طالب رئيس المؤسسة الليبية للإعلام، محمد عمر بعيو، المسؤولين بضرورة الاهتمام بالإعلام قبل أن يطغى الإعلان على الرسالة التي من المفترض أن تصل للجمهور.

وقال بعيو، في منشور عبر «فيسبوك»: “الإعلام أيها المسؤولون لو تعلمون، ليس مجرد صفحات تواصل اجتماعي تنقل أخباركم رغم أهمية وضرورة نشر ونقل الأخبار، وليس تيك توك ينشر عليها تابعوكم وعاشقوكم مقاطع لكم تتحركون فيها وتتوقفون وتصافحون وتبتسمون مصحوبة بفقرات غنائية معظمها لا معنى له.

هذا إسمه إعلان، وواقعه دعاية، ومحتواه الذي هو بلا فكرة يجذب الأنظار لحظات ثم سرعان ما يطويه النسيان، وغايته أن ينال صانعو هذا الذي ليس إعلام رضاكم بكيل المديح الذي قد يُريح لكنه سرعان ما يذهب مع الريح”.

وأضاف “الإعلام يا سادة منظومةٌ كاملة متكاملة من الأفكار الخلاقة، والمحتويات المؤثرة، والمنتجات المتعددة، غايتها الوصول إلى المتلقّي الذي هو الناس، باختلاف وتعدد ثقافاتهم وتوجهاتهم وأعمارهم وأهوائهم ومفاتيح نفوسهم ومداخل ذواتهم، وهدفها توصيل المعلومة الحقيقية والصورة الواقعية لمنجزات تغيّر الواقع، أو أحداث ووقائع تؤثر في الواقع، وبوصولها للمتلقي بأساليب حقيقية موضوعية، وبطرق دقيقة المهنية عالية الاحترافية، تُحدث الثأثير الإيجابي المنشود على الرأي العام، فتجمع القلوب وتوحد النفوس، وتوجه الأبصار والبصائر كي ترى الحقيقة مُفرحة أو مفزعة كما هي دون تلاعب بالمدارك ولا تغييب للأذهان ولا تسطيح للوعي ولا استخفاف بالعقول”.

وتابع “أيها المسؤولون الذين تعملون وتنجزون (وهذا الوصف لا تملق فيه ولا شبهة رئاء والله يعلم) لا بد لكم من إعلام، وعليكم أن تدركوا أهمية وقيمة الإعلام، وحاجة الإعلام للاهتمام، وحاجتكم إلى الإعلام، وأن تتجنبوا الإغراق في الإعلان، فلا أنتم بحاجة إليه بهذه الصورة الممجوجة التي تؤذيكم، ولا الجموع التي تريد أن تعلم وتعرف ومن حقها أن تعلم وتعرف سيمنحها الإعلان والدعاية ما تريد، وذلك ما يوفره لها الإعلام، وما أدراك ما الإعلام في هذا الزمان الذي لن يبقى فيه ولن ينجح فيه إلاّ الذين يعرفون قيمة الإعلام فيعترفون للإعلام بقيمته”.

واستطرد “انصروا الإعلام لينتصر لكم وإلاّ سينتصر عليكم وعندها ستندمون لات ساعة مندم. إنّي لكم ناصحٌ أمين، وليست لي عندكم حاجة فما دمت أملك {بذاتي وقدراتي وليس بوظيفتي ومنصبي} ناصية الإعلام فأنتم المحتاجون لي وحاجتكم لا تُذلكم بل تعزز وجودكم وقيمتكم وتأثيركم وهذه لا شك غايتكم”.

الوسوم«بعيو» الإعلام ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: بعيو الإعلام ليبيا

إقرأ أيضاً:

مصادر.. إسرائيل حددت أهدافها في إيران والرد قد يكون قريب!

