فيما تواصل القوات الإسرائيلية محاصرة وقصف مناطق بشمال قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي، حيث سقط عشرات القتلى والجرحى، ارتفعت أعداد القتلى في القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 42 ألف قتيل.

وفي التقرير الإحصائي اليومي لعدد القتلى والجرحى، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ373 على قطاع غزة، قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة.

وأضافت أنه وصل من هذه المجاز إلى المستشفيات "52 شهيدا و128 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".

وبهذا ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 42,227 قتيلا و98,464 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

 وكان مسؤولون طبيون فلسطينيون في غزة قالوا، اليوم الأحد، إن هجوما شنته إسرائيل على وسط قطاع غزة أسفر عن مقتل أسرة مكونة من 8 أفراد في الوقت الذي تقاتل فيه القوات الإسرائيلية مسلحين فلسطينيين وتطالب بإجلاء مئات الآلاف من الأشخاص من شمال القطاع، بحسب الأسوشيتد برس.

وأصاب الهجوم الذي شنته إسرائيل على غزة في وقت متأخر من مساء السبت منزلا في مخيم النصيرات للاجئين، ما أسفر عن مقتل الوالدين وأطفالهما الستة، الذين تراوحت أعمارهم بين 8 و23 عاما، وفقا لما أعلنه مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح القريبة، الذي تم نقل الجثث إليه.

كما أصيب جراء الهجوم 7 أشخاص آخرين، بمن فيهم امرأتان وطفل في حالة حرجة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة العدوان الإسرائيلي طواقم الإسعاف غزة القوات الإسرائيلية إسرائيل مخيم النصيرات أخبار فلسطين أخبار غزة الحرب على غزة ضحايا الحرب على غزة القصف على غزة شمال قطاع غزة جباليا مخيم النصيرات قصف مخيم النصيرات القوات الإسرائيلية الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة العدوان الإسرائيلي طواقم الإسعاف غزة القوات الإسرائيلية إسرائيل مخيم النصيرات أخبار فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 42,175 والاصابات إلى 98,336 منذ بدء العدوان

أعلنت مصادر إعلامية فلسطينية نقلا عن مصادر طبية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42,175 ، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 98,336 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض. وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 49 مواطنا، وإصابة 219 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية. وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم

مقالات مشابهة

  • العملية الإسرائيلية في «جباليا» تهدد حياة 200 ألف شخص
  • قطاع الصحة في غزة «مريض» بسبب العدوان الإسرائيلي.. ومطالب بتدخل المجتمع الدولي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42,175 شهيداً و98,336 مصاب
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 42175 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا قطاع غزة إلى 42 ألفا و175 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 42,175 والاصابات إلى 98,336 منذ بدء العدوان
  • ارتفاع ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 42175
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42 ألفا و175 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة القتلى في غزة وأوامر إخلاء جديدة