آخر تحديث: 13 أكتوبر 2024 - 1:26 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- رحب الأصفهاني زعيم التيار الشيعي الطائفي مقتدى الصدر، اليوم الأحد (13 تشرين الأول 2024)، بضيوف العراق اللبنانيين  من اسر منتسبي حزب الله اللبناني الذين أجبرهم العدوان الإسرائيلي إلى اللجوء للعراق طلباً للأمن.وقال الصدر في تدوينة على منصة “إكس”  “أهلا وسهلاً بزوار المعصومين من لبنان”، مؤكدا “لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وأنت رب المنزل”.

ودعا الصدر المواطنين العراقيين إلى “الاهتمام بالضيوف”.والصدر لم ولن يدعم نازحي العراق جراء اعمال ميليشياته الإرهابية مع باقي فصائل الحشد الذين اجبروا أهل السنة من العراقيين على ترك منازلهم  من خلال القتل  والاختطاف القسري واعمال التهجير تنفيذا للمشروع الإيراني.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

العراق يدين الاعتداء على “يونيفيل” في لبنان ويدعو لوقف اطلاق النار

12 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: ادانت وزارة الخارجية، اليوم السبت (12 تشرين الأول 2024)، يدين الاعتداء على قوات الأمم المتحدة “يونيفيل” في لبنان، فيما دعت لوقف اطلاق النار.

وذكرت الوزارة في بيان، أنها “تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء الصهيوني الذي استهدف قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، الذي أسفر عن إصابة عدد من أفراد قوات حفظ السلام”.

وأضافت أن “هذا العدوان الذي ارتكبته قوات الاحتلال يشكل انتهاكاً صارخاً لأحكام القانون الإنساني والدولي، ويقوض الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة”، مشددة على “أهمية توفير الحماية الكاملة لجميع أفراد قوات حفظ السلام، لا سيما في ظل هذه الظروف البالغة الصعوبة”.

ودعت الوزارة إلى “وقف فوري لإطلاق النار”، مطالبة “المجتمع الدولي بالوفاء بمسؤولياته لضمان احترام القانون الدولي وحماية قوات حفظ السلام ومنع تكرار مثل هذه الاعتداءات”.

وجددت الوزارة “تضامن العراق مع الأشقاء في لبنان ضد استمرار هذا العدوان الهمجي الذي يستهدف المدنيين والبنى التحتية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مصدر حشدوي: “جريندايزر” حشدوي يقود معارك حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • مصدر حشدوي:شخصية حشدوية “مثيرة” تقود معارك حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • الصدر مخاطبا ضيوف العراق اللبنانيين: لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وأنت رب المنزل
  • المندلاوي:نسعى لتوحيد المواقف العربية والإسلامية لإيقاف الحرب بين حزب الله اللبناني وإسرائيل
  • السوداني يدعو فرنسا لإيقاف الحرب على حزب الله اللبناني حماية للمشروع الإيراني
  • العراق يدين الاعتداء على “يونيفيل” في لبنان ويدعو لوقف اطلاق النار
  • حكومة السوداني تدعو مجلس الأمن الدولي لإيقاف الحرب على حزب الله اللبناني وتؤكد على دعمها للمقاومة الإسلامية
  • ضيوف وليس نازحين .. السوداني يصدر توجيها بشأن استقبال اللبنانيين
  • مئات العراقيين يعودون من مخيّم الهول في سوريا إلى بلادهم