دبي: «الخليج»
أكد الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الدور الكبير الذي تلعبه الإدارة العامة للعمليات في حفظ الأمن وسرعة وصول الدوريات بمختلف أشكالها وفرق الإنقاذ إلى مواقع الحوادث، تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية وتعهدات القيادة العامة لشرطة دبي والتزاماتها نحو أفراد المجتمع.
جاء ذلك خلال اطلاعه على سير العمل في الإدارة العامة للعمليات، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء عبدالله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، والعميد تركي بن فارس، مدير الإدارة العامة للعمليات بالوكالة، والعميد الدكتور صالح الحمراني، نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد محمد عبد الله المهيري، نائب مدير الإدارة العامة للعمليات لشؤون العمليات، والعقيد المهندس عبد الله الملا، نائب مدير الإدارة العامة للعمليات لشؤون الاتصالات، والعقيد أحمد المهيري، مدير إدارة التفتيش والرقابة، والمقدم الدكتور عبد الرزاق عبد الرحيم، رئيس قسم التفتيش، وعدد من الضباط.


ثمن الفريق المري، الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة للعمليات في تطوير منظومة العمل في مختلف المجالات، وتطوير تطبيقاتها الذكية التي تُلبي الاحتياجات العملية، وتوفر خدمات مُبتكرة وريادية في مختلف المجالات بما يساهم في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد أفراد المجتمع.
واطلع على المؤشرات الاستراتيجية للإدارة، ومن ضمنها مؤشر زمن الاستجابة للحالات الطارئة جداً، وسرعة الرد على المكالمات الطارئة (999)، والتغطية الأمنية، وزمن استجابة الفرق التخصصية.
كما استمع إلى شرحٍ حول المبادرات والمشاريع التي أنجزتها الإدارة العام الماضي، ومنها مشروع النظام الذكي لإدارة المحطات الخارجية، ومشروع الطائرات المُسيرة المرحلة الأولى، ومشروع حقيبة المهمات المتنقلة، ومبادرة جوكر العمليات، والمشروع الرقمي لمنظومة الكاميرات، ومبادرة الربط اللاسلكي للمركبات، ومبادرة استباقية التواجد الأمني.
كما استمع إلى شرح عن مشروع «غرفة العمليات الافتراضية» التي تعد من تطبيقات الواقع الافتراضي في تدريب وتأهيل العاملين في إدارة مركز القيادة والسيطرة، وهو عبارة عن نظارة واقع افتراضي يعرض جميع شاشات مركز القيادة والسيطرة (غرفة العمليات) مثل أنظمة إدارة الحوادث، الخرائط الجغرافية لمدينة دبي، والكاميرات المُتصلة بغرفة العمليات.
واطلع الفريق المري على أحدث أنظمة تقنيات مركز أنظمة الطائرات المسيرة، وأبرز الطائرات الحديثة، وسيارة العمليات المتنقلة، وهي غرفة عمليات مُتنقلة تتم الاستعانة بها في الفعاليات الخارجية المُختلفة.
في ختام برنامج التفتيش، كرم الفريق المري، نخبة من المتميزين بالإدارة العامة للعمليات تقديراً لإخلاصهم في العمل، مما أدى لتحقيق أعلى درجات التميز والتفوق المؤسسي، داعياً إلى أن يكون هذا التكريم دافعاً ومُحفزاً على بذل المزيد من الجهود لتعزيز المُكتسبات وتحقيق المزيد من الإنجازات، مُتمنياً لهم التوفيق والسداد.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي الإمارات الإدارة العامة للعملیات مدیر الإدارة العامة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يؤجل إدخال نظام التفتيش الحدودي مرة أخرى

المناطق_متابعات

أرجأ الاتحاد الأوروبي مرة أخرى إدخال نظام فحص بصمات الأصابع والوجه للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي على جميع حدود الاتحاد الأوروبي.

وقالت مفوضة الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي، يلفا يوهانسون، بعد اجتماع لوزراء الداخلية والعدل الأوروبيين في لوكسمبورغ: إنه “لا يوجد جدول زمني جديد لتنفيذه، لكنه سيتم تنفيذه على مراحل، لأنه من الواضح أننا لن نكون مستعدين ليوم 10 نوفمبر”، مضيفة، سنتّبع نهجًا مرحليًا خطوة بخطوة.

أخبار قد تهمك “بيئة الباحة” تنفّذ 290 جولة رقابية على الأسواق والمسالخ 11 أكتوبر 2024 - 11:19 صباحًا استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منازل شمال قطاع غزة 11 أكتوبر 2024 - 11:17 صباحًا

وينص نظام الخروج المقترح على أن المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي، يحتاجون إلى تسجيل البيانات البيومترية على أي حدود للاتحاد الأوروبي، للدخول بدلًا من ختم جوازات السفر. وسيجتمع مجلس العدل والشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل لمناقشة طرح النظام مرة أخرى.

وكان من المقرر طرحه في 10 نوفمبر، ولكن تم تأجيله مرة أخرى، بعد أن قالت ألمانيا وفرنسا وهولندا: إن “أنظمتها غير جاهزة”. كما كان من المقرر في الأساس أن يبدأ تشغيل نظام الفحص في عام 2022، لكنه واجه سلسلة من التأخيرات، فتمت إعادة جدولته في مايو 2023، ثم نهاية عام 2023، قبل تحديد موعد في نوفمبر 2024.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 11 أكتوبر 2024 - 11:20 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 10:53 صباحًاشرب الماء عند الاستيقاظ.. دراسة تحدد فوائد كبيرة أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 10:50 صباحًاالذهب يلمع بعد بيانات تعزز توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 10:49 صباحًافنزويلا تتعادل مع الأرجنتين ضمن تصفيات كأس العالم أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 10:36 صباحًاالصين تعزز الدعم المالي لتطوير صناعة البيانات أبرز المواد11 أكتوبر 2024 - 10:34 صباحًامنتخب البرازيل يقلب الطاولة على تشيلي بثنائية في تصفيات كأس العالم 202611 أكتوبر 2024 - 10:53 صباحًاشرب الماء عند الاستيقاظ.. دراسة تحدد فوائد كبيرة11 أكتوبر 2024 - 10:50 صباحًاالذهب يلمع بعد بيانات تعزز توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية11 أكتوبر 2024 - 10:49 صباحًافنزويلا تتعادل مع الأرجنتين ضمن تصفيات كأس العالم11 أكتوبر 2024 - 10:36 صباحًاالصين تعزز الدعم المالي لتطوير صناعة البيانات11 أكتوبر 2024 - 10:34 صباحًامنتخب البرازيل يقلب الطاولة على تشيلي بثنائية في تصفيات كأس العالم 2026 "بيئة الباحة" تنفّذ 290 جولة رقابية على الأسواق والمسالخ "بيئة الباحة" تنفّذ 290 جولة رقابية على الأسواق والمسالخ تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مدير أورام الأقصر: إجراء 266 ألف خدمة فحص أشعة للمرضى بمحافظات الصعيد
  • ننشر حيثيات المحكمة بإدانة متهم بمقاومة السلطات وحيازة سلاح في البساتين
  • مدير تعليم قوص يكرم الطالبات الفائزات بمسابقة التنمية المستدامة
  • عبد الله المري يطلع على سير العمل في الإدارة العامة للعمليات
  • مؤسسة الأسمنت والبريد يوقعان اتفاقية السداد الإلكتروني
  • متى ستنتهي مهلة تخفيض المخالفات المرورية لشهر أكتوبر؟ الإدارة العامة تجيب
  • مدير هيئة الاستثمار بشبوة يوضح شروط ومدة تنفيذ قانون الاستثمار
  • الاتحاد الأوروبي يؤجل إدخال نظام التفتيش الحدودي مرة أخرى
  • ممدوح عودة مدير إدارة أزمات الآثار لـ الفجر: نطبق الأساليب العالمية الحديثة