قام والي وسط دارفور الشرتاي حسين بخيت يوسف، برفقة مستشار والي الشمالية اللواء معاش كمال موسى، بزيارة لمقر رئاسة اللجنة العليا للاستنفار والمقاومة الشعبية بالولاية.وخلال الاجتماع الموسع تعرف والي وسط دارفور على تجربة المقاومة الشعبية بالولاية، ودورها في إسناد ودعم القوات المسلحة.وقال نائب رئيس المقاومة الشعبية بالولاية اللواء (م) دكتور عبد الرحمن احمد فقيري في تصريح(لسونا)، إن الاجتماع كان مثمرا و أمن على تبادل الزيارات والخبرات والتنسيق المحكم، بين الولاية الشمالية ووسط دارفور في برامج الاستنفار والمقاومة الشعبية، مشيرا إلى الزيارة التي قام بها وفد من اللجنة العليا للاستنفار والمقاومة بولايات دارفور للشمالية مؤخرا بهدف تنسيق الجهود والقضايا ذات الاهتمام العلاقة.

سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رفع سقف التمويل الأصغر للمزارعين بالشمالية إلى ستة ملايين جنيه

عقدت اللجنة العليا لإنجاح الموسم الشتوي بالولاية الشمالية اجتماعها في دنقلا برئاسة مستشار والي الشمالية اللواء (م) كمال موسى، حيث تم استعراض حجم المدخلات الأساسية للمحاصيل المستهدفة في الموسم الزراعي.

وأوضح المهندس عثمان أحمد عثمان، مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالشمالية، في تصريح لـ(سونا) أن الاجتماع تناول تقارير لجان التمويل والطاقة واللجنة الفنية، بالإضافة إلى تقرير لجنة تأمين الموسم. وأكد توفر كميات معتمدة من التقاوي الجاهزة للاستخدام.

وأعلن عثمان يوم الخميس أن لجنة التمويل جاهزة لتغطية أي عجز في مدخلات الإنتاج، مشيراً إلى أن المزارعين الراغبين في التمويل يمكنهم فتح حساب باستخدام وثيقة الرقم الوطني. كما كشف عن زيادة سقف التمويل الأصغر من مليون وخمسمائة ألف جنيه إلى ستة ملايين جنيه.

وأضاف أن الوزارة أحرزت تقدماً كبيراً في معالجة الأضرار التي تسببت فيها الأمطار والسيول في المشاريع والجمعيات الزراعية، بما في ذلك الأضرار المدنية والكهروميكانيكية.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بين محورَيْ الاعتدال والمقاومة
  • والي الشمالية ووالي وسط دارفور يتفقدان جرحى معارك الفاشر بمسشتفى دنقلا – صور
  • حجز استئناف متهم في إعادة محاكمته بلجان المقاومة الشعبية بكرداسة للنطق بالحكم
  • محافظ المنيا يزور مصابي حادث تصادم القطار ويطمئن على حالتهم الصحية.. صور
  • محافظ المنيا يزور مصابي حادث تصادم قطار بجرار في ماقوسة
  • محافظ المنيا يزور مصابي حادث تصادم قطار النوم
  • رفع سقف التمويل الأصغر للمزارعين بالشمالية إلى ستة ملايين جنيه
  • اللواء الصمادي: عملية القسام أكدت أن الأنفاق سر من أسرار حرب غزة
  • مطالب وتوصيات والي وسط دارفور بخصوص معالجة أوضاع طلاب ولايته بشأن الجلوس لامتحانات الشّهادة الثانوية