آخر تحديث: 13 أكتوبر 2024 - 1:46 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- دعا النائب  الإطاري محمد الزيادي ، الاحد ، رئاسة مجلس النواب الى استمرار عقد جلسات مجلس النواب دون تعطيلها بسبب انشغال النواب الكرد بانتخابات الاقليم . وقال الزيادي في تصريح صحفي ، إن ” تعطيل جلسات مجلس النواب بسبب انشغال نواب القوى الكردستانية بانتخابات الاقليم ليس صحيحا ويشكل تعطيل غير مبرر ” .

واضاف ان ” نواب الكتل الكردستانية يشكلون اقل من ثلث عدد اعضاء مجلس النواب وبالتالي لايجوز لرئاسة البرلمان تعطيل الجلسات”.وأشار إلى أن “هناك العديد من القوانيين المهمة خاصة القوانين الجاهزة للتصويت بحاجة الى تمريرها لما لها اهمية وتنظر شرائح مهمة وكبيرة لتشريعها باسرع وقت”.ودعا الزيادي رئاسة مجلس النواب الى “استمرار عقد جلسات مجلس النواب دون تعطيلها بسبب انشغال النواب الكرد بانتخابات الاقليم”.يذكر ان مجلس النواب خصص اسبوع لمناقشة او التصويت على القوانيين واسبوع تفرغ النواب للعمل في اللجان النيابية .

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: جلسات مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

وكيل «نقل النواب»: افتتاح محطة بشتيل إنجاز جديد يدعو للفخر

قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة قطارات صعيد مصر اليوم بمنطقة بشتيل في الجيزة إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الدولة في قطاع النقل، قائلا: «شعرت بالفخر خلال مشاركتي في افتتاح المحطة التي لم أرَ أعظم منها في العالم».

تطوير منظومة السكك الحديدية

وأضاف «قرقر» في تصريحات أن إنشاء تلك المحطة يأتي ضمن خطة الدولة لتطوير منظومة السكك الحديدية، التي بدأتها منذ عام 2014 بهدف رفع كفاءتها وزيادة قدرة استيعاب الركاب، والقضاء على أسباب الحوادث من خلال ميكنة جميع الخدمات.

وأوضح وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن حجم محطة بشتيل يعادل 4 أضعاف محطة رمسيس، كما أنها تشهد تطورا غير مسبوق في نظم التشغيل مثل تحول الإشارات من الميكانيكي إلى الإلكتروني، وعدم الاعتماد على العنصر البشري.

وأشار إلى أهمية محطة بشتيل في تخفيف حدة الزحام بمنطقة رمسيس، لاسيما وأن عدد الركاب بسكك حديد مصر ارتفع إلى مليون يوميًا، وتستهدف الدولة زيادته إلى مليونين عام 2030، في ظل توجيهات القيادة السياسية وجهود وزير الصناعة والنقل الفريق كامل الوزير، في تنفيذ خطوات التطوير بكل دقة وسرعة؛ بما يسرع في تحقيق باقي خطوات التنمية.

تطوير قطاعات النقل والبنية

وأضاف وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن ما شهدته البلاد من تطوير في قطاعات النقل والبنية التحتية خلال العشر سنوات الماضية يمثل طفرة غير مسبوقة تساعد البلاد في خطوات التنمية الشاملة وجذب الاستثمارات المختلفة.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت، افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، التي تُعرف باسم «محطة بشتيل»، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والقيادات.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الحرب في قطاع غزة أدت إلى تعطيل الزراعة وإنعدام الأمن الغذائي
  • نائب إطاري:لن نسمع لصوت الحق والكرامة وسنقر تعديل قانون الأحوال الشخصية لتشجيع الزنا وعبودية المرأة وتفكك الأسرة
  • وكيل «نقل النواب»: افتتاح محطة بشتيل إنجاز جديد يدعو للفخر
  • وكيل نقل النواب: افتتاح محطة بشتيل إنجاز جديد يدعو للفخر
  • نائب رئيسة المجلس القومي للمرأة: مبادرة بداية تستهدف التوعية بشكل عام بقضايا الأسرة
  • أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل ابنته بسبب زواجها عرفيا في الفيوم
  • حصاد جلسات الأسبوع.. إقرار قانون و6 اتفاقيات دولية وإحالة بيانات الوزراء للجان المختصة (تفاصيل)
  • ننشر حصاد جلسات مجلس النواب 7 -8 أكتوبر 2024
  • الموافقة على 6 قرارات جمهورية.. حصاد جلسات مجلس النواب 7 - 8 أكتوبر