تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد متى بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية إنَّ إعطاء الرئيس عبدالفتاح السيسي الأولوية  للتصنيع المحلي يعكس مدى استراتيجية الدولة في التركيز على تطوير قدرات الصناعة الوطنية وتعزيز الاقتصاد المحلي، وتوسيع القاعدة الصناعية والاستثمارية.

يأتي ذلك تعقيبا على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الذي أكد فيها إتجاه الدولة المصرية لتصنيع كثير من المنتجات المستورد.

وشدد بشاي، على أهمية أهمية التركيز على الصناعات التى تتمتع فيها مصر بميزة تنافسية مثل صناعات الغزل والنسيج والصناعات الغذائية والصناعات الكيماوية.

وأكد متى بشاي في تصريحات صحفية له اليوم أن تعميق التصنيع المحلي يسهم في إحلال المنتج المحلي محل المستورد وهذا يؤدي لتقليل فاتورة الواردات وزيادة حجم الصادرات وتقليل عجز الميزان التجاري وزيادة الدخل القومي لمصر من العملة الصعبة، وهذا يتطلب الكثير من الجهود ووضع خطة شاملة وتنفيذها بكل جدية .

أكد أن التصنيع المحلي يعزز النمو الاقتصادي للبلاد، فعندما يتم تنمية الصناعات المحلية، يحدث وفرة في السوق المحلية، هذا يعني زيادة الإنفاق المحلي وتحسين حجم الطلب الداخلي، مما ينعكس إيجابيا على الاقتصاد.

نوه بشاي إلى أن التصنيع المحلي يعمل على توفير فرص عمل سنويا والقضاء على البطالة وزيادة الإنتاج المحلي وزيادة المعروض بالأسواق وبالتالي انخفاض سعرها، إضافة إلى توفير العملة الصعبة وزيادة معدلات التشغيل

وأكد أن توفير العملة الصعبة للدولة عن طريق تصنيع السلع محليا يقلل ذلك من الحاجة إلى شراء السلع بالعملة الأجنبية، وبالتالي توفر العملة الصعبة تعزز الاستقلالية المالية وتحسن التوازن التجاري للبلاد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التصنيع المحلي شعبة المستوردين العملة الصعبة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتفقد توفير السلع الأساسية بهايبر مدينة أبو سمبل السياحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان   هايبر الشركة المصرية لتجارة الجملة بمدينة أبو سمبل السياحية حيث أطمأن على جودة السلع الغذائية والإستهلاكية وتوافرها بالكميات المناسبة ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير السلع الإستراتيجية والأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين لتخفيف أى معاناة عن كاهلهم .

وأثناء تفقده للأقسام المختلفة بالهايبر برفقة اللواء أيمن الشريف السكرتير العام ، وسيد سعدى رئيس المدينة ، فضلاً عن القيادات التنفيذية ، أكد الدكتور إسماعيل كمال على أنه تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية  نعمل بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور شريف فاروق والجهات المختصة لتوفير السلع الأساسية بكميات مناسبة وبأسعار مخفضة للمواطنين، وخاصة أن ذلك يشهد متابعة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى .

لا تهاون مع ضبط الأسعار

مشدداً على أنه لا تهاون مع ضبط الأسعار ، ويتم التعامل بحزم مع أى منشآت أو محلات تجارية أو سلاسل الهايبر والسوبر ماركت فى حالة قيامها ببيع المنتجات والسلع الأساسية بأزيد من الأسعار المقررة ، ولن يسمح بأى احتكار للسلع فى الأسواق والمحلات من أجل توفير الإحتياجات اليومية للمواطن الأسوانى ، ويتم تكثيف الرقابة التموينية من خلال الحملات المفاجئة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية .

1000112412 1000112410 1000112408

مقالات مشابهة

  • برلمانية: حديث الرئيس برهن على أنه لا تراجع في دعم ملف الحماية الاجتماعية
  • شعبة المستوردين: الاتجاه لتصنيع السلع المستوردة يعمل على توسيع القاعدة الصناعية
  • اقتصادي: السلع الاستفزازية تستنزف مليارات الدولارات سنوياً.. والدولة عازمة على التصنيع المحلي
  • الصناعات الهندسية تعلن تنظيم النسخة الثانية من معرض تعميق التصنيع المحلي فبراير 2025
  • "الصناعات الهندسية" تعلن تفاصيل النسخة الثانية من معرض "تعميق التصنيع المحلي 2025"
  • العرجاوي: تعميق التصنيع المحلي يعظم موارد الدولة من العملة الأجنبية ويضاعف الصادرات
  • تحركات داخل الجمارك لتنفيذ تكليفات الرئيس بشأن السلع المستوردة.. ماذا حدث؟
  • شعبة المستوردين: مطلوب ترحيل ضريبة القيمه المضافه لمرحلة تداول المنتج النهائي
  • محافظ أسوان يتفقد توفير السلع الأساسية بهايبر مدينة أبو سمبل السياحية