شمسان بوست:
2024-10-13@13:14:53 GMT

هل ارتداء النظارات باستمرار يضر بصحة العين؟

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت طبيبة العيون أولغا ساخاروفا، أن فكرة ارتداء النظارات بصورة دائمة يلحق الضرر بعضلات العين هي مجرد خرافة لأن النظارات لاتضعف العضلات ولا الرؤية.

ووفقا لها، النظارات ضرورية لتصحيح انكسار الضوء، مثل قصر النظر أو طول النظر والاستغماتيزم، دون أن تلحق أي ضرر بالعيون، ولكن يستثنى من هذا فقط النظارات التي توصف لعلاج الحول أو الغمش (العين الكسولة)- ضعف في الرؤية المركزية للعين، بدون وجود سبب عضوي.



وتقول: “عندما يصف طبيب العيون النظارات أو العدسات اللاصقة، يجب استخدامها دون الحاجة إلى أخذ فترات راحة منها للعينين، بل على العكس من ذلك، إذا لم يرتدي الشخص النظارات وفقا لوصف الطبيب، سوف يجهد عينيه وتتعب، أي سيكون تأثيرها عكس المطلوب تماما”.


أما الأسطورة التي تفيد بأن العين تشعر بالراحة عند ارتداء النظارات، ولكن بسبب الاسترخاء تظهر التجاعيد، هو مجرد وهم وغير صحيح لأن التجاعيد حول العينين تظهر بسبب عوامل، مثل الشيخوخة والتعرض لأشعة الشمس وتعبيرات الوجه المتكررة. قد يشمل الأخير التحديق بسبب الضوء الساطع أو مشاكل في الرؤية.


ووفقا لها، لذلك يجب في المناطق ذات النشاط الشمسي المرتفع اختيار نظارات ذات عدسات خاصة تتغير درجة سوادها وفقا لتغير سطوع الشمس.


وتشير الطبيبة إلى الفوائد الإيجابية الأخرى لارتداء نظارات غير مرتبطة مباشرة بالرؤية أو تجاعيد الوجه، بل تمنح الشخص الثقة بالنفس ويشعر براحة نفسية.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

كيت ميدلتون.. السر الخفي وراء عدم ارتداء خاتم الزواج في أحدث ظهور

في أحدث ظهور لها، جذبت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، الأنظار بإطلالتها الأنيقة أثناء زيارة عائلات ضحايا الطعن في ساوثبورت برفقة زوجها الأمير ويليام، ولي العهد البريطاني، لكن ما أثار تساؤلات الجميع هو غياب خاتم زواجها المرصع بالياقوت الأزرق، وهو ما سلط عليه الضوء موقع "ديلي ميل" البريطاني.

كيت ميدلتون

كيت، التي تبلغ من العمر 42 عامًا، ظهرت في هذا الحدث بعد فترة صعبة شهدت انتهاء علاجها الكيميائي من السرطان في الصيف. وكانت العيون متجهة نحو يدها اليسرى التي خلت من خاتمها التقليدي، الذي يحمل قيمة عاطفية كبيرة، كونه يعود للأميرة الراحلة ديانا. يعتبر هذا الخاتم رمزا للتاريخ العائلي، حيث يحمل في تصميمه ياقوتًا سيلانيًا عيار 12 قيراطًا محاطًا بـ14 ماسة سوليتير، مما يجعله مميزًا للغاية.

بدلاً من خاتمها المعتاد، اختارت كيت خاتمًا ذهبيًا رفيعًا، مما أثار تكهنات بأن هذا قد يكون "خاتم زواج" جديد. لقد ارتدت أيضًا مجموعة من الإكسسوارات الأخرى المرصعة بالماس والياقوت، والتي قد تكون مشابهة لخاتم خطوبتها، ما زاد من الغموض حول خياراتها.

في تلك المناسبة، تألقت كيت بفستان منقّط من تصميم Whistles Margot، مزين بربطة عنق أنيقة، وأكملت إطلالتها بمعطفها المفضل من تصميم ألكسندر ماكوين كما ارتدت أقراطًا ذهبية بتصميم جميل من كاثرين زورايدا، والتي تُقدَّر قيمتها بحوالي 1750 جنيهًا إسترلينيًا.

كيت ميدلتون وزوجها الامير ويليام

لقد أثار قرار كيت بالتخلي عن خاتم زواجها تساؤلات عديدة، حيث يتساءل البعض: هل هو مجرد تغيير عابر، أم يعكس شيئًا أعمق في حياتها الشخصية؟ يبقى هذا السر غامضًا، لكن ما هو مؤكد هو أن كيت ميدلتون، دائمًا ما تكون محط أنظار الإعلام والجماهير، خاصةً عندما يتعلق الأمر بمجوهراتها وإطلالاتها الملكية

يظل هذا الأمر محاطًا بالغموض، لكن الواضح أن كيت ميدلتون ستظل دائمًا محط أنظار الإعلام والجماهير، خاصةً عندما يتعلق الأمر بمجوهراتها وإطلالاتها الملكية، يبقى المستقبل وحده كفيل بالإجابة عن الأسئلة المثارة حول خياراتها الشخصية، وما تحمله من معانٍ.

تتوالى التساؤلات حول الدوافع وراء هذا القرار الجريء، هل هو مجرد اختيار عابر أم خطوة تحمل دلالات أعمق؟

 كيت ميدلتون

كيت ميدلتون

كيت ميدلتون

مقالات مشابهة

  • دراسة تحذر..النظارات الذكية تقتحم الخصوصية
  • طاهر العمري لـ"الرؤية": التخفيف من تداعيات المخاطر العالمية حال دون "أزمة مصرفية"
  • مسؤول بـ"البرنامج الوطني للتشغيل" لـ"الرؤية": عدم التوازن بين العرض والطلب أكبر مشكلات سوق العمل العُماني
  • مسؤول بـ"البرنامج الوطني للتشغيل" لـ"الرؤية": المشكلة الرئيسية في سوق العمل العماني هي عدم التوازن بين العرض والطلب
  • شخص يذهب قسم الشرطة عاريا.. والمحكمة تغرمه مبلغ مالي
  • لجمال البشرة..طرق تحسين الكولاجين وإبطاء التجاعيد
  • كيت ميدلتون.. السر الخفي وراء عدم ارتداء خاتم الزواج في أحدث ظهور
  • الأرصاد تناشد المواطنين ارتداء الملابس الخريفية
  • نظارات فيسبوك الذكية تثير الجدل.. تكشف عن هوية الأشخاص دون علمهم