شهد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومؤسسة حياة كريمة.

يهدف هذا البروتوكول إلى توفير المواد الغذائية الأساسية للمواطنين، خاصة الأسر الأكثر احتياجًا، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمصريين.

وقد وقع البروتوكول كل من الدكتور علاء ناجي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وعهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة.

وفي تصريحات له عقب التوقيع، أشاد وزير التموين والتجارة الداخلية بدور مؤسسة حياة كريمة كأحد المبادرات الرئاسية الهامة، مؤكدًا على أهمية تعزيز الشراكات مع قطاع العمل الأهلي. 

وأوضح الوزير أن المبادرة قد أحدثت تغييرًا ملموسًا في حياة المواطنين، خاصة الأسر الأكثر احتياجًا، من خلال إنشاء مشروعات عديدة وتحسين البنية التحتية.

ومن جانبها، أكدت عهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، أن هذه الشراكة مع وزارة التموين تعد خطوة استراتيجية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأضافت أن هذا التعاون سيعزز من حزمة الخدمات المقدمة من المؤسسة للمواطنين، مشيرة إلى أهمية دور الوزارة في تحقيق الأمن الغذائي وتوفير السلع الأساسية عبر شبكة توزيع واسعة النطاق.

 20 منفذًا تابعًا للمجمعات الاستهلاكية

وتتضمن المرحلة الأولى من البروتوكول تخصيص 20 منفذًا تابعًا للمجمعات الاستهلاكية لطرح اللحوم الطازجة بأسعار تنافسية ضمن مبادرة حياة كريمة. كما ستقوم الشركة القابضة بتوفير مجموعة من السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والسمن والصلصة، لتوزيعها من خلال المبادرة على الأسر المستحقة التي سيتم تحديدها بناءً على دراسات ميدانية.

ويأتي هذا التعاون في إطار الجهود المتواصلة للحكومة المصرية لتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، مما يسهم في تحسين جودة حياة المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التموين وزير التموين التنمية المستدامة مبادرة حياة كريمة البنية التحتية التجارة الداخلية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تنظم زيارة للأطفال لمتحف القوات الجوية في ذكرى انتصارات حرب أكتوبر

نظمت مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع مؤسسة الصديقية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي زيارة مميزة للأطفال لمتحف القوات الجوية، وذلك في إطار تعزيز روح الانتماء والفخر بالوطن بين الأطفال، وتعريفهم بإنجازات الجيش المصري وتضحياته، احتفالاً بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

متحف القوات الجوية

وأشارت مؤسسة حياة كريمة، إلى أن الزيارة تضمنت مجموعة كبيرة من الأنشطة التفاعلية والعروض المرئية، للتعرف من خلالها على التاريخ العسكري المصري، ودور القوات المسلحة في حماية الوطن.

دور القوات الجوية

وأكدت المؤسسة على حماس الأطفال المشاركين، وفرحتهم بمشاهدة الطائرات عن قرب، بالإضافة إلى تزويدهم بالمعلومات التي قدمها المرشدين المتخصصين الذين شرحوا دور القوات الجوية وتطورها على مدار السنين، مؤكدة أن الزيارة جاءت هدف تعزيز روح الانتماء والوطنية بطريقة ممتعة وبسيطة.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين القابضة للصناعات الغذائية و"حياة كريمة"
  • المرحلة الأولى 20 منفذًا.. تعاون بين "التموين" و"حياة كريمة" لتوفير المواد الغذائية للمواطنين
  • «إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» مستمرة في تقديم الدعم لكل محافظات الجمهورية
  • مسؤول بـ«حياة كريمة»: إقبال كثيف من سكان مدينة بدر على مبادرة اللحوم
  • منافذ حياة كريمة تبدأ توزيع اللحوم بأسعار مخفضة بالقاهرة
  • إقبال كبير على منفذ حياة كريمة لتوزيع اللحوم بميدان السيدة عائشة.. صور
  • أماكن مبادرة «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في القاهرة
  • زكي القاضي: "حياة كريمة" توفر اللحوم والدواجن بأسعار تنافسية
  • «حياة كريمة» تنظم زيارة للأطفال لمتحف القوات الجوية في ذكرى انتصارات حرب أكتوبر