تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، تنفيذ 634 ألف وحدة سكنية من 2014 حتى الآن، بتكلفة إجمالية بـ110 مليار جنيه، قائلا: نحن بصدد طرح 70 ألف وحدة ضمن مشروع سكن لكل المصريين خلال شهر.

وأكد خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة مشروع تعديل قانون البناء الموحد، أن قضية توفير السكن الملائم أحد أهم القضايا التي نوليها اهتمام بالغ، لاسيتعاب الأعداد المتزايدة للمصريين، وتأكيدا على جودة الحياة لكل فئات المجتمع المصري.

وقال الوزير: نسعى لتحسين الحياة للمواطنين، من خلال توفير وحدات سكنية جديدة، فضلا عن تطوير المناطق القائمة، وبينها العشوائيات.

وأشار إلى دعم الفئات غير القادرة من خلال مشروع سكن لكل المصريين، فضلا عن مشروعات الإسكان المتوسطة وغير المتوسطة.

وأشار إلى أنه تم وضع خطة طرح مشروعات إسكان متوسط، للعام الحالي حتى 30 ديسمير المقبل بواقع 30 ألف وحدة سكنية في دار مصر وجنة وسكن مصر من خلال موقع الهيئة والمنصة الإليكترونية، بخلاف 70 ألف وحدة سكنية جديدة بصدد تنفيذها.

وفيما يتعلق بمدن الجيل الرابع والسكن المتميز، أعلن وزير الإسكان، أنه جار استكمال طرح 12 ألف وحدة سكانية، وتسويق 50 ألف وحدة إضافية.

وحول طرح الأراضي، أعلن وزير الإسكان طرح 25 ألف قطعة أرض ومجموعة من قطع الأراضي المختلفة بالتوسع مع شركاء التنمية من المطورين والمستثمرين، لدعم توفير الاحتياجات السكانية بكافة أنماطها.

وأشار إلى أن هناك العديد من مشروعات الطرق مثل محور كمال عامر وعمرو بن العاص، قائلا: ومستمرين في التوسع بهذه المشروعات.

وعن المدن الجديدة، أكد وزير الإسكان، أن هناك 22 مدينة قائمة، قائلا: ونتواصل في أعمال التطوير والصيانة، ورفع الكفاءة لتحسين مستوى الخدمة، بخلاف 38 مدينة من مدن الجيل الرابع مثل العلمين والعاصمة والمنصورة الجديدة.

وأكد أن هناك تحد كبير في مشروعات المرافق، قائلا: ومن خلال مبادرة حياة كريمة فإن المرحلة الأولى أوشكت على الانتهاء وبدأنا في المرجلة القانية لخدمة 1500 قرية، وخلال الفترة المقبلة تبدأ المرحلة الثالثة.   

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني وحدة سكنية مشروع سكن لكل المصريين قانون البناء الموحد تحسين الحياة للمواطنين ألف وحدة سکنیة وزیر الإسکان من خلال

إقرأ أيضاً:

شيخ مشايخ سيناء: الحكومة أنفقت 700 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات تنموية بأرض الفيروز

قال الشيخ عبدالله جهامة شيخ مشايخ وسط سيناء، إن كل وعود الرئيس السيسي، لأهل سيناء، تم تنفيذها، مؤكدا أن أهالي سيناء يحافظون على كل حبة رمل فيها.

وتابع شيخ مشايخ وسط سيناء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن أبناء سيناء عملوا خلال السنوات الماضية مع القوات المسلحة لحماية البلاد، موضحا أن الحكومة أنفقت 700 مليار جنيه في سيناء، لبناء مدن جديدة وطرق وسكة حديدية ومشروعات طاقة مختلفة، وخدمات أخرى.

سيناء وطموح تحويلها إلى مركز اقتصادي جديد وكيل صحة شمال سيناء افتتاح نقطة طبية في حي ابو خويطر


كما ذكر الشيخ عبدالله جهامة، أن مشروع تشغيل قطارات السكة الحديد وخط بئر العبد، هو بمثابة خدمة ممتازة للأهالي لتسهيل عليهم عمليات التنقل، مع الحفاظ على شبكة الطرق.


ووجه شيخ مشايخ وسط سيناء؛ الشكر للرئيس السيسي لكل ما قدمه من مشروعات تنموية، متمنيا استمرار زيادة المشاريع في سيناء خلال الفترة المقبلة.


 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: طرح 70 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل خلال شهر
  • تنفيذ 634 ألف وحدة سكنية منذ 2014.. وزير الإسكان يستعرض جهود الوزارة أمام الشيوخ
  • وزير الإسكان: طرح نحو 70 ألف وحدة سكنية خلال  شهر لمحدودي الدخل
  • وزير الإسكان: طرح 70 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل خلال شهر
  • وزير الإسكان: توفير احتياجات السكان والظروف المعيشية لهم من أولويات الحكومة
  • وحدات سكنية وشقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • شيخ مشايخ سيناء: الحكومة أنفقت 700 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات تنموية بأرض الفيروز
  • وزير النقل: إنشاء 35 محورا جديدا على النيل بتكلفة 90 مليار جنيه
  • النقل تعتزم إنشاء 35 محورا جديدا على النيل بتكلفة 90 مليار جنيه