انتشر تسجيل صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي لاتصال هاتفي بين المعتقل الأردني خالد المجدلاوي٬ والمتهم بدعم المقاومة الفلسطينية٬ وبين ابنتيه هداية وسمية واللتان أخبرتاه فيها بحفظهما للقرآن الكريم في ٧ تشرين الأول/أكتوبر الماضي في الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى.

والمجدلاوي أب لتسعة من الفتيات وثلاث من الفتيان.



مكالمة هاتفية للمعتقل في الأردن بتهمة دعم المقاومة خالد المجدلاوي مع بناته هداية وسمية
بعد ١٧ شهراً من غيابه عنهما

تخبرنه فيها بإتمامهن حفظ كتاب الله في السابع من أكتوبر 2024 ليصبح لديه 6 حافظات من بناته

استمع ماذا قال ???? pic.twitter.com/GcXrA43Sot — رضا ياسين Reda Yasen (@RedaYasen2021) October 12, 2024
يذكر أن السلطات الأردنية تعتقل خالد المجدلاوي مع مواطنين آخرين هما إبراهيم جبر، وحذيفة جبر، بتهمة محاولة تزويد المقاومة الفلسطينية بالسلاح، وذلك منذ أكثر من عام.

في الوقت نفسه، تتزايد المطالب الشعبية من أجل الإفراج عنهم ومنع تجريم الدعم الموجه للمقاومة.
مكالمة هاتفية للمعتقل في الأردن بتهمة دعم المقاومة خالد المجدلاوي مع بناته هداية وسمية
بعد ١٧ شهراً من غيابه عنهما

تخبرنه فيها بإتمامهن حفظ كتاب الله في السابع من أكتوبر 2024 ليصبح لديه 6 حافظات من بناته

استمع ماذا قال ???? pic.twitter.com/GcXrA43Sot — رضا ياسين Reda Yasen (@RedaYasen2021) October 12, 2024
بدأت هذه القضية في 13 أيار/مايو 2023، عندما اعتُقل الشقيقان إبراهيم وحذيفة جبر، حيث زُعم أنهما كانا في طريقهما لإيصال أسلحة كانت مخصصة لدعم المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، وفقًا لما نقلته "عربي21" حول تفاصيل هذه القضية.

والمعتقل الثالث، هو خالد المجدلاوي، الذي اعتُقل في 2 حزيران/ يونيو 2023. وقد نفى ارتباطه بأي تنظيم، مشيرًا إلى أنه ساهم فقط في العمل الإغاثي وجمع التبرعات لمساعدة المتضررين وطلاب العلم في غزة.

في الوقت الحالي، يقبع المعتقلون في سجن ماركا، حيث أفادت هيئة الدفاع عنهم بأنهم يتلقون معاملة جيدة ويحظون بتقدير من قبل إدارة السجن. وعبر هيئة الدفاع، تم الإشارة إلى وجود نوايا إيجابية لحل قضيتهم، خاصة بعد إلغاء المحاكمة التي كانت مقررة في تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢٣، رغم أن الملف لا يزال مجمدًا والوساطة جارية.


تستمر الضغوط على السلطات الأردنية لإعادة النظر في هذا الاعتقال وسط دعوات متزايدة لحماية حقوق المواطنين الذين يسعون لدعم قضاياهم الوطنية.

وفقًا للائحة الاتهام الموجهة ضد المعتقلين، فإن الدور المنوط بهم هو "نقل الأسلحة من نقطة في مدينة المفرق إلى أخرى في بلدة حوارة". وتدعي هيئة الدفاع أن الظروف التي تمت فيها الاعترافات تجعلها قابلة للطعن.

وتمت إحالة القضية من قبل مدعي عام أمن الدولة إلى محكمة أمن الدولة، لكن المحكمة لم تحدد موعدًا لنظر الدعوى منذ نحو ستة أشهر. وفي هذه الأثناء، لا يزال المتهمون محتجزين دون محاكمة، مما أثار تساؤلات حول التزام النظام القضائي بالمواعيد المحددة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية دعم المقاومة الاردن دعم المقاومة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. حسناء الإعلام السوداني فاطمة كباشي تستعرض جمالها بإطلالة تدعم فيها الجيش بأغنية الفنانة ميادة قمر الدين الجديدة

نشرت المذيعة السودانية الحسناء فاطمة كباشي, مقطع فيديو عبر إحدى حساباتها المتابعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد خطفت المذيعة الملقبة بحسناء الإعلام السوداني, الأضواء بإطلالتها الملفتة.

حيث ظهرت فاطمة كباشي, وهي تدعم الجيش السوداني على أنغام أغنية الفنانة ميادة قمر الدين الجديدة “جري دنقاس”, والتي قدمتها دعماً للقوات المسلحة.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف عدد من المواقع الصهيونية ويحقق فيها إصابات مباشرة
  • رسالة مؤثرة من إليسا في ظل أهوال الحرب بلبنان (فيديو)
  • رسالة مؤثرة لأديبة فلسطينية في غزة.. اطووا صفحتنا للأبد
  • شاهد| مجاهدو اليمن يوجهون رسالة تضامن وعهد إلى إخوانهم في المقاومة الإسلامية في لبنان (فيديو)
  • شاهد بالفيديو.. حسناء الإعلام السوداني فاطمة كباشي تستعرض جمالها بإطلالة تدعم فيها الجيش بأغنية الفنانة ميادة قمر الدين الجديدة
  • رسالة مؤثرة من أجنبية لرجال الدفاع المدني بعد انقاذها من حريق نشب بمنزلها ..فيديو
  • نادال يعتزل التنس وفينيسيوس يودعه برسالة مؤثرة
  • نادال يعتزل التنس وفينيسيوس يودع برسالة مؤثرة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها في محمية الملك خالد الملكية