نقلت مصادر إعلامية عن مسؤولين أميركيين اعتقادهم أن إسرائيل حددت بدقة الأهداف التي ستضربها في ردها على الهجوم الإيراني، بينها بنية تحتية عسكرية وأخرى مرتبطة بنظام الطاقة الإيراني.

قالت مجلة “ذي إيكونوميست”: “إن بنيامين نتنياهو واجه معارضة قانونية مرتين على الأقل في عامي 2010 و 2011 لضرب إيران، ولم يحصل على التفويض اللازم من مجلس الوزراء، لكن الطريق اليوم معبدة أمامه ولن يواجه مشكلة في الحصول على التفويض اللازم لتنفيذ ضربة على طهران”.

ونقلت شبكة ” إن بي سي نيوز”، “شدد المسؤولون الأميركيون على أنه ليس لديهم معلومات تشير إلى أن الرد سيأتي اليوم، لكنهم اعترفوا “بأن إسرائيل لم تشارك معهم جدولا زمنيا محددا، وليس من الواضح أن المسؤولين الإسرائيليين قد اتفقوا حتى على جدول زمني”.

وقال مسؤولون أميركيون وإسرائيليون “إن الرد قد يأتي خلال عطلة يوم الغفران. وليس هناك ما يشير إلى أن إسرائيل ستستهدف المنشآت النووية أو تنفذ اغتيالات، لكن المسؤولين الأميركيين أكدوا للشبكة أن الإسرائيليين لم يتخذوا قرارا نهائيا بشأن كيفية وموعد التحرك”.

وقال المسؤولون إن إسرائيل شاركت المزيد من المعلومات مع الولايات المتحدة حول الرد على إيران، لكنهم حجبوا الكثير من التفاصيل بسبب مخاوف أمنية تشغيلية.

وتستعد الولايات المتحدة للدفاع عن مصالحها في المنطقة من أي هجوم مضاد فوري من إيران، لكن من غير المرجح أن تقدم دعما عسكريا مباشرا للعملية.

وواصل المسؤولون الأميركيون حث الحكومة الإسرائيلية على جعل ردها متناسبا والتمسك بالأهداف العسكرية وتجنب منشآت النفط والغاز والمنشآت النووية.

وحث بايدن نتانياهو بقوة على التركيز على الوضع الإنساني في غزة ولبنان وعلى إنهاء القتال. وشدد الرئيس الأميركي أيضا على أن إسرائيل بحاجة إلى النظر في مدى صعوبة تنفيذ الحرب بنجاح في لبنان ومواجهة تهديد قوي على جبهة ثانية من إيران.

وفي الأول من أكتوبر أطلقت إيران نحو مئتي صاروخ على إسرائيل، في خطوة وصفتها بأنها رد انتقامي على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت بضربة إسرائيلية في 27 سبتمبر، وإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران في يوليو في عملية نُسبت إلى إسرائيل.

منذ ذّلك الوقت، تتوعّد إسرائيل بالرد، وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، إن الرد على هجوم طهران سيكون “فتاكا ودقيقا ومفاجئا”.

آخر تحديث: 12 أكتوبر 2024 - 17:11

مقالات مشابهة

  • إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران
  • إسرائيل تحجب معلومات عن واشنطن حول الرد على إيران
  • مصادر.. إسرائيل حددت أهدافها في إيران والرد قد يكون قريب!
  • “إن بي سي نيوز”: إسرائيل ضيّقت خياراتها للرد على إيران
  • إعلام أمريكي: الرد الإسرائيلي لن يستهدف منشآت نووية في إيران
  • «تشريح إعلامي».. كتاب لـ محمد بن عواد الشقاء يضع استراتيجية للنهوض بالإعلام وطرق مواجهة التحديات
  • توجيه نيابي لأمانة بغداد: اهتموا بهذه المناطق
  • توجيه نيابي لأمانة بغداد: اهتموا بهذه المناطق - عاجل
  • "القصة الكاملة".. من هو اليوتيوبر سامح سند الذي تحوّل برنامجه إلى مسلسل؟