ليبيا – أكد اللواء عبد العال وادي، رئيس مكتب شؤون المرور والتراخيص، في لقاء صحفي عقد اليوم، على التزام المكتب بالحفاظ على النظام العام وتقديم أفضل الخدمات المرورية للمواطنين.

عبد العال صرّح وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للمديرية على خلفية الفيديو المتداول الذي أظهر حادثة تفاعل بين رجال الأمن وبعض الأفراد المدنيين، والذي أثار موجة من التساؤلات والانتقادات في صفوف المواطنين، خاصة من قبل منظمات حقوق الإنسان.

وشدد على الدور الذي تلعبه مديرية الأمن في حماية المجتمع بالعمل لضمان أمن واستقرار طرابلس، مشيراً إلى أن ثقة المواطنين هي الأساس لنجاح عملهم.

وأوضح اللواء عبد العال أن الواقعة قيد التحقيق الفوري بناء على تعليمات وزير الداخلية بفتح تحقيق عاجل، مضيفًا “نحن لا نتسامح مع أي تجاوزات من قبل رجال الأمن، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق أي فرد يثبت تورطه. هدفنا هو ضمان الشفافية والحفاظ على حقوق الجميع.”

وأكد أن مديرية الأمن تلتزم بكافة المعايير القانونية، وتتعامل بجدية مع أي بلاغات تتعلق بالحقوق المدنية، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع منظمات حقوق الإنسان لضمان احترام الحقوق والحريات.

وفي إطار تعزيز التواصل مع المواطنين، دعا اللواء عبد العال الجميع للتواصل مع مديرية الأمن عبر القنوات الرسمية المتاحة، مبينًا أن الحادثة التي وقعت يوم الجمعة، الموافق 11 أكتوبر 2024، كانت نتيجة حادث سير تلاه تجاوزات من مرافق السائق، الذي كان في حالة سكر وتدخل رجال الأمن كان للدفاع عن أنفسهم بعد تعرضهم للاعتداء من قبل المرافق.

وأضاف: “وفقًا للقانون، يحق لرجل الشرطة الدفاع عن نفسه في حالة تعرضه للاعتداء أثناء أداء واجبه، وهو ما حدث في هذه الواقعة. تم توثيق الواقعة بمحضر رسمي وسنتعامل مع هذه القضية بكل حزم وفق القانون.”

وشدد على أن مديرية الأمن ستتعاون مع الجهات الحقوقية لضمان سير التحقيقات بشفافية، محذرًا المواطنين من استقاء الأخبار من مصادر غير موثوقة، داعياً اياهم إلى التحقق من المعلومات عبر القنوات الرسمية.

ونفى الشائعات حول وجود علاقة بين الحادث وموكب وزير الداخلية المكلف، مؤكداً أن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة، مشيرًا إلى أن مديرية أمن طرابلس منفتحة على التعاون مع منظمات حقوق الإنسان فيما يخص هذه الواقعة، مؤكداً التزامهم باحترام حقوق الإنسان في جميع الإجراءات المتخذة.

اللواء عبد العال نوّه أن مدير أمن طرابلس لواء خليل وهيبة يتابع شخصياً مجريات التحقيق والتطورات المتعلقة بالحادثة، لضمان أن يتم التعامل مع القضية بأقصى درجات الشفافية والمسؤولية، مشددًا على أن مديرية أمن طرابلس ستواصل العمل بجد لحماية المدينة، وستظل منفتحة على الحوار مع المواطنين والجهات الحقوقية لتعزيز الأمن والاستقرار في المجتمع.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: اللواء عبد العال حقوق الإنسان مدیریة الأمن رجال الأمن أمن طرابلس أن مدیریة

إقرأ أيضاً:

محكمة جنايات طرابلس تحكم بحبس مواطن لتعمده الاتجار بأجهزة تعدين “البيتكوين” دون ترخيص

الوطن| رصد

أصدرت محكمة جنايات طرابلس، حكم بالحبس لمدة سنة على مواطن، لتعمده الاتجار بأجهزة ومعدات لتعدين العملات المشفرة البيتكوين دون ترخيص.

وأشارت النيابة العامة إلى أن المحكمة ألزمت المتهم برد المنافع التي حصلها بالمخالفة للتشريعات.

الوسومالنيابة العامة حبس متهم ليبيا محكمة جنايات طرابلس

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لآليات وأفراد قوات العدو الإسرائيلي في ثكنة “زرعيت” بِصلية صاروخية
  • “إينيس” تشكو من تأخر مدفوعات مشروع مطار طرابلس الدولي
  • مقطع صوتي “مرعب” لانعكاس المجال المغناطيسي للأرض!
  • مجرمون وجناة في قبضة رجال الأمن .. فيديو
  • محكمة جنايات طرابلس تحكم بحبس مواطن لتعمده الاتجار بأجهزة تعدين “البيتكوين” دون ترخيص
  • مقطع فيديو يقلب موازين قضية إمام عاشور وفرد الأمن
  • بعد الاتصال مع الإدارة..نقابات “الماء” تعلق الإضراب
  • الحكمة التركية الموقوفة مدى الحياة تعلق على تهمتها الجنسية (صور)
  • "المصل واللقاح" تطمئن المواطنين بشأن تفشي جدري القرود (فيديو)