ليبيا – عقد وزير الداخلية بحكومة الاستقرار اللواء عصام أبوزريبة،اجتماعًا أمنيًا موسعًا مع مدراء مديريات الأمن في منطقة الجنوب الغربي، بحضور مدراء الإدارات بالوزارة، في مكتبه بديوان الوزارة؛ وذلك لبحث الأوضاع الأمنية في نطاق مديريات منطقة الجنوب الغربي.

الاجتماع تناول بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية، سبل تطوير العملية الأمنية في الجنوب، بالإضافة إلى إعداد خطة أمنية شاملة لكافة مناطق المنطقة، بهدف مكافحة الجريمة والإرهاب، والحد من الهجرة غير الشرعية، وضبط المهربين والمطلوبين، وذلك في إطار الحفاظ على الأمن والاستقرار وفرض هيبة القانون.

كما تم مناقشة إعادة هيكلية وزارة الداخلية فيما يتعلق بمديريات الأمن وكافة مكونات الوزارة في جميع أنحاء ليبيا، مع التركيز على احتياجات المديريات ومكوناتها في الجنوب الغربي، بالإضافة إلى استعراض العمل الإداري والأمني داخل المديريات والإجراءات المتبعة.

واتفق المجتمعون على دعم جميع مديريات الأمن بالجنوب بالمعدات والدورات التدريبية اللازمة، من أجل تعزيز كفاءة العمل الأمني وتحقيق الاستقرار المنشود.

كما تم الاتفاق على إنشاء غرفة أمنية مركزية مشتركة في الجنوب الغربي، يكون مقرها سبها، وتضم جميع مكونات الوزارة من مديريات الأمن والأجهزة والإدارات في المنطقة.

في ختام الاجتماع، أكد الوزير على أهمية التنسيق والتعاون بين مكونات الوزارة في الجنوب الغربي، مشددًا على تقديم كافة أنواع الدعم اللوجستي والمادي للمديريات ومكوناتها، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين،ومكافحة الجريمة بجميع أشكالها، والحفاظ على النسيج المجتمعي لتحقيق السلم العام.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی الجنوب الغربی مدیریات الأمن

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: نفتح المجال للمبتكرين من جميع دول العالم ليكونوا جزءاً من قصة نجاح دبي

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إطلاق أولمبياد التطبيقات، بإشراف غرفة دبي للاقتصاد الرقمي وضمن مبادرة "طبّق في دبي".

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": مع الإنجازات التي تحققها دبي في جميع المجالات، وفي مقدمتها الاقتصاد الرقمي الذي يعتبر ركيزة أساسية لتحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33)، نعلن عن إطلاق أولمبياد التطبيقات، بإشراف غرفة دبي للاقتصاد الرقمي وضمن مبادرة "طبّق في دبي".

وأضاف: نفتح المجال للرواد والمبتكرين من جميع دول العالم، ليكونوا جزءاً من قصة نجاح دبي الملهمة.

#حمدان_بن_محمد: مع الإنجازات التي تحققها #دبي في جميع المجالات، وفي مقدمتها الاقتصاد الرقمي الذي يعتبر ركيزة أساسية لتحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33)، نعلن عن إطلاق أولمبياد التطبيقات، بإشراف غرفة #دبي للاقتصاد الرقمي وضمن مبادرة "طبّق في دبي". نفتح المجال للرواد والمبتكرين… pic.twitter.com/YtyyBL1uFf

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 13, 2024

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: نفتح المجال للمبتكرين من جميع دول العالم ليكونوا جزءاً من قصة نجاح دبي
  • الداخلية: حملة أمنية مفاجئة في حولي ضمن الجهود المستمرة لتعزيز الأمن والنظام في البلاد
  • وزير داخلية الكويت يثير تفاعلا بفيديو له في الشارع شخصيا يشرف على حملة مرور أمنية
  • اوحيدة: جميع المتدخلين أمام جلسة مجلس الأمن حول ليبيا يضحكون على الشعب الليبي
  • الداخلية: حملة أمنية مرورية شاملة في محافظة الجهراء بإشراف ميداني من النائب الأول
  • غرفة مركزية بها 1200 كاميرا.. وزير النقل يكشف تفاصيل عمل محطة قطارات بشتيل
  • داخلية الكويت تضبط تشكيلا عصابيا وتكشف ما تورط به
  • “أبوزريبة” يبحث في اجتماع أمني موسع تعزيز الأمن في الجنوب الغربي
  • “أبوزريبة” يبحث مكافحة الجريمة والإرهاب والهجرة غير الشرعية في الجنوب الغربي