صحيفة الخليج:
2024-10-13@17:12:21 GMT

11.7 مليون درهم حصيلة تبرعات «يد العون»

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

11.7 مليون درهم حصيلة تبرعات «يد العون»

أعلنت جمعية دار البر استفادة 280 حالة إنسانية، منذ بداية أكتوبر الجاري، من مبادرة يد العون الإنسانية، التي تقدم الدعم للحالات المرضية والغارمين والمتعثرين في دفع رسوم التعليم ومستحقات الإيجار، ودعم المشاريع الخيرية الأخرى.
وبلغ إجمالي تبرعات المبادرة التي تلقتها الجمعية 11.718.923 درهماً، غطّت 11 حالة من الحالات المتعثرة عن دفع رسوم الإيجار بقيمة 160 ألف درهم، و54 حالة في فك كربة السجين بقيمة 2,375,035 درهماً، و39 حالة مرضية بقيمة 4,247,431 درهماً، و176 حالة من الحالات المتعثرة عن دفع رسوم التعليم بقيمة 2,330,985 درهماً، ومساعدات أخرى بلغت 2,605,472 درهماً.


وقال الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للجمعية، الدكتور محمد سهيل المهيري: «نفخر بالدور الإنساني الفعال الذي تقوم به مبادرة يد العون المستمر على مدار ما يُقارب 10 سنوات منذ تأسيسها عام 2014، ونقدر جهود المساهمين والمتبرعين لصالح المبادرة، التي لولاها لن نتمكن من حصد هذه الثمار لعام 2024، ونتطلع لتغطية أكبر عدد من الحالات خلال الشهور المتبقية من هذا العام».
وشهدت المبادرة مراحل تطوير مختلفة، أهمها حلقات البث المباشرة عبر قنوات منصات التواصل الاجتماعي التابعة للجمعية في نهاية كل شهر مع تحديد مستهدفات مالية في كل حلقة بهدف تغطية أكثر الحالات المعروضة، والتي تلاقي إقبالاً واستجابة ملحوظة من قبل المحسنين.
وأضاف المهيري، أن الجمعية تستقبل التبرعات والمساهمات عبر قنواتها المختلفة في كل من: الموقع الإلكتروني، والتطبيق الذكي، ومراكز خدمة المتعاملين، ومندوبي الجمعية لدى المراكز والأسواق التجارية، إلى جانب الرقم المجاني للجمعية 80079.
كما أعرب عن خالص شكره وامتنانه لكل من ساهم في دعم هذه المبادرة الإنسانية الرائدة، مشيراً إلى أن هذه الجهود تجسد قيم التضامن والتعاون في المجتمع، وأكد أن التبرعات ستُخصص لمستحقيها، مما يوفر الدعم الضروري للمحتاجين ويساهم في إحداث تغيير إيجابي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

24 مليون شخص استفادوا من مساعدات "الشارقة الخيرية"

أكد صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية أن الجمعية عملت منذ تأسيسها على مدار 35 عاماً على تنفيذ سياسة دولة الإمارات بشأن العطاء سواءً داخل الدولة أو خارجها، بدعم من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لافتاً إلى أن الجمعية قدّمت على مدار 10 سنوات ماضية، مساعدات بقيمة 3 مليارات درهم، استفاد منها 24 مليون شخص، في ما يقارب 110 دول حول العالم.

جاء ذلك في كلمة له خلال فعاليات الدورة الأولى من المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية، الذي نظمته دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية أمس الأربعاء، واليوم تحت شعار "معايير تصنع التغيير".
وقال الشيخ صقر القاسمي إن الجمعية تعكس رؤية دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة بشأن العمل الخيري، والبيانات التي نعتمد عليها بالتعاون مع دائرة الإحصاء تتيح رؤية عميقة تجعل العمل الخيري أكثر تأثيراً، وتساعدنا على تحسين جودة العمل الخيري، وتحديد المساعدات وكيفية توزيعها.
وأضاف لقد حددت الأمم المتحدة 17 هدفاً للتنمية المستدامة، وهي الأهداف التي نستمد منها آلية عملنا في جمعية الشارقة الخيرية، لكن ركّزنا في البداية على "بناء الإنسان" فحاكم الشارقة يحرص على بناء الإنسان في المقام الأول، لأن كل شيء يأتي بعده، فيما ارتكزت الأهداف أولاً على القضاء على الفقر، فالجمعية تركّز على تكوين الأسرة وتمكينها حتى تكون منتجة وسعيدة، إذ استفادت من الجمعية خلال السنوات العشر الماضية 623 ألف أسرة بمساعدات جاوزت المليار درهم.
ولفت القاسمي إلى أن الجمعية وفرت الغذاء الصحي، حيث تم صرف أكثر من 216 مليون درهم، وتوفير أكثر من 12 مليوناً، و362 ألف سلة غذائية في أفريقيا وآسيا، فيما تم توفير رعاية صحية لأكثر من 66 ألف حالة على مستوى العالم، مشيراً إلى أن الجمعية لديها أول مركز لغسيل الكلى بالمجان على مستوى دول الخليج لجميع الجنسيات، كذلك عيادة طبية في خورفكان تقدم العلاج بالمجان للجميع، فيما تم إجراء عمليات قلب للصغار، حيث خرج فريق من الإمارات ومستشفى القاسمي لإجراء تلك العمليات في قيرغيستان ومصر.
وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي بناء على ما يصلنا من تقارير وبيانات حول حاجة الفئات المحتاجة إلى "المياه النظيفة والنظافة الصحية"، نجحنا في إيصال عدد المستفيدين من خدمات المياه إلى 9 ملايين شخص، بتكلفة بلغت 260 مليون درهم، عبر حفر الآبار وتطوير شبكات مياه في بعض الدول المحتاجة، استفاد منها أكثر من مليون شخص.

مقالات مشابهة

  • مدير مستشفى سنار: تعافي ٦٦٧ حالة وانحسار في الحالات لجهود محاصرة المرض
  • 69 مليون درهم حصيلة مزاد لوحات أرقام المركبات المميزة بدبي
  • تعرف على الحالات التي يحق لها الحصول على الدعم النقدي وفقا للقانون الجديد
  • حصيلة تسرب غاز الكلور في ديالى: 20 حالة تسمم
  • الكوليرا: تعافي ٦٦٧ حالة في ولاية سنار وانحسار الإصابات بالوباء
  • علوم سوهاج تنظم دورة تدريببة عن أساسيات الإسعافات الأولية
  • 323 مليون درهم أرباح "ريسبونس بلس" في الربع الثالث
  • ضبط قضايا إتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 12 مليون جنيه
  • 24 مليون شخص استفادوا من مساعدات "الشارقة الخيرية"