الظفرة: «الخليج»
تتواصل فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان ومزاد ليوا للتمور، التي تنظمها هيئة أبوظبي للتراث بمدينة زايد في منطقة الظفرة، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وتختتم في 20 أكتوبر الجاري، حيث شهد يوم السبت إعلان نتائج مسابقة «مزاينة بومعان» التي بلغت كمية التمور المشاركة فيها 1300 كيلوجرام.


وتوجت اللجنة المنظمة للمهرجان الفائزين، وحصل على المركز الأول سلطان حمود سعيد سيف العرياني، وجاء في المركز الثاني راشد حمد مصبح فارس الشامسي، وحصلت على المركز الثالث فاطمة سعيد محمد العرياني، والمركز الرابع أحمد خميس حمودة خميس العرياني، والمركز الخامس خميس حمودة العرياني.
وخصصت اللجنة 10 جوائز للفائزين بمزاينة بومعان بقيمة إجمالية 280 ألف درهم، ويحصل صاحب المركز الأول على 75 ألف درهم، والثاني 50 ألفاً، والثالث 40 ألفاً.
وتسلم المهرجان مشاركات مسابقة عسل السمر من 18 متسابقاً، ومشاركات مسابقة الدباس، وعسل السدر «الشوط المحلي»، فيما يتواصل مزاد التمور اليومي في قرية التمور، إلى جانب فعاليات القرية العراقية، وعروض الفنون الشعبية، والحرف التراثية، وغيرها من الفعاليات والمسابقات التي يزخر بها المهرجان.
وتشهد فعاليات المهرجان متابعة واسعة من الجمهور للبرامج والمسابقات التي تلبي اهتمامات الزوار والمهتمين بقطاع التمور والزراعة، إذ يتضمن المهرجان 20 مسابقة خصصت لها 167 جائزة، منها 9 مسابقات للتمور، وخمس للعسل، ومسابقتان للتصوير، ومثلهما للرسم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مهرجان ليوا للرطب الإمارات

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تشارك في مهرجان ليوا للتمور.

تشارك شرطة أبوظبي في تأمين مهرجان ومزاد ليوا للتمور في مدينة زايد بمنطقة الظفرة بإمارة أبوظبي خلال الفترة من 11 الى 20 أكتوبر 2024، وتنظمه هيئة أبوظبي للتراث، ويهدف المهرجان إلى زيادة الوعي بأهمية الزراعة، والأنشطة التراثية المختلفة . وقال العميد حمدان سيف المنصوري، مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة، بقطاع الأمن الجنائي ، أن المهرجان يجسد فكر مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” في المحافظة على التراث الإماراتي العريق واستمراريته وبخاصة شجرة النخيل. وأكد اهتمام شرطة أبوظبي بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية المحلية لإبراز النجاح الكبير لهذا المهرجان التراثي لافتاً إلى أن المديرية ستواصل أداء دورها الأمني للحفاظ على مكتسباتنا الحضارية بالتعاون والشراكة مع مختلف الجهات آملاً أن يشهد المهرجان طفرة كبيرة في توفير احتياجات رواده عبر التواصل المرئي والتعريف بالأصناف الجيدة للتمور التي نعتز بها كتراث آصيل . وأوضح أن المديرية وبالتعاون مع مختلف الإدارات بشرطة ابوظبي تقدم العديد من الخدمات وابرزها تسهيل إجراءات دخول وخروج الزوار للمهرجان ، وتوفير عدد من الدوريات الشرطية لتسهيل انسيابية الحركة المرورية لزيارة موقع المهرجان ، وإرشاد الجمهور وتعريفهم بالخدمات الشرطية والأمنية من خلال مشاركة عدة جهات شرطية .

مقالات مشابهة

  • “ليوا للتمور” يواصل فعالياته ويتوج الفائزين في المزاينة
  • شرطة أبوظبي تشارك في مهرجان ليوا للتمور.
  • تتويج الفائزين في مزاينة «نخبة ليوا للتمور»
  • تتويج الفائزين بـ «نخبة ليوا» وتغليف التمور
  • برعاية حمدان بن زايد... انطلاق فعاليات "مهرجان ومزاد ليوا للتمور"
  • برعاية حمدان بن زايد.. انطلاق فعاليات «مهرجان ومزاد ليوا للتمور»
  • برعاية حمدان بن زايد .. انطلاق فعاليات “مهرجان ومزاد ليوا للتمور”
  • مهرجان ومزاد «ليوا للتمور» ينطلق اليوم بدورته الـ 3
  • اليوم.. انطلاق «ليوا للتمور»