أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، بأن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طالب الأمين العام للأمم المتحدة بإخراج قوات يونيفيل من مناطق القتال في لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

أكدت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) أن قواتها لا تزال في مواقعها رغم تلقيها قبل نحو أسبوع طلبا من إسرائيل بإعادة نقل بعضها.

وذكرت اليونيفيل ، في بيان أوردته قناة " الحرة" الأمريكية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أبلغها في 30 من سبتمبر الماضي عزمه شن عمليات برية محدودة في لبنان، وطلب منها نقل بعض مواقع الوحدات، مؤكدة في الوقت ذاته أن جنود حفظ السلام الدولي لا يزالون في جميع مواقعهم.

 

اليونيفيل: أي عبور إسرائيلي للبنان انتهاك لقرار مجلس الأمن 1701

قالت قوات "اليونيفيل" الدولية إن أي عبور إسرائيلي إلى لبنان يشكل انتهاكا لسيادته وسلامة أراضيه وقرار مجلس الأمن الدولي 1701.

وبحسب روسيا اليوم،  قالت "اليونيفيل" في بيانها إن "الجيش الإسرائيلي أبلغ قوات اليونيفيل يوم أمس عن نيته القيام بعمليات توغل برية محدودة داخل لبنان"، مؤكدة أنه "رغم هذا التطور الخطير، فإن حفظة السلام لا يزالون في مواقعهم. نحن نعمل بانتظام على تعديل وضعنا وأنشطتنا، ولدينا خطط طوارئ جاهزة للتفعيل إذا لزم الأمر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو يونيفيل قوات يونيفيل وزراء الاحتلال الإسرائيلي لبنان

إقرأ أيضاً:

"يونيفيل": إصابة أحد جنودنا بطلق ناري في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت قوات السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل"، اليوم السبت،  إصابة أحد جنودها بطلق ناري خلال الاشتباكات المستمرة قرب مقرنا الرئيسي في الناقورة جنوبي لبنان،  حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وأكد "اليونيفيل"، تعرض مبان تابعة لقواتنا في بلدة راميا لأضرار جراء قصف مدفعي في محيطها.

في سياق متصل، أصدرت الدول الثلاثة: فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، أمس الجمعة، بيانًا مشتركًا، أكدوا فيه أن الهجمات على قوات حفظ السلام المؤقتة التابعة للأمم المتحدة في لبنان «يونيفيل» غير مبررة، ويجب أن تتوقف على الفور.

وقالت الدولة الثلاث -في البيان المشترك- إن الهجمات تشكل انتهاكًا خطيرًا لالتزامات إسرائيل بموجب قرار مجلس الأمن 1701 والقانون الإنساني الدولي.

في السياق ذاته، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه طلب من إسرائيل عدم استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان.

من جانبه، أكد  الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن بلاده لن تقبل تعمد استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان.

وكانت «يونيفيل»، أعلنت صباح أول أمس الخميس، إصابة جنديين من قواتها بعد أن أطلقت دبابة تابعة لجيش الاحتلال النار من باتجاه برج مراقبة في مقرها في «الناقورة».

وتراقب البعثة الأممية المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان منذ عقود، ويبلغ قوامها أكثر من 10 آلاف فرد أممي من أكثر من 50 دولة.

مقالات مشابهة

  • رويترز: نتنياهو يطالب الأمين العام للأمم المتحدة بإخراج قوات يونيفيل من مناطق القتال في لبنان
  • نتنياهو: قوات اليونيفيل في لبنان معرضة للخطر.. ويجب سحبها من معاقل حزب الله فورا
  • نتنياهو يطالب جوتيريش بإجلاء قوات اليونيفيل من جنوب لبنان فورًا
  • نتنياهو يطالب بسحب قوات اليونيفيل من جنوب لبنان
  • "يونيفيل": إصابة أحد جنودنا بطلق ناري في لبنان
  • مجلس الكنائس العالمي يدين الهجمات على قوات اليونيفيل في لبنان
  • قوات اليونيفيل.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعرض سلامة 10 آلاف جندي للخطر
  • جوتيريش: إطلاق النار على قوات "اليونيفيل" جنوب لبنان يعد انتهاكًا للقانون الدولي
  • «رويترز»: إسرائيل تفتح النار على موقع جديد لـ«يونيفيل» في لبنان.. وإصابة فردين