عربي21:
2024-10-13@12:20:25 GMT

روسيا وأوكرانيا تتبادلان القصف بعشرات المسيّرات

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

روسيا وأوكرانيا تتبادلان القصف بعشرات المسيّرات

أفادت أوكرانيا وروسيا عن هجمات متبادلة بمسيّرات استهدفت أراضيهما خلال ليل الجمعة السبت. وفيما أعلنت كييف أنّها حيّدت 24 طائرة روسية بدون طيار، قالت موسكو إنّها أسقطت 47 مسيّرة أوكرانية.

وقال سلاح الجو الأوكراني في بيان إنّ روسيا أطلقت صواريخ على أوكرانيا من منطقة بيلغورود، من دون أن تحدّد عدد هذه الصواريخ أو طرازها.



وأضاف المصدر ذاته أنّ موسكو أطلقت 28 مسيّرة على أوكرانيا، من بينها 24 دمّرتها الدفاعات الجوية فوق مناطق سومي وبولتافا ودنيبروبيتروفسك وميكولايف وخيرسون.


من جهة أخرى، أعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية مسؤوليتها عن ضربة ليلية على مستودع للوقود قرب بلدة روفنكي في منطقة لوغانسك (شرق) التي تحتلّها القوات الروسية، من دون أن تحدّد الأسلحة المستخدمة في هذا الهجوم. وأشارت إلى اندلاع حريق في الموقع، موضحة أنّه يؤمّن إمدادات للجيش الروسي، ومضيفة أنّه استُهدف بـ"القصف الأوكراني في السابق". ولم تؤكد موسكو تعرّضها لهذا الهجوم.

وأدت عمليات القصف الروسية إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح في منطقة زابوريجيا في الصباح، حسبما أفاد رئيس الإدارة الإقليمية.

من جهتها، أفادت وزارة الدفاع الروسية عن تحييد 47 مسيّرة أوكرانية خلال الليل، 17 منها فوق منطقة كراسنودار (جنوب شرق) و16 فوق بحر ازوف و12 فوق منطقة كوركس.

وفي منطقة بيلغورود الروسية المحاذية لأوكرانيا، أشار الحاكم الإقليمي عبر "تلغرام" إلى أنّ هجوما بمسيّرة أوكرانية أسفر عن مقتل شخص في قرية أوستينكا.

كذلك، أفاد حاكم منطقة كراسنودار على "تلغرام" بأنّ هجمات أوكرانية بطائرات من دون طيار أحدثت أضرارا بثلاثة منازل كما أشعلت النيران بسيارة، من دون الإشارة إلى سقوط ضحايا.


ميدانيا أفادت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، بأن الجيش الروسي سيطر على بلدة ميخايلوفكا في شرق أوكرانيا.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "نتيجة للإجراءات الحاسمة، التي اتخذتها وحدات من قوات مجموعة "المركز" الروسية، تم تحرير بلدة ميخايلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية" غير المعترف بها دوليا.

وبحسب البيان، فإن "قوات "المركز" صدت 11 هجومًا مضادًا شنتها مجموعات عسكرية أوكراني، وفقد العدو ما يصل إلى 460 عسكريا وثلاث مركبات قتالية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية روسيا روسيا اوكرانيا حرب مسي رات المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من دون

إقرأ أيضاً:

روسيا تؤكد تدمير 13 طائرة أوكرانية دون طيار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، تدمير وحدات الدفاع الجوي 13 طائرة أوكرانية دون طيار، الليلة الماضية فوق 3 مناطق على الحدود مع أوكرانيا.

وأعلنت الوزارة عبر تلغرام، إسقاط 6 طائرات منها فوق منطقة بيلغورود، ومثلها فوق منطقة كورسك، وطائرة أخرى فوق منطقة بريانسك.

UPDATE: The governor of Russia’s Belgorod region said one person in a village was killed by a Ukrainian drone.https://t.co/LSniVRxfIL https://t.co/HsvVLfpP3C

— The Moscow Times (@MoscowTimes) October 12, 2024

وأعلنت أوكرانيا وروسيا أمس السبت هجمات متبادلة بأكثر من 50 طائرة دون طيار، استهدفت أراضيهما، وأعلنت كييف  تحييد 24 طائرة روسية دون طيار، وقالت موسكو إنها أسقطت 47  طائرة أوكرانية مماثلة.

Russia said it had downed 47 Ukrainian drones, while Kyiv reported neutralising 24 drones fired by Moscow. The Ukrainian air force said many missiles were fired from the Russian border region of Belgorod without specifying the number or the type.https://t.co/RidG925kkr

— The Hindu (@the_hindu) October 12, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 13 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات عدة
  • روسيا تؤكد تدمير 13 طائرة أوكرانية دون طيار
  • الحرب مشتعلة.. روسيا تقصف قوات ومعدات أوكرانية في 146 منطقة
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان إسقاط عشرات الطائرة دون طيار
  • الدفاعات الروسية تدمر 47 طائرة مسيّرة أوكرانية
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر وتعترض 47 مسيرة أوكرانية
  • القوات الروسية تستعيد 15 بلدة بكورسك وتدمر 47 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: اسقاط عشر مسيرات أوكرانية غربي البلاد
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية فوق 4 مقاطعات