صحيفة الاتحاد:
2024-10-13@12:19:13 GMT

196 لاعباً يدشنون «دولية الإمارات للطاولة»

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT


معتصم عبدالله (أبوظبي)‬‬‬‬


تنطلق يوم الاثنين بصالة نادي شباب الأهلي بالممزر، النسخة الثانية من بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة للشباب والناشئين 2024، إحدى سلسلة بطولات الاتحاد الدولي