آخر تحديث: 13 أكتوبر 2024 - 1:35 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مصدر حشدوي مسؤول، اليوم الاحد (13 تشرين الأول 2024)، عن ما اسماها الشخصية الغامضة في الجنوب اللبناني.وقال المصدر ، إنه “خلال الأيام الـ10 الأخيرة حدثت متغيرات جوهرية في هرم القيادة ضمن اجنحة المقاومة اللبنانية من ناحية إعادة الترتيب وملئ الفراغات”، مؤكدا ان “حزب الله نجح فعليا في امتصاص الضربات بشكل استثنائي رغم مسلسل الاغتيالات الذي طال قيادات الخط الأول بشكل شبه كامل”.

وأضاف ان “الأهم هو بروز شخصية حشدوية “غامضة” على قدر عالي من القيادة نجحت في إعادة بوصلة الأمور الى سياقاتها وبشكل تفاجئنا به من ناحية خلق رد هجومي شرس على محاولات التوغل في العمق اللبناني من خلال البلدات الحدودية في الجنوب وبشكل اثار التساؤلات عن هوية هذه الشخصية القيادية”.وبين انه “حتى الان نخبة حزب الله لم تدخل معركة الجنوب بشكل كلي ويبدو اننا امام سيناريو مفاجئات من العيار الثقيل” لافتا الى ان “حزب الله يقاتل بشكل احترافي وهذا ما يفسر تنامي الخسائر البشرية في صفوف قوات الاحتلال”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

عاجل.. حزب الله ينفي ما نشرته “رويترز” بشأن ما أسمته بـ”القيادة الجديدة للحرب البرية” ويصدر هذا البيان (تفاصيل + نص البيان)

يمانيون/ خاص

نفت العلاقات الإعلامية في حزب الله أنّ ما نشرته وكالة “رويترز”، بشأن ما أسمته بالقيادة الجديدة للحرب البرية في ‏الحزب عن تفاصيل متعلقة بطبيعة ‏هذه الحرب وخططها وأسلحتها.

وأكدت العلاقات الإعلامية، في بيان لها، أن ما تم نشره هو “محض خيال كتّاب الوكالة وصحافييها ومستشاريها الأمنيين”.

وشددت على أنّه “لا يوجد مصادر في حزب الله”، وذلك بشأن ما نسبته الوكالة إلى “قائد ميداني في حزب الله”، مشيرةً إلى أنّ الكلام الذي نُسب إلى “القائد” عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً.

وأضافت أنه ليس هناك في الحزب “مصدر قائد ميداني” يقدم مثل هذه المعلومات الخطيرة المنسوبة إليه.

نص البيان:

بيان صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله: ‏

نشرت وكالة رويترز تقريراً عما أسمته بالقيادة الجديدة للحرب البرية في ‏حزب الله وعن تفاصيل متعلقة بطبيعة ‏هذه الحرب وخططها وأسلحتها، إن ‏هذا التقرير هو محض خيال كتّاب رويترز وصحافييها ومستشاريها الأمنيين ‌‏ليس إلا، وبالتأكيد أن ما نسبته إلى قائد ميداني في حزب الله عار عن الصحة ‏جملة وتفصيلاً، وأن سياستنا ‏كما بات معلوماً وقد يكون من الضروري ‏التأكيد عليه مجدداً، أنه لا توجد مصادر في حزب الله، “فضلاً عن ‏مصدر ‏قائد ميداني يقدم مثل هذه المعلومات الخطيرة المنسوبة إليه”.

الجمعة 11-10-2024‏

‏07 ربيع الثاني 1446 هـ

مقالات مشابهة

  • مصدر حشدوي: “جريندايزر” حشدوي يقود معارك حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • إصابة 20 جنديا إسرائيليا بجروح متوسطة وطفيفة في معارك الجنوب اللبناني
  • مقرب من الفصائل يتحدث عن الشخصية الغامضة في الجنوب اللبناني - عاجل
  • مصدر حشدوي يؤكد أن فصائل الحشد الشعبي تقاتل مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • مصدر أمني:اختطاف مقاولاً من قبل ميليشيا حشدوية في الناصرية
  • عاجل.. حزب الله ينفي ما نشرته “رويترز” بشأن ما أسمته بـ”القيادة الجديدة للحرب البرية” ويصدر هذا البيان (تفاصيل + نص البيان)
  • حزب الله ينفي مزاعم “رويترز” حول القيادة الجديدة للحرب البرية
  • أول تعليق من حزب الله على تقرير "القيادة الجديدة"
  • مصدر في “حزب الله”: فشل عملية اغتيال مسؤول التنسيق والارتباط في “حزب الله” وفيق صفا