واصل الأستاذ هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف جولاته الميدانية المفاجئة لمدارس إدارة غرب بني سويف وذلك في ضوء تعليمات محمد عبد اللطيف  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وبناء على تكليفات الدكتور محمد هانئ محافظ بني سويف بضرورة تكثيف المتابعة الميدانية للاطمئنان على انتظام الدراسة، حيث تابع وكيل الوزارة انتظام الدراسة بمدرسة الكوم الأحمر الإعدادية بنين ومدرسة الصناعات الميكانيكية العسكرية.

وخلال الجولة تفقد وكيل الوزارة حجرات الدراسة ومعامل الأوساط والمكتبة والأنشطة المختلفة وحرص على محاورة الطلاب والاستماع إليهم حول العملية التعليمية ومدى الاستفادة من تنفيذ الأنشطة الرياضية والثقافية.

 

زراعة بني سويف تنظم ندوة إرشادية عن التغيرات المناخية بني سويف.. بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة 24 لحملات إزالة التعديات


ثم قام وكيل الوزارة بمتابعة سجلات المدرسة من حضور وانصراف وسجلات الأمن والاجازات وجداول تشغيل المعامل والمكتبة والجمعية التعاونية بالمدرسة.

وخلال الزيارة وجه وكيل الوزارة بضرورة التزام المعلمين والإداريين بالمواعيد الرسمية وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي، كما شدد وكيل الوزارة على تشديد الرقابة والسيطرة على أمن بوابة المدرسة لضمان سلامة أبنائنا وبناتنا الطلاب  عند الدخول والخروج وحتى مغادرة جميع الطلاب المدرسة والتأكيد على توزيع الإشراف اليومي على جميع أدوار المبنى وفناء المدرسة
ونوه وكيل الوزارة على ضرورة الاهتمام بالقراءة والكتابة لدى  الطلاب  ووضع البرامج والخطط العلاجية السريعة لمشكلة ضعف القراءة والكتابة.

كما طالب وكيل الوزارة بضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من تواجد التلاميذ داخل المدرسة والإستفادة من الأنشطة المختلفة  إلى جانب متابعة الواجبات المدرسية وكراسة الحصة والتقييمات الأسبوعية  لإثراء العملية التعليمية.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تفعيل مجموعات التقوية  وتوفير كل وسائل الدعم  للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور، كما أكد وكيل الوزارة على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي والتحفيز التربوي والبعد عن العقاب البدني والنفسي للطلاب لتحقيق الانضباط داخل المدارس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وكيل وزارة التربية والتعليم محافظ بني سويف وزارة التربية والتعليم المتابعة الميدانية وزير التربية والتعليم السيطرة علي وزير التربية والتعليم والتعليم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم التعليم والتعليم الفني وکیل الوزارة على بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مدرسة أسيوط الثانوية الصناعية بنات لمتابعة انتظام العملية التعليمية

تفقد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، مدرسة أسيوط الثانوية الصناعية بنات بحي شرق مدينة أسيوط لمتابعة مدى انتظام العملية التعليمية تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025، وذلك في إطار جولاته الميدانية المستمرة لتفقد ومتابعة مدارس المحافظة الحكومية والرسمية لمتابعة سير الدراسة بها.

رافقه خلال الجولة المستشار إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، وهناء جاد الله محمد مديرة المدرسة.

واستهل المحافظ، زيارته لمدرسة أسيوط الثانوية الصناعية بنات بحي شرق مدينة أسيوط بتفقد قسم الزخرفة وشاهد تدريب عملي لإحدى الطالبات أثناء تنفيذ أعمال دهان لمكتب فضلاً عن تفقد قسم الطباعة والمكتبة وما تحويه من الكتب المتنوعة وصالة الرسم ثم تحاور مع الطالبات واستمع إلى آرائهن ومشاركتهن مع المعلمات مشيداً بالأعمال والرسومات الفنية الجميلة التي يقمن بها .

واستكمل المحافظ، جولته بتفقد الفصول الدراسية للصفوف المختلفة موجهاً التهنئة للطالبات بمناسبة العام الدراسي الجديد متمنياً لهن التوفيق والنجاح موصياً بضرورة بذل المزيد من الجهد والعطاء في تحصيل دروسهن والتسلح بالعلم لكونه من أقوى الدعائم لبناء الوطن ورفعته، وتفقد ورشة الزخرفة وورشة الكمبيوتر، وورشة أجهزة الكترونية، وورشة التحكم الصناعي، وغرفة التحضير التابعة للمعمل الكيميائي، كما أستمع إلى شرح من مديرة المدرسة التي أوضحت الفصول الدراسية بالمدرسة وعددها 30 فصلاً دراسياً للصفوف الثلاثة بالمرحلة الثانوية الصناعية بحيث تصل كثافة كل فصل منها إلى حوالي 37 طالبة بحد أقصى إجمالي عدد الطالبات بالمدرسة 1162 طالبة خلال العام الدراسي الجاري. 

محافظ أسيوط يشهد رفع المخلفات من منطقة سور الأزهر محافظ أسيوط: إزالة 6 حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفات بناء


وأكد محافظ أسيوط- خلال الزيارة – على تقديم كل الدعم وتذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجه مدرسة أسيوط الثانوية الصناعية بنات بحي شرق مدينة أسيوط بكافة أشكاله خاصة مع إهتمام الدولة بالتعليم الفني مبدياً إعجابه بالأعمال الفنية للطالبات بالمدرسة والتي تدل على التدريب الجيد وتميزهن في الفنون التشكيلية والحرف اليدوية مؤكداً على أهمية ربط التعليم الفني بسوق العمل وإستغلال خبرات وطاقات طالبات التعليم الفني وتأهيلهن لسوق العمل من خلال إشراكهن في التدريب الميداني بالمناطق الصناعية بالمحافظة داعياً الطالبات لكسب الخبرات والتدريب الجيد على الحرف اليدوية والأعمال الفنية لتأهيلهن لسوق العمل وعمل معارض خارج المدرسة.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم بني سويف يطمئن على انتظام الدراسة بمدرستي الكوم الأحمر الإعدادية بنين
  • وكيل "تعليم الفيوم" تتفقد المدارس لمتابعة انضباط العملية التعليمية|صور
  • جولة ميدانية بمدارس شرق الفيوم لمتابعة انضباط وانتظام العملية التعليمية
  • وكيل تعليم الفيوم تتابع انضباط وانتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • مدير تعليم القاهرة يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة الشيماء بإدارة النزهة التعليمية
  • خلال حضوره الطابور..وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية ويكرم أوائل الطلبة
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة أسيوط الثانوية الصناعية بنات لمتابعة انتظام العملية التعليمية
  • عميد زراعة أزهر أسيوط يطمئن على سير الدراسة وانتظام الطلاب في الحضور
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سبر الدراسة بمدارس غرب المحلة