نفت منظمة الملاكمة العالمية تجريد الجزائرية إيمان خليف من الميدالية الذهبية بسبب "فشلها في اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية".

وأثارت البطلة الأولمبية الجزائرية، البالغة من العمر 25 عاماً، جدلاً واسعاً في أولمبياد باريس هذا العام، بعد الكشف عن تعرضها في وقت سابق للإيقاف خلال بطولة العالم الأخيرة للملاكمة بسبب "فشلها في اجتياز اختبار تحديد الجنس".

Boxing chiefs DENY they have stripped gender row boxer Imane Khelif, 25, of her Paris Olympic gold medal https://t.co/I3KQtWhFpJ

— Mail Sport (@MailSport) October 12, 2024

وقالت صحيفة ديلي ميل: "منظمة الملاكمة العالمية تنفي قيامها بتجريد إيمان خليف من ميداليتها الذهبية في أولمبياد باريس".

ونقلت الصحيفة عن بيان للمنظمة قولها: "منظمة الملاكمة العالمية لم تجر فحوصاً ولم تحظر مشاركة الملاكمة إيمان خليف الفائزة بذهبية أولمبياد باريس. ادعاء حظر المنظمة للملاكمة لا أساس له من الصحة، لا توجد أي اتصالات بيننا ونقدم لها التهاني ونتمنى لها التوفيق في مسيرتها".

وأضاف المستشار القانوني للمنظمة العالمية للملاكمة غوستافو أوليفييري: "أي تقرير ينص على خلاف ذلك هو بالتأكيد مزيف وسيء النية. لقد عملت بجد للحصول على هذه الميدالية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أولمبياد باريس إيمان خليف إيمان خليف أولمبياد باريس 2024 الملاکمة العالمیة إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

منظمة: التجارة العالمية قد تقفز 3% بحلول عام 2025

رفعت منظمة التجارة العالمية، الخميس، توقعاتها لحجم التجارة العالمية هذا العام، وقالت إن من المرجح زيادة النمو إلى ثلاثة بالمئة في 2025، وذلك بافتراض احتواء الصراع في الشرق الأوسط.

وذكر تقرير المنظمة أن التجارة العالمية تعافت هذا العام من تراجع في 2023 سببه ارتفاع التضخم وزيادة معدلات الفائدة.

وتوقعت المنظمة في أبريل زيادة 2.6 بالمئة في حجم التجارة، وعدلتها بالرفع اليوم إلى 2.7 بالمئة.

وقالت نجوزي أوكونجو إيويالا المديرة العامة للمنظمة في بيان "نتوقع تعافيا تدريجيا في التجارة العالمية في 2024، لكننا نظل حذرين من الانتكاسات المحتملة، وتحديدا احتمال تصاعد صراعات إقليمية مثل صراعات الشرق الأوسط".

وأضافت: "قد يكون الأثر هو الأشد على الدول المشاركة بشكل مباشر، لكنها ربما تؤثر أيضا بشكل غير مباشر على تكاليف الطاقة العالمية وممرات الشحن".

وأجج هجوم إسرائيل المتصاعد على جماعة حزب الله اللبنانية في الأسابيع القليلة الماضية مخاوف من انزلاق لا يمكن إيقافه إلى حرب على مستوى الشرق الأوسط.

ويأتي هجوم إسرائيل بعد عام من اندلاع الحرب في قطاع غزة.

وأشارت منظمة التجارة العالمية أيضا إلى اختلاف السياسات النقدية بين الاقتصادات الكبرى كعامل خطر آخر على التوقعات.

وذكر التقرير أن هذا "قد يؤدي إلى تقلب مالي وتحولات في تدفقات رأس المال في ظل خفض البنوك المركزية أسعار الفائدة"، مضيفا أن هذا سيصعّب خدمة الديون على الدول الأفقر.

وقالت المنظمة: "هناك أيضا احتمال صعود محدود بعض الشيء في التوقعات إذا حفّز خفض أسعار الفائدة في الاقتصادات المتقدمة نموا أقوى من المتوقع من دون إعادة رفع التضخم".

مقالات مشابهة

  • بعد تقرير مثير للجدل عن إيمان خليف.. منظمة الملاكمة العالمية تخرج عن صمتها
  • العالم يتخلى عن منظمة التجارة العالمية
  • صدمة جديدة تتعرض لها الملاكمة الأولمبية إيمان خليف
  • الصحة العالمية: 24 ألف مصاب في غزة يعانون من إصابات تتطلب سنوات
  • الصحة العالمية: لم تعد أي خدمة صحية في شمال غزة
  • الاتحاد الإفريقي للملاكمة يفاجئ إيمان خليف بقرار ضدها
  • جامعة القاهرة تكرم الكابتن علاء الدين حسن لجهوده البارزة في أولمبياد باريس 2024
  • حربا غزة وأوكرانيا تهددان التجارة العالمية
  • منظمة: التجارة العالمية قد تقفز 3% بحلول عام 2025