فتحت بعض مراكز الاقتراع في بلجيكا أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البلدية والإقليمية التي تشهدها البلاد.
وذكرت قناة "آر.تي.بي.إف." البلجيكية اليوم /الأحد/ أن عملية التصويت ستستمر حتى الساعة الواحدة بعد الظهر (حسب التوقيت المحلي للبلاد) في حالة التصويت الورقي وللساعة الرابعة مساء (حسب التوقيت المحلي للبلاد) في حالة التصويت الإلكتروني، لانتخاب الممثلين المحليين المستقبليين.

 
وأضافت القناة أن مركز اقتراع في بلدية /أندرلخت/ لم يفتح أبوابه أمام الناخبين حتى هذه اللحظة وذلك بسبب مشاكل فنية.
وفي سياق متصل، افادت صحيفة "لوسوار" البلجيكية بأنه في المجمل، واجه 12 مركز اقتراع، مشاكل فنية مختلفة، بعضها يمكن حله.
يذكر أن البلدية هي أصغر تقسيم إداري في بلجيكا، حيث يوجد 581 بلدية في جميع أنحاء البلاد. البلديات، مثل المحافظات، تعتبر سلطات محلية تابعة لهيئات أعلى، مثل السلطات الإقليمية أو الفيدرالية.
يشار إلى أن بلجيكا تضم 10 محافظات، لكل منها مجلس إقليمي منتخب والمحافظات تقوم بدور مزدوج، حيث تكون تابعة للهيئات العليا وفي نفس الوقت تتمتع بالاستقلال في اتخاذ قرارات تتعلق بقضايا إقليمية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بلجيكا تجدد تعاونها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب

جددت بلجيكا التأكيد على تشبثها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب والتزامها بمواصلة العمل على تعميقها، وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية والتعاون الإنمائي البلجيكية، على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (إكس)، عقب صدور قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة: "تجدد بلجيكا التأكيد على تمسكها بالصداقة والشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب والتزامها بمواصلة العمل على تعميقها".


وفي هذا الصدد، أعربت المملكة البلجيكية عن دعمها للبيان المشترك الصادر عن رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، والممثل السامي للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، حيث جدد المسؤولان التأكيد على التزام الاتحاد الأوروبي لفائدة الحفاظ أكثر على علاقاته الوثيقة مع المغرب وتعزيزها في كافة المجالات انسجاما مع مبدأ "العقد شريعة المتعاقدين".

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تقرر إجراء انتخابات المجالس البلدية المجموعة الثانية في يناير المقبل
  • بلدية الشارقة تدشن مشروعين لتوفير مياه الري للمشاريع الزراعية بإشراف الفريق المختص من البلدية وخلال وقت قياسي
  • بدء التصويت بالانتخابات البرلمانية في ليتوانيا
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية في ليتوانيا
  • بلجيكا تجدد تعاونها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب
  • خلافات داخل الحكومة الإسرائيلية تؤجل التصويت على الرد على إيران
  • الكابينت الإسرائيلي يؤجل التصويت على موعد وأهداف ضرب إيران
  • الكابينت الإسرائيلي يرجئ التصويت على موعد استهداف إيران
  • البلدية: رفع 42 سيارة مهملة بالعديلية