تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أهمية ملف القضاء علي المناطق غير الآمنة والمخططة، واستمرار الوزارة في تنفيذ المشروعات التي تشرف علي تنفيذها، مثل مثلث ماسبيرو، وحدائق الفسطاط أحد المناطق التي كانت تعاني من التردي والإهمال لتتحول من مقلب قمامة إلي مشروع مميز متضمنة حدائق ومناطق استثمارية وترفيهية للأطفال ومن المستهدف الانتهاء من تنفيذه بحلول 30 يونيو، فضلا عن المشروعات ذات الطابع الخاص بسانت كاترين والمتوقع الانتهاء منه إبريل القادم ليكون جاهزا للافتتاح.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم، الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتي تشهد مناقشة تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008.

و نوه "الشربيني" إلي وجود 22 مدينة جديدة قائمة في مصر يتم فيها مواصلة أعمال التطوير والصيانة ورفع الكفاءة لتحسين مستوى الخدمة، بخلاف 38 مدينة من مدن الجيل الرابع مثل العلمين والعاصمة والمنصورة الجديدة.

وأشار إلى أن وجود العديد من مشروعات الطرق التي تنفذها الوزارة، مثل محور كمال عامر وعمرو بن العاص، قائلا:"مستمرين في التوسع بهذه المشروعات".

ولفت "الشربيني" إلي أن هناك تحد كبير في مشروعات المرافق، ومن خلال مبادرة حياة كريمة فإن المرحلة الأولى أوشكت على الانتهاء وبدأنا في المرحلة الثانية لخدمة 1500 قرية، وتشهد الفترة المقبلة البدء في المرحلة الثالثة.   

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان مثلث ماسبيرو حدائق الفسطاط الجلسة العامة مجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: تنفيذ 634 ألف وحدة سكنية من 2014 حتى الآن بـ 110 مليار جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، تنفيذ 634 ألف وحدة سكنية من 2014 حتى الآن، بتكلفة إجمالية بـ110 مليار جنيه، قائلا: نحن بصدد طرح 70 ألف وحدة ضمن مشروع سكن لكل المصريين خلال شهر.

وأكد خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة مشروع تعديل قانون البناء الموحد، أن قضية توفير السكن الملائم أحد أهم القضايا التي نوليها اهتمام بالغ، لاسيتعاب الأعداد المتزايدة للمصريين، وتأكيدا على جودة الحياة لكل فئات المجتمع المصري.

وقال الوزير: نسعى لتحسين الحياة للمواطنين، من خلال توفير وحدات سكنية جديدة، فضلا عن تطوير المناطق القائمة، وبينها العشوائيات.

وأشار إلى دعم الفئات غير القادرة من خلال مشروع سكن لكل المصريين، فضلا عن مشروعات الإسكان المتوسطة وغير المتوسطة.

وأشار إلى أنه تم وضع خطة طرح مشروعات إسكان متوسط، للعام الحالي حتى 30 ديسمير المقبل بواقع 30 ألف وحدة سكنية في دار مصر وجنة وسكن مصر من خلال موقع الهيئة والمنصة الإليكترونية، بخلاف 70 ألف وحدة سكنية جديدة بصدد تنفيذها.

وفيما يتعلق بمدن الجيل الرابع والسكن المتميز، أعلن وزير الإسكان، أنه جار استكمال طرح 12 ألف وحدة سكانية، وتسويق 50 ألف وحدة إضافية.

وحول طرح الأراضي، أعلن وزير الإسكان طرح 25 ألف قطعة أرض ومجموعة من قطع الأراضي المختلفة بالتوسع مع شركاء التنمية من المطورين والمستثمرين، لدعم توفير الاحتياجات السكانية بكافة أنماطها.

وأشار إلى أن هناك العديد من مشروعات الطرق مثل محور كمال عامر وعمرو بن العاص، قائلا: ومستمرين في التوسع بهذه المشروعات.

وعن المدن الجديدة، أكد وزير الإسكان، أن هناك 22 مدينة قائمة، قائلا: ونتواصل في أعمال التطوير والصيانة، ورفع الكفاءة لتحسين مستوى الخدمة، بخلاف 38 مدينة من مدن الجيل الرابع مثل العلمين والعاصمة والمنصورة الجديدة.

وأكد أن هناك تحد كبير في مشروعات المرافق، قائلا: ومن خلال مبادرة حياة كريمة فإن المرحلة الأولى أوشكت على الانتهاء وبدأنا في المرجلة القانية لخدمة 1500 قرية، وخلال الفترة المقبلة تبدأ المرحلة الثالثة.   

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: تنفيذ 634 ألف وحدة سكنية من 2014 حتى الآن بـ 110 مليار جنيه
  • وزير الإسكان يتابع أعمال التطوير بعدد من المناطق الصناعية والسكنية بمدن العبور والعاشر وبدر
  • وزير الإسكان يتابع أعمال التطوير في المناطق الصناعية والسكنية بـ 3 مدن
  • نائب وزير الإسكان يبحث مع ممثلي بنك الاستثمار الأوروبي فرص التعاون المستقبلية
  • وزير النقل يكشف موعد بدء تنفيذ الخط السادس لمترو الأنفاق
  • تفاصيل مشروعات نقل الركاب.. مترو الأنفاق والقطار الكهربائي والمونوريل
  • وزير الإسكان يستعرض موقف مشروعات مياه الشرب والصرف المقرر الانتهاء منها يونيو المقبل
  • وزير الإسكان يستعرض موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى المقرر الانتهاء منها يونيو المقبل
  • وزير التعليم العالي يُثمن أعمال التطوير والتوسع التي تشهدها جامعة الأقصر