وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية ومؤسسة حياة كريمة بروتوكول تعاون لتوفير السلع الغذائية للمواطنين، وتوفير منافذ من المجمعات الاستهلاكية لعرض اللحوم الطازجة المطروحة في مبادرة حياة كريمة.

هذا وقد وقع على بروتوكول التعاون من جانب الوزارة الدكتور علاء ناجي - العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومن جانب مؤسسة حياة كريمة  عهود وافى - رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وأوضح الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أهمية المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنها غيرت شكل حياة الناس، خاصة الأسر الأكثر احتياجًا. وأضاف أن المبادرة اهتمت ببناء الإنسان من خلال إنشاء مشروعات عديدة وتحسين البنية التحتية للمواطنين، لضمان حياتهم الكريمة.

وأكد الوزير أن الهدف الأساسي هو تحقيق مصلحة المواطن المصري، معبرًا عن فخره بما حققته المبادرة من تأثير إيجابي ملحوظ على حياة المواطنين في القري والمناطق الأكثر احتياجاً.

وأشار الوزير إلى أن البروتوكول يتضمن في المرحلة الأولى، تخصيص 20 منفذًا من وزارة التموين والتجارة الداخلية، تتبع المجمعات الاستهلاكية، لطرح اللحوم الطازجة التي تتبع مبادرة حياة كريمة بأسعار تنافسية، تلبيةً لاحتياجات الأسر الأكثر احتياجًا، وستقوم الشركة القابضة بتوفير مجموعة من السلع الأساسية، مثل الزيت والسكر والسمن والصلصة …إلخ ، ليتم طرحها من خلال المبادرة، حيث ستتولى مؤسسة حياة كريمة تحديد الأسر المستحقة بناءً على دراسات ميدانية واحتياجات المجتمع.

واكدت الاستاذة / عهود وافي رئيس مجلس امناء حياة كريمة أن هذا التعاون خطوة استراتيجية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث يعكس التفاعل الإيجابي بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، ويعزز من جهود الحكومة لتعزيز الأمن الغذائي والتخفيف من حدة الفقر، مما يضمن تحسين مستوى المعيشة للأسر الأكثر احتياجًا، وأن الشراكة مع وزاة التموين والتجارة الداخلية تعتبر شراكه استراتيجية نظرا لما تمتلكة الوزارة من مقومات تمكنها من تحقيق الامن الغذائي وتوفير السلع الأساسية من خلال شبكة التوزيع المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة الرئاسية حياة كريمة للشركة القابضة للصناعات الغذائية الأسر الأكثر احتياجا وزارة التموين والتجارة الداخلية وزير التموين بروتوكول المبادرة الرئاسية حياة كريمة الدكتور شريف فاروق مؤسسة حياة كريمة التموین والتجارة الداخلیة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: إشادة من أهالي العمرانية بـ«حياة كريمة» لتوفير اللحوم الطازجة

قالت نجاة الجبالي، مراسلة قناة «إكسترا نيوز»، إن منطقة الكنيسة التابعة لحي العمرانية، ذو الكثافة السكانية العالية، يشهد منفذا تابعا لمبادرة حياة كريمة، يعمل على بيع اللحوم الطازجة بأقل الأسعار وبأعلى جودة، مشيرة إلى أن هناك إشادة كبيرة من المواطنين بالمبادرة.

وأضافت «الجبالي» خلال تغطية لـ«إكسترا نيوز»، أن المبادرة تستمر في فتح منافذها حتى نفاد الكمية التي بحوزتها، موضحة أن بيع اللحوم يبدأ من 310 جنيهات للكيلو اللحم البلدي البلدي، و210 جنيهات للكيلو اللحم المبرد، و185 جنيها للحم المستورد.

أكثر من 16 مركزا استفادوا من مبادرة حياة كريمة بالجيزة

لفتت إلى أن هناك أكثر من 16 مركزا استفادوا من هذه المبادرة ضمن حدود محافظة الجيزة، على مدار الأسبوعين الماضيين الذي انطلقت فيهما مبادرة حياة كريمة، متابعة: «هناك أكثر من 10 آلاف أسرة انتفعت بالمبادرة، اعتبارًا بأن الأسرة تتكون من أربع لخمس أفراد، وبهذا يكون هناك أكثر من 50 ألف مواطن مصري، استفادوا من هذه المبادرة في محافظة الجيزة».

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين القابضة للصناعات الغذائية و"حياة كريمة"
  • المرحلة الأولى 20 منفذًا.. تعاون بين "التموين" و"حياة كريمة" لتوفير المواد الغذائية للمواطنين
  • أستاذ اقتصاد: مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم هدفها التخفيف عن المواطن
  • «إكسترا نيوز»: إقبال كبير من المواطنين بحي المقطم على مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم
  • إقبال كبير من المواطنين بحي المقطم على مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم
  • «إكسترا نيوز»: يوم الجمعة الأكثر كثافة على شادر «حياة كريمة» بحدائق الأهرام
  • «إكسترا نيوز»: إقبال كبير من مواطني المقطم على مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم
  • «إكسترا نيوز»: إشادة من أهالي العمرانية بـ«حياة كريمة» لتوفير اللحوم الطازجة
  • كاتب صحفي: مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن استجابة لنبض الشارع