بلاده لحزب الله اللبناني بمواجهة الجيش الإسرائيلي، حسبما أوردت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية للأنباء.

ونشرت وكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، مقطع فيديو تم تداوله عبر منصة "إكس"، تويتر سابقا، يظهر فيه رئيس مجلس الشورى الإيراني يقود طائرته بنفسه حتى لحظة هبوطها في مطار رفيق الحريري الدولي، بالعاصمة اللبنانية بيروت.

كما نشرت الوكالة مقطع فيديو لما قالت إنه خلال زيارة محمد باقر قاليباف لإحدى المواقع التي تعرضت لهجمات إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال باقر قاليباف إنه "جاء بناء على دعوة من رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، وإنه يحمل رسالة من المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي إلى الشعب اللبناني".

وأضاف: "نحن دائما مع شعب وحكومة لبنان وسنكون في معهم في المواقف الصعبة".

وأكد باقر قاليباف أن إيران "ستقف إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني"، وشدد على أهمية الدعم الدولي لهذين الشعبين، بحسب وكالة "تسنيم".

وخلال زيارته إلى بيروت، أجرى قاليباف محادثات ولقاءات مع رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، ورئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، ومع نواب ورؤساء أحزاب في لبنان.

وأكد ميقاتي خلال اجتماعه مع باقر قاليباف، أن "أولويات الحكومة في هذه المرحلة هي العمل على وقف إطلاق النار، ووقف العدوان الإسرائيلي، والحفاظ على أمن لبنان وسلامة أبنائه".

وشدد نجيب ميقاتي على "التزام لبنان بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 وتعزيز وجود الجيش في الجنوب"، حسبما نقلت عنه الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

مقالات مشابهة

  • المطران چورچ شيحان يكشف لـ«الوفد»: هذه أوضاع كنائس لبنان.. وأولوياتنا انتخاب «رئيس جمهورية».. وسيادة الجيش على الأرض
  • عودة: لبنان بحاجة ماسة إلى رئيس يعمل مع حكومة متجانسة لوقف القتال والتدمير والتهجير
  • رئيس البرلمان الإيراني من بيروت: سندعم قرارات لبنان
  • رئيس البرلمان الإيراني من بيروت: ندعم كل قرارات لبنان
  • قاد طائرته بنفسه.. رئيس برلمان إيران يصل بيروت حاملا رسالة من خامنئي
  • ‏رئيس البرلمان الإيراني يقوم بجولة في وسط بيروت
  • المنظمة الدولية للهجرة: نحو 700 ألف نازح بحاجة إلى أماكن إيواء آمنة واحتياجات ماسة في لبنان
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي: أنا رئيس وزراء لبنان ولا أتكلم بلسان حزب الله وما يهمني وقف إراقة الدم
  • رئيس حكومة اللبناني يدعو مجلس الأمن الدولي لاتخاذ قرار فوري بوقف إطلاق النار في البلاد