بدأت ولاية “شتايرمارك” النمساوية في بناء أكبر مزرعة كهروضوئية، تتميز باستخدامات زراعية حيوانية مزدوجة على مساحة 20 هكتارا باستثمارات تقدر بـ 13 مليون يورو، لتوليد نحو 22 مليون كيلووات/ساعة من الطاقة الشمسية سنويا.

واعتبر كريستوفر دريكسلر، حاكم الولاية المتاخمة للعاصمة النمساوية فيينا، أن بناء أكبر نظام كهروضوئي في الولاية، يعد خطوة مهمة على مسار التحول إلى الطاقات المتجددة، وقال إنهم يسعون إلى ضمان تقليص الانبعاثات الضارة وتوفير إمدادات طاقة آمنة ومستدامة.

ومن المنتظر أن توفر المزرعة الكهروضوئية الجديدة، إمدادات الكهرباء لأكثر من 6 آلاف أسرة في مدينة “جراتس” عاصمة الولاية وتتميز بالاستخدام الزراعي الحيواني المزدوج عن طريق استغلال المساحة الخضراء الواسعة للمزرعة في أغراض الزراعة وتربية الأغنام لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من المشروع.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

قطارات الاتحاد و"إميرج" توقعان اتفاقية لتزويد محطة الغويفات للطاقة الشمسية

وقعت شركة قطارات الاتحاد، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات، اتفاقية تعاون مع شركة "إميرج"، المشروع المشترك بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ومجموعة "إي دي إف" الفرنسية، تهدف الاتفاقية إلى تزويد محطة الغويفات للشحن بالطاقة الشمسية عبر نظام طاقة شمسية كهروضوئية؛ بقدرة 600 كيلوواط، بالإضافة إلى نظام بطاريات تخزين الطاقة (BESS) بقدرة 2.56 ميجاواط/ساعة.

ومن المتوقع أن يسهم النظام عند اكتماله في تزويد المحطة بنسبة 85% من الطاقة اللازمة لتشغيلها.

وقّع الاتفاقية أحمد اليافعي، الرئيس التنفيذي لشركة قطارات الاتحاد للبنية التحتية، والمهندس عبد العزيز العبيدلي، رئيس مجلس إدارة شركة "إميرج"، بحضور عدد من المسؤولين خلال فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية "جلوبال ريل 2024".

وقال شادي ملك، الرئيس التنفيذي لشركة قطارات الاتحاد، إن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الشركة لتعزيز الاستدامة وتقليل التأثير البيئي، بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة، وأكد أن التعاون مع "إميرج" يمثل خطوة هامة نحو التحول إلى الطاقة الشمسية، ودعم الاقتصاد منخفض الكربون.
من جهته، أشار محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر"، إلى أهمية هذه الاتفاقية في تطوير بنية تحتية مستدامة، وتعزيز جهود قطارات الاتحاد للحفاظ على البيئة، كما أكد لوك كوشلين، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إي دي إف" في الشرق الأوسط، التزام الشركة بدعم التحول الطاقي في الإمارات.
تُعزز هذه الاتفاقية التزام "قطارات الاتحاد" بمسؤولياتها البيئية وتساهم في خفض الانبعاثات الكربونية في قطاع النقل البري في الإمارات بنسبة 21% سنوياً بحلول العام 2050، كما أنها تعكس رؤية الشركة في تحقيق مستقبل مستدام يتمتع فيه النقل الأخضر بدور محوري في التنمية الإقليمية.

#أبوظبي.. نجاح "غلوبال ريل" يعزز شراكات تطوير قطاع النقل العالميhttps://t.co/AX0AuFIRtN

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 10, 2024

مقالات مشابهة

  • النمسا.. محطة لتوليد 22 مليون كيلوواط ساعة من الطاقة الشمسية
  • الربط الكهربائي الخليجي.. سيزود العراق بنحو 3.94 تيراواط ساعة سنوياً
  • استعداداً لشتاء قارس.. الأوكرانيون يتّجهون نحو الطاقة الشمسية
  • «القومي للبحوث»: مصر أكبر منتج للتمور في العالم بـ1.7 مليون طن سنويا
  • تطبيق ذكي يدعم الطاقة الشمسية في مصر
  • اتفاقية تعاون بمجال الطاقة الشمسية بين قطارات الاتحاد وإميرج
  • أكبر بطارية لتخزين الكهرباء في أستراليا تستهدف فائض الطاقة الشمسية على الأسطح
  • قطارات الاتحاد و"إميرج" توقعان اتفاقية لتزويد محطة الغويفات للطاقة الشمسية
  • توسيع محطة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية فوق نهر بيروت.. فياض: أحد أوجه الصمود