كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو غادر مع سكرتيره العسكري اجتماع الحكومة بعد دقائق قليلة من بدايته.

وحسب الصحيفة العبرية، لم يكشف نتنياهو عن السبب، مغادرًا مع سكرتيره العسكري رومان جوفمان الاجتماع دون الإعلان عن أي تفاصيل.

إشارات من إيران وحزب الله

وفي وقت سابق، كشف رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد برنياع، عن تلقي إشارات مهمة من إيران وحزب الله بشأن التسوية مع تل أبيب.

 

ووفقًا لـ"إذاعة الجيش الإسرائيلي"، أضاف برنياع أنه يرى أن التسوية مع حزب الله يجب أن ترتبط بصفقة الرهائن، زاعمًا أن إيران تتحكم في رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار والضغط عليه سيسمح بصفقة بغزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

عرقجي: التعاون العسكري بين إيران وروسيا ليس جديدًا

أكد وزير الخارجية الإيراني، عباس عرقجي، اليوم أن التعاون العسكري بين إيران وروسيا ليس بالأمر الجديد، مشددًا على أن طهران لم تسلم أي صواريخ باليستية لروسيا، رغم الشائعات التي تروجها بعض الأطراف الدولية.

 

وفي تصريحات للصحافة الإيرانية عقب اجتماع مع مسؤولين أوروبيين، قال عرقجي: "التعاون بين إيران وروسيا في المجال العسكري له تاريخ طويل، وليس أمرًا مستحدثًا. إن المزاعم التي تشير إلى أننا قمنا بتسليم صواريخ باليستية لموسكو لا أساس لها من الصحة، وتأتي ضمن حملة دعائية تهدف إلى تشويه سمعتنا".

 

وفي سياق آخر، وجه عرقجي انتقادات حادة للسياسات الأوروبية تجاه إيران، متهمًا الاتحاد الأوروبي بالخضوع للابتزاز الإسرائيلي. وقال: "إذا كان الأوروبيون يبحثون عن ذرائع لسياساتهم المتخاذلة وخنوعهم للضغوط الإسرائيلية، فعليهم أن يجدوا أعذارًا جديدة بدلًا من اختلاق الأكاذيب بشأن علاقاتنا العسكرية مع روسيا".

 

وأشار عرقجي إلى أن الدول الأوروبية تواصل اتباع سياسات مزدوجة تجاه قضايا المنطقة، وتحديدًا فيما يتعلق بإيران، مما يزيد من التوترات بدلاً من العمل على إيجاد حلول دبلوماسية بناءة.

 

وفيما يتعلق بالتعاون العسكري بين إيران وروسيا، شدد وزير الخارجية على أن هذا التعاون يشمل مجالات عديدة تمتد لسنوات طويلة، ولا يقتصر فقط على الأبعاد العسكرية. وأضاف: "نحن مستمرون في تعزيز علاقاتنا مع روسيا في مختلف المجالات، بما في ذلك التعاون العسكري، ولكن ذلك يتم وفق القوانين الدولية وبما يخدم الاستقرار الإقليمي".

 

وأكد أن إيران تسعى للحفاظ على علاقاتها الاستراتيجية مع روسيا وغيرها من الدول الصديقة، بعيدًا عن أي تدخلات خارجية أو ضغوط سياسية.

 

البنتاغون يدعو للانتقال من الحل العسكري إلى الدبلوماسي في لبنان

 

دعا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم إلى ضرورة التحول من العمليات العسكرية في لبنان إلى المسار الدبلوماسي في أسرع وقت ممكن، وذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت. جاء هذا التصريح على خلفية التوترات المتزايدة في لبنان والاشتباكات العسكرية المستمرة.

 

أكد أوستن في الاتصال على قلقه العميق إزاء التقارير التي تشير إلى إطلاق القوات الإسرائيلية النار على مواقع تابعة لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "اليونيفيل" في لبنان، مما أسفر عن مقتل جنديين لبنانيين. وشدد على أهمية ضمان سلامة وأمن قوات "اليونيفيل" والقوات المسلحة اللبنانية، مؤكداً أن الانتقال إلى الحل الدبلوماسي بات ضرورياً لإنهاء التصعيد المستمر.

 

إلى جانب التطورات في لبنان، تناول أوستن الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة. وأكد على ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لمعالجة الوضع الإنساني المتأزم، مشيراً إلى أهمية توفير المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين الذين يعانون من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة في القطاع.

 

وفي سياق متصل، جدد وزير الدفاع الأمريكي التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل، مؤكداً على دعم واشنطن القوي لحليفتها في المنطقة. كما أشار إلى أهمية العمل على إعادة جميع الرهائن الإسرائيليين المحتجزين إلى عائلاتهم في أقرب وقت ممكن.

 

تأتي هذه التصريحات في وقت حساس تشهد فيه المنطقة تصعيداً عسكرياً مستمراً، ما يبرز الحاجة إلى تفعيل المساعي الدبلوماسية لإيجاد حلول سياسية للصراع.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تقول إنها تلقت إشارات من إيران وحزب الله للتسوية وإنهاء الحرب
  • نتنياهو يغادر اجتماع الوزراء الإسرائيلي بعد دقائق قليلة لسبب غير معلوم
  • الموساد: تلقينا إشارات مهمة من إيران وحزب الله بشأن التسوية
  • عرقجي: التعاون العسكري بين إيران وروسيا ليس جديدًا
  • خالد داوود: «نتنياهو» يستغل الانتخابات الأمريكية للقضاء على حماس وحزب الله
  • رئيس الحكومة اللبنانية: أولوياتنا العمل على وقف العدوان الإسرائيلي
  • تفاصيل اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب في دور الانعقاد الخامس
  • هل يعرقل التنافس بين نتنياهو وغالانت الانتقام الإسرائيلي من إيران؟
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: اجتماع المجلس المصغر لتحديد موعد الرد على إيران