شمسان بوست:
2024-10-13@13:18:26 GMT

السعودية تسيّر جسرا جويا إغاثيا إلى لبنان

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

سيّر “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” جسرا جويا اليوم الأحد إلى لبنان، حيث انطلقت طائرة مساعدات غذائية وطبية وإيوائية من مطار الملك خالد بالرياض إلى مطار بيروت.

وأكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، أن هذه المبادرة “تعكس الحس الإنساني النبيل الذي تتسم به المملكة حكومة وشعبا”.

وأضاف أنها “تأتي استمرارا لمسيرة الخير والعطاء، وتجدد وقوف المملكة الدائم مع الشعوب والدول المحتاجة حول العالم لمواجهة الظروف والمحن التي تمر بها”.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

توقفت الطائرات.. فهل يفلس حزب الله؟ 

كشف تقرير نشره موقع "فويس أوف أميركا"، الجمعة، أن جماعة حزب الله اللبنانية الموالية لطهران تواجه أزمة مالية "حادة" لعدة أسباب، ومن أبرزها توقف الرحلات الجوية القادمة من إيران.

ونقل التقرير عن خبراء وباحثين مختصين بالشأن اللبناني القول إن تسليم الأموال عبر الطائرات التي تحط في مطار بيروت، وخاصة من إيران، قد توقف منذ تكثيف إسرائيل لعملياتها العسكرية ضد حزب الله قبل نحو ثلاثة أسابيع.

ويؤكد هؤلاء الباحثين أن الإيرانيين خائفون من إرسال الأموال إلى لبنان، لأن إسرائيل قد تستهدف الرحلات الجوية المتوجهة إلى بيروت.

كذلك فرضت الحكومة اللبنانية مزيدا من السيطرة على مطار بيروت، منذ تصعيد إسرائيل لعملياتها ضد حزب الله، مما حد من تدفق الأموال للحزب، وفقا لهؤلاء الخبراء.

حزب الله يعاني "أزمة مالية خانقة" أفاد موقع "صوت أميركا"، بأن حزب الله اللبناني dواجه "أزمة مالية حادة"، بعد أن أدى الهجوم الإسرائيلي المستمر منذ أسابيع ضد هذه الجماعة المدعومة من إيران إلى تعطيل ثلاثة من مصادرها الرئيسية للتمويل النقدي.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أنه سيحبط محاولات إيران إيصال أسلحة إلى حزب الله عبر مطار بيروت الدولي، مؤكدا أن طائرات حربية إسرائيلية تقوم بدوريات حول مطار بيروت.

وتصل إلى مطار بيروت وتقلع منه أيضا طائرات تجارية تابعة لشركة "طيران الشرق الأوسط" اللبنانية وهي الشركة الوحيدة التي لا تزال تسيّر رحلات تربط لبنان بالعالم، بعدما ألغت كل خطوط الطيران الأجنبية رحلاتها من بيروت وإليها بسبب القصف اليومي.

وسبق أن قصفت إسرائيل المطار مرات عدة في صيف 2006 خلال حرب خاضتها مع حزب الله واستمرت 33 يوما ما أدى إلى إغلاقه منذ اليوم الأول.

وراهنا، تسود مخاوف بشأن تكرار ذلك وسط تهديد إسرائيل بتدمير لبنان على غرار ما فعلت في غزة، حيث تخوض حربا مدمرة مع حركة حماس منذ نحو.

وفتح حزب الله جبهة "إسناد" لغزة غداة اندلاع الحرب في القطاع الفلسطيني المحاصر. وتبادل الحزب وإسرائيل القصف عبر الحدود على مدى الأشهر الماضية. ورفض حزب الله مرارا وقف النار في لبنان ما لم تتوقف حرب غزة.

وكثّفت إسرائيل غاراتها الجوية على أهداف مختلفة لحزب الله في لبنان منذ 23 سبتمبر تسبّبت بدمار وتهجير كبيرين، وأعلنت بدء عمليات برية في جنوب لبنان في 30 منه.
 

مقالات مشابهة

  • مساعدات طبية وغذائية..السعودية تطلق جسراً جوياً إلى لبنان
  • السعودية تسيّر جسرا جويا إغاثيا إلى لبنان (صور)
  • حرب لبنان.. السعودية تطلق جسرا إغاثيا جويا وإسرائيل تواصل شنّ غارات غير مسبوقة
  • السعودية ترسل أولى طلائع الجسر الجوي لإغاثة الشعب اللبناني
  • لدعم لبنان... السعودية تطلق جسراً جوياً إغاثياً
  • توقفت الطائرات.. فهل يفلس حزب الله؟ 
  • مركز الملك سلمان: المملكة من أكبر المانحين للجهود الإنسانية الدولية
  • مجلس النواب الإيطالي يستضيف حدث لربط تميز "صُنع في إيطاليا" مع المملكة العربية السعودية
  • شركة الخطوط الجوية AJet توسع شبكة خطوطها برحلات جديدة إلى المملكة العربية السعودية ومصر