تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  علاء فاروق و تحت اشراف  الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع الجامعات المصرية والجهات البحثية لتدريب ونقل التكنولوجيات الحديثة للطلبة والمهتميين بالثروة السمكية فى مصر وتأكيدا على الدور الرئيسي للمعمل في تدريب وتطوير الكفاءات للمشاركة الفعالة في سوق العمل.

"الزراعة" تطلق حملة "معاك في الغيط" للتوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني

البرنامج التدريبي
اختتم أ.د رفعت محمد الجمل مدير المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الخاصة بالتدريب الميدانى للمستوى الرابع للانتاج الحيوانى والداجنى والسمكى لطلبة كلية التكتولوجيا والتنمية جامعة الزقازيق بمقر المعمل بالعباسة. أبوحماد شرقية وتم توزيع شهادات الحضور على المتدربين 

 

"الزراعة" تطلق حملة "معاك في الغيط" للتوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني


حيث كانت المحاور الرئيسية للتدريب:-
“إدارة جودة المياه في نظم الأستزراع السمكي, والأعلاف وتغذية الأسماك وطرق تركيب وتصنيع العلائق السمكية ،التدريب العملي على طرق الصيد، ومعاملات ما بعد الحصاد، الامان الحيوي في المزارع والمفرخات السمكية وطرق الوقاية من الأمراض في المزارع السمكية”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرنامج التدريبي بحوث الثروة السمكية السمكية

إقرأ أيضاً:

المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية يختتم نسخته الأولى

اختتمت مساء اليوم الخميس أعمال النسخة الأولى من المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية، الذي شهد حضور ومشاركة 5748 من صنّاع القرار من القطاعين الحكومي والخاص، إلى جانب خبراء الاقتصاد ومجتمع الأعمال ومراكز ومؤسسات البيانات الإحصائية الإقليمية والعالمية.

تم تنظيم المنتدى عبر أكثر من 60 فعالية متنوعة، وشارك فيه أكثر من 100 متحدث من أبرز الخبراء في مجالات البيانات والأكاديميين والمسؤولين الحكوميين.


وأعلن الشيخ محمد بن حميد القاسمي، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، أنه بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الافتتاحية، تقرر تنظيم النسخة الثانية في مايو(أيار) 2026، بهدف تعزيز التعاون بين الباحثين وصناع القرار ورواد الأعمال في المنطقة والعالم، وبناء شراكات استراتيجية تساهم في تطوير حلول مبتكرة للتحديات المجتمعية.

خطوة نوعية

وأكد الشيخ محمد بن حميد القاسمي أن المنتدى الذي يُعد الأول من نوعه في المنطقة، شهد إقبالاً كبيراً من حيث حجم الحضور وتنوع المشاركين، مشيراً إلى أن المنتدى حقق خطوة نوعية لجذب اهتمام المؤسسات والهيئات في القطاعين العام والخاص إلى أهمية البيانات في دعم النمو وتحقيق التنمية.

وأشار إلى أن المنتدى شكل منصة حوارية شاملة استعرضت تجارب عالمية ملهمة في قطاعات استراتيجية، مما يعزز دور البيانات في إلهام صناع القرار ويحفز إطلاق مشاريع مبتكرة تدعم البنية التحتية للبيانات، كما تم مناقشة دور البيانات في مختلف مجالات الحياة، بدءاً من الأمن الغذائي وحتى أمان البيانات، حيث تناول المشاركون قضايا حيوية تتعلق بالاستفادة من البيانات لتحسين مستوى معيشة المجتمعات، والتنبؤ بمتطلبات أسواق العمل المستقبلية.
وشهد المنتدى نقاشات مستفيضة حول الاستفادة من البيانات في حالات الطوارئ والأزمات الإنسانية، مع التركيز على أهمية تعزيز أمان البيانات وحماية الخصوصية، كما تم تسليط الضوء على دور البيانات في تمكين الشباب وتعزيز الابتكار في الموضوعات التنموية والاقتصادية والمجتمعية الحيوية.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم الزراعة يوضح تفاصيل حملة "معاك في الغيط" للتوعية والإرشاد
  • الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي لطلبة كلية التكنولوجيا والتنمية جامعة الزقازيق
  • “بحوث الثروة السمكية” يختتم البرنامج التدريبي لطلبة جامعة الزقازيق
  • "الزراعة" تطلق حملة "معاك في الغيط" للتوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني
  • الزراعة تطلق حملة "معاك في الغيط" للتوعية والإرشاد عبر السوشيال ميديا
  • الزراعة تطلق حملة معاك في الغيط لتوعية المزارعين
  • «الزراعة» تطلق حملة «معاك في الغيط» لتوعية المزارعين ومربي الماشية
  • معاك في الغيط.. حملة للتوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني
  • المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية يختتم نسخته الأولى