قال مصدر في الهيئة القومية لسكك حديد مصر إن حركة القطارات عادت للانتظام من جديد على خط القاهرة - أسوان، بعد ساعات من حادث قطار المنيا.

وأضاف المصدر في تصريحات لموقع الفجر أن حركة القطارات استؤنفت بعد حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار قادم من أسوان باتجاه القاهرة، في منطقة بين أبو قرقاص والمنيا.

وشدد المصدر على استئناف حركة القطارات بعد رفع العربات المتضررة وفصلها عن القطار لاستكمال رحلته إلى القاهرة.

وكان قد وقع اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة، في المنطقة بين أبو قرقاص والمنيا، ما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

وتم فورًا إرسال معدات وأوناش الطوارئ لفصل القطار عن العربتين واستئناف رحلته باتجاه القاهرة.

وتم تكليف الفريق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، ونائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي، ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه إلى موقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السكة الحديد حادث قطار حادث قطار المنيا حادث قطار أسوان كامل الوزير حرکة القطارات

إقرأ أيضاً:

وزير النقل: إحالة المتسبب في حادث قطاري المنيا للنيابة

أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أنه سيتم إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “إكسترا نيوز”.

 

وشدد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة والتعامل مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية.

أفادت “إكسترا نيوز” في نبأ عاجل لها، بعودة حركة القطارات بعد اصطدام جرار بمؤخرة قطار قادم من أسوان باتجاه القاهرة في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا.

حادث قطاري المنيا.. أصدرت هيئة السكك الحديدية بيانا إعلاميا اشارت فيه الى  حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربه القوى)القادم من أسوان باتجاه القاهرة  وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص والمنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار  وعلى الفور تم الدفع بمعدات واوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة .

كلف الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الاسباب الفنية التي ادت الى وقوع الحادث .

مقالات مشابهة

  • وزير النقل: إحالة المتسبب في حادث قطاري المنيا للنيابة
  • عودة حركة القطارات بعد حادث قطاري المنيا
  • عودة حركة القطارات بعد اصطدام جرار بمؤخرة قطار قادم من أسوان باتجاه القاهرة
  • عاجل - عودة حركة القطارات بعد رفع آثار حادث قطار المنيا
  • السكة الحديد تشكل لجنة للتحقيق في حادث قطار المنيا
  • عاجل - بيان مهم من "السكة الحديد" حول حادث قطار المنيا.. ماذا قالت؟
  • السكة الحديد تكشف تفاصيل حادث تصادم جرار بمؤخرة قطار في المنيا.. وقرار عاجل من وزير النقل
  • السكة الحديد تكشف تفاصيل حادث تصادم قطار أسوان
  • حادث قطاري المنيا.. توقف حركة القطارات على خط القاهرة أسوان بعد تصادم قطارين سكة حديد