تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح الجيش اللبناني، اليوم الأحد، بأنه لا صحة لما تم تداوله بشأن تقديم إحدى المنظمات الدولية أجهزة إنارة إلى عدد من مراكز الإيواء تحتوي على مواد متفجرة وأجهزة تنصت، وفقا لنبأ عاجل بقناة "القاهرة الإخبارية".

وطالبت مصر بدعم وتمكين المؤسسات اللبنانية، وعلى رأسها الجيش اللبناني، للاضطلاع بواجباتها في حفظ أمن وسيادة لبنان مع التزام كافة الأطراف بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بكافة عناصره.

وفي وقت سابق، طالبت مصر بدعم وتمكين المؤسسات اللبنانية، وعلى رأسها الجيش اللبناني، للاضطلاع بواجباتها في حفظ أمن وسيادة لبنان مع التزام كافة الأطراف بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بكافة عناصره.

وفي الثلاثاء الماضي، أجرى الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، اتصال هاتفي تناول التطورات الإقليمية المتلاحقة في كل من لبنان وقطاع غزة، حذر عبدالعاطي من أن وتيرة التصعيد الحالية في المنطقة تستوجب تكاتف الجهود للتدخل السريع في هذه المرحلة الدقيقة لاحتواء الموقف، وهو ما يتطلب بذل جهود حثيثة لخفض التصعيد وحث كافة الأطراف على ضبط النفس، تجنباً لانزلاق المنطقة لحرب إقليمية ذات عواقب مدمرة لكافة أطرافها.

وكان قد صرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن عبدالعاطي شدد على رفض مصر الكامل لأي مساس بسيادة لبنان وسلامة أراضيه، مؤكداً على أهمية التوصل لوقف فوري وشامل لإطلاق النار، مع العمل على تكثيف إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للشعب اللبناني في ظل نزوح أكثر من مليون مواطن لبناني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش اللبناني مراكز الإيواء أجهزة إنارة مواد متفجرة أجهزة تنصت الجیش اللبنانی

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني يعلن مقتل جنديين بقصف إسرائيلي

أعلن الجيش اللبناني، الجمعة، مقتل اثنين من جنوده في استهداف إسرائيلي لأحد مراكزه في جنوب البلاد، بعد أسبوع من مقتل جنديين آخرين بنيران إسرائيلية كذلك في جنوب لبنان.

وقال الجيش في بيان "استهدف العدو الإسرائيلي مركزاً للجيش في بلدة كفرا" في جنوب لبنان "ما أدى إلى سقوط قتيلين و3 جرحى".

وأكد الجيش اللبناني في وقت سابق، أنه سيحافظ على انتشاره في مختلف المناطق اللبنانية، بما فيها الحدود الجنوبية، ويتولى مسؤولياته الوطنية.

الجيش اللبناني: جاهزون لحماية الوطن - موقع 24أعلن الجيش اللبناني اليوم الثلاثاء أنه ينتشر على كامل مساحة الوطن بما فيها الحدود الجنوبية، مؤكداً أن "أولويتنا حماية المؤسسة العسكرية ووقف العدوان ودعم المواطنين وحفظ السلم الأهلي والاستقرار الداخلي ".

وأشار إلى أن ذلك يأتي "من أجل حماية لبنان والمؤسسة العسكرية، والالتزام بالقرار 1701ومندرجاته بالتنسيق الوثيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

مقالات مشابهة

  • الجيش اللبناني ينفي احتواء مراكز الإيواء على مواد متفجرة وأجهزة تنصت
  • تداول 17 ألف طن مواد غذائية بموانىء البحر الأحمر 
  • الجيش اللبناني ينقذ 99 مهاجراً بعد غرق مركبين قبالة طرابلس
  • الجيش اللبناني يسعى لرفع عدد جنوده بجنوب لبنان لـ 10 آلاف
  • حزب الله يعلن استهداف مصنع مواد متفجرة في حيفا
  • صيانة أصول إنارة الطرق الخارجية في أبوظبي
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل جنديين بقصف إسرائيلي
  • الرئيس السيسي من إريتريا: اتفقنا على تقديم كافة أشكال الدعم للصومال الشقيق
  • ‏قوات اليونيفيل تدعو الجيش الإسرائيلي وكل الأطراف الفاعلة لضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة