جريدة زمان التركية:
2024-10-13@13:15:24 GMT

أردوغان: هذا سر نجاح على مدار 23 عامًا..

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – قال الرئيس رجب طيب أردوغان، إن السر وراء نجاح حزب العدالة والتنمية، على مدار 23 عامًا هو “الاستماع إلى الشعب”

وبعث أردوغان، برسالة فيديو إلى المؤتمر العادي الثامن على مستوى المقاطعات والمناطق لحزب العدالة والتنمية، قال خلالها: “أيها الزملاء رفاق الدرب ورفاق القضية، أيها الضيوف الكرام؛ أحييكم بمشاعري القلبية والشوق والمودة، أحيي بكل احترام جميع المواطنين الذين كرسوا أنفسهم لنضال حزب العدالة والتنمية لخدمة البلاد والأمة، على الرغم من أنني لا أستطيع أن أكون بينكم الآن، فإن قلبي ينبض معكم هناك؛ أريدكم أن تعلموا أنني أشارككم حماستكم في تلك القاعة، وأود أن أعرب عن امتناني لجميع إخوتي الذين خدموا تحت سقف قاعتنا الحزب منذ تأسيسه، وأتمنى الرحمة لمن رحل من إخواننا الذين خدموا حزبنا ودعموه”.

وأوضح أردوغان، أنه يقول دائمًا إن سياسة الحزب تقوم على العمل والخدمة، وفي الوقت نفسه لدينا كادر يتحدث دائما بلغة المودة، ولغة القلب.

وأضاف أردوغان: “السر الذي أوصل حزب العدالة والتنمية -للسلطة- إلى هذا اليوم: هو أننا نستمع إلى صوت الأمة، إنه محاسبة الأمة بميزان الضمير دون أي تعقيد ومعالجة بحزم أينما كان هناك نقص، هكذا نجحنا على مدى 23 عاماً في أن نكون أمل الأمة والحل لمشاكل الأمة”.

وأكد أردوغان أنه “بالإضافة إلى تجديد الحزب لنفسه، فإن المؤتمرات وسيلة لاحتضان الأمة وتقوية جسور القلوب مع جميع أعضاء الحزب البالغ عددهم 85 مليون نسمة”.

وتابع الرئيس: “وكما هو الحال دائمًا، سنعقد مؤتمرنا في مناخ من الأخوة والتضامن، وسنواصل طريقنا بمزيد من القوة والطاقة المعززة، إنني أثق بكم يا زملائي وزميلاتي، وأقول حمداً لربي أن منحني رفاقاً مخلصين ومثابرين مثلكم، وأتمنى أن يكون مؤتمرنا هذا مفيداً لحزبنا ومحافظتنا وبلدنا وديمقراطيتنا، لا تتوقفوا، استمروا في العمل، لا تتوقفوا، استمروا في الخدمة، أحييكم مرة أخرى باحترام، شكراً لكم، شكراً لكم، شكراً لكم، كان الله في عونكم”.

يذكر أن الانتخابات البلدية التركية 2024، شهدت تراجع حزب العدالةو التنمية لأول مرة من المركز الأول إلى المركز الثاني، وحلول حزب الشعب الجمهوري المعارض بالمركز الأول.

Tags: أردوغانالرئيس التركيتركياحزب الشعب الجمهوريحزب العدالة والتنمية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان الرئيس التركي تركيا حزب الشعب الجمهوري حزب العدالة والتنمية حزب العدالة والتنمیة

إقرأ أيضاً:

ماذا قال أوباما عن الرجال السود الذين سيصوتون لترامب بدلا من كامالا هاريس؟

(CNN)--  قال الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، الخميس، إن الناخبين الذين "يشغلون باله كثيرا"هم الرجال السود. 

وأضاف أوباما، في تصريحات خلال ظهور مفاجئ في مكتب حملة نائب الرئيس كامالا هاريس في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسيلفانيا أن ما يشغله كذلك نقص الطاقة الذي قال إنه "يبدو أكثر وضوحًا لدى الإخوة".

وتابع مخاطبا الناخبين السود: "أنت تفكر في الجلوس أو دعم شخص لديه تاريخ في تشويه سمعتك، لأنك تعتقد أن هذا علامة على القوة، لأن هذا هو ما يعنيه أن تكون رجلاً؟ هل تقلل من شأن النساء؟ هذا غير مقبول".

وكان أوباما في بيتسبرغ لحضور أول سلسلة من الفعاليات الانتخابية التي تهدف إلى زيادة الدعم لهاريس وإثارة المزيد من الحماس بين الناخبين خاصة الرجال السود.

وذكر باراك أوباما أنه كان يفكر في ما يمنعهم من التصويت لها، وذلك لأنها "تدرك نشأتها وهي تعاني وتخوض تجارب مماثلة، وتريد أن تقاتل من أجلها".

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بعيد 14 اكتوبر
  • ‏البكيري: سالم الدوسري من اللاعبين الذين يُضرب بهم المثل .. فيديو
  • أجمل الأدعية: هدايا من القلب للأحباء الذين رحلوا
  • «صوت الشعب»: فرض الوصاية الدولية على ليبيا مرفوض.. وخوري غير مرغوب فيها
  • “العدالة والتنمية” يعلن تنظيم مؤتمر حول مستقبل فلسطين في أنقرة
  • استطلاع: تراجع أصوات العدالة والتنمية والشعب الجمهوري
  • حزب الأمة: الإعلان السياسي الموقع بين (تقدم) و(الدعم السريع) مرفوض
  • ماذا قال أوباما عن الرجال السود الذين سيصوتون لترامب بدلا من كامالا هاريس؟
  • «حركة فتح»: الإبادة الجماعية بغزة وصمة عار على جبين العدالة الدولية