اصدرت جمعية تجار محافظة النبطية بيانا استنكرت من خلاله الاعتداء الهمجي الذي استهدف السوق التجاري لمدينة النبطية، وجاء في البيان: "إعتبر رئيس للجمعية موسى الحر شميساني بأن اللسان يعجز عن التعبيروالوصف لهذة الجريمة البربرية التي  ازالت سوق تجاري بأكمله في قلب مدينة النبطية بعدوان وحشي. هذا السوق الذي يختزن تراث وذكريات وتعب أهالي المدينة والجوار لم يكن يوماً موقعاً عسكرياً وما هذه الغارة الا  إفلاس لهذا العدو المجرم والمتجرد من الإنسانية والأخلاق وأدنى حقوق الإنسان.


استهداف الأسواق وسيارات الإغاثه وتدمير المنازل فوق رؤوس قاطنيها في الجنوب والبقاع وبيروت يعتبر  امتداداً لتاريخ هذا العدو المتغطرس المتعطش للدماء من مجزرة بحر البقر  في مصر  ١٩٧٠ الى مجزرة دير ياسين ١٩٨٢ الى حرب غزة ضد الشعب الفلسطيني المظلوم إلى تدمير دور العبادة من جوامع وكنائس إلى المجازر بحق الأمنين في بيوتهم وأرزاقهم وعلى الطرقات، ليس جديداً عليه أن يضيف جريمة جديده إلى سجله الحافل بتدمير قلب مدينة النبطية بحقد كبير وجريمه موصوفه.
اذ ندين هذا العمل الإجرامي ، ونستنكر الصمت العالمي الذي يدعي زوراً احترام حقوق الإنسان والمتعاون مع هذا العدو المجرم 
نحيي صمود اهلنا في قلعة الصمود والصبر والثبات والتضحيات التي تقدم  الشهداء في سبيل رفعه هذا الوطن 
كذلك نحيي سواعد الأبطال الذين يكتبون التاريخ المرابطون على سياج الوطن يسطرون صفحات من  العز الكرامة والبطولة ليبقى الوطن شامخاً عزيزاً حراً أبياً
الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والتحيه للأبطال أهل الصبر و الثبات".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع حيّا التضحيات الكبيرة التي يقدمها الجيش: العدو الإسرائيلي يضرب عرض الحائط بالقرارات الدولية

رأى وزير الدفاع الوطني موريس سليم ان مطالبة لبنان بوقف اطلاق النار والتزامه تطبيق القرار ١٧٠١ بكل مندرجاته يؤكد مرة جديدة ان لبنان لا يسعى الى الحرب، لكنه في المقابل لا يقبل باستمرار الاعتداءات الاجرامية الاسرائيلية التي تستهدف الابرياء في مناطق لبنانية عدة .

واكد سليم ان على المجتمع الدولي ان يضغط بقوة على اسرائيل لارغامها على تطبيق القرار ١٧٠١ ووقف العدوان على لبنان ، لافتاً الى ان العدو الاسرائيلي لم يلتزم يوماً بهذا القرار الدولي منذ صدوره في العام ٢٠٠٦ وتجاوزت الخروقات الاسرائيلية ال٣٥ الف خرق في البر والبحر والجو ، وبالتالي اذا شاء المجتمع الدولي فعلا وقف العدوان على لبنان فان عليه ان يلزم اسرائيل بالتقيد بالقرار ١٧٠١ لانها هي من تنتهك الارادة الدولية المتجسدة بهذا القرار .

وحيّا الوزير سليم التضحيات الكبيرة التي يقدمها الجيش اللبناني دفاعا عن سيادة لبنان وسلامة اراضيه في مسيرة عطاء ووفاء تتعمد بدماء شهداء الجيش الذي لم يبخل يوما في الشهادة، وقد قدم مزيدا من التضحيات باستشهاد جنديين على حاجز كفرا في الجنوب ووقوع عدد من الجرحى متمنيا لهم بالشفاء العاجل.

كما استنكر وزير الدفاع بشدة الاعتداءات التي تعرضت لها القوات الدولية العاملة في الجنوب على حفظ السلام ، معتبرا ان هذه الاعتداءات ان دلت على شيء فهي تدل على ان العدو الاسرائيلي يضرب عرض الحائط بالقرارات الدولية وبالمهام السلمية لليونيفيل ما يفضح مرة جديدة حقيقته العدوانية ليس فقط ضد لبنان ، بل كذلك ضد السلام والاستقرار في المنطقة كلها.

وحيا وزير الدفاع تضامن جميع اللبنانيين مع اخوتهم النازحين الذين اضطروا الى ترك بلداتهم وقراهم نتيجة العدوان الاسرائيلي، متفهماً في المقابل شكاوى عدد من النازحين من النقص في تلبية الاحتياجات والاجراءات المتخذة للعناية بهم .




مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد الاعتداء على سيارات الإسعاف ويصيب 4 من مسعفي الصليب الأحمر اللبناني
  • إسرائيل تدمّر سوق النبطية التجاري: إنهم يحرقون ذاكرة الأجيال
  • بالفيديو.. غارة تطالُ سوق النبطية
  • استشهاد إعلامي وجرح عدد من الأشخاص جراء غارات لطيران العدو الإسرائيلي على بلدات وقرى لبنانية
  • حزب الله يستهدف تجمعات جنود العدو على أطراف بليدا ويدك مدينة طبريا المحتلة
  • وزير الدفاع حيّا التضحيات الكبيرة التي يقدمها الجيش: العدو الإسرائيلي يضرب عرض الحائط بالقرارات الدولية
  • شهداء وجرحى... العدوّ الإسرائيليّ استهدف حاجزاً للجيش (صورة)
  • 5 شهداء... العدوّ الإسرائيليّ استهدف بلدة بوداي
  • الأردن يدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف موقع قوات «اليونيفيل» جنوب لبنان