تتواصل فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان ومزاد ليوا للتمور التي تنظمها هيئة أبوظبي للتراث، بمدينة زايد في منطقة الظفرة، وتختتم في 20 أكتوبر الجاري.

فقد شهد يوم أمس “السبت” إعلان نتائج مسابقة “مزاينة بومعان” التي بلغت كمية التمور المشاركة فيها 1300 كيلوجرام وتوجت اللجنة المنظمة للمهرجان الفائزين في المسابقة التي حصل على المركز الأول فيها “سلطان حمود سعيد سيف العرياني”، والمركز الثاني “راشد حمد مصبح فارس الشامسي”، و المركز الثالث “فاطمة سعيد محمد العرياني” والمركز الرابع “أحمد خميس حمودة خميس العرياني”، والمركز الخامس “خميس حمودة العرياني”.

وخصصت اللجنة 10 جوائز للفائزين بمزاينة بومعان، بقيمة إجمالية 280 ألف درهم يحصل صاحب المركز الأول على 75 ألف درهم، والثاني على 50 ألفا، والثالث على 40 ألفا.

كان المهرجان قد تسلم أمس مشاركات مسابقة “عسل السمر” من 18 متسابقا فيما تسلم اليوم مشاركات مسابقتي الدباس، وعسل السدر “الشوط المحلي”.

ويتواصل مزاد التمور اليومي في قرية التمور، إلى جانب فعاليات القرية العراقية، وعروض الفنون الشعبية، والحرف التراثية، وغيرها من الفعاليات والمسابقات التي يزخر بها المهرجان.

وتشهد فعاليات مهرجان ومزاد ليوا للتمور، متابعة واسعة من الجمهور، للبرامج والمسابقات التي تلبي اهتمامات الزوار والمهتمين بقطاع التمور والزراعة، إذ يتضمن 20 مسابقة خصصت لها 167 جائزة، منها 9 مسابقات للتمور، وخمس للعسل، ومسابقتان للتصوير، ومثلهما للرسم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

لليوم الثاني على التوالي.. المركز الثقافي القبطي يواصل فعاليات مؤتمر "مجمع نيقية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت منذ قليل فعاليات اليوم  الثاني، من المؤتمر السنوي تحت عنوان «مجمع نيقية.. كتابيًا، تاريخيًا، سياسيًا، قانونيًا» وذلك تحت رعاية الأنبا إرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، ويقام المؤتمر بمقر المركز بالكاتدرائية المرقسية بالأنبا رويس بالعباسية.
ومن المقرر أن يستمر المؤتمر حتى غدا السبت، وأوضح المركز الثقافي اليوم في بيانه على مواقع التواصل الاجتماعي أنه سيتم نقل المؤتمر على الهوا مباشرةً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف، أن المؤتمر يأتي بالاشتراك مع مركز البابا شنودة الثالث للتاريخ الكنسي بكنائس وسط القاهرة ومعهد الدراسات القبطية.

مقالات مشابهة

  • «ليوا للتمور» يتوج الفائزين بمزاينة «بومعان».. والجوائز 280 ألف درهم
  • تتويج الفائزين في مزاينة «نخبة ليوا للتمور»
  • تتويج الفائزين بـ «نخبة ليوا» وتغليف التمور
  • برعاية حمدان بن زايد... انطلاق فعاليات "مهرجان ومزاد ليوا للتمور"
  • برعاية حمدان بن زايد.. انطلاق فعاليات «مهرجان ومزاد ليوا للتمور»
  • برعاية حمدان بن زايد .. انطلاق فعاليات “مهرجان ومزاد ليوا للتمور”
  • لليوم الثاني على التوالي.. المركز الثقافي القبطي يواصل فعاليات مؤتمر "مجمع نيقية"
  • مهرجان ومزاد «ليوا للتمور» ينطلق اليوم بدورته الـ 3
  • اليوم.. انطلاق «ليوا للتمور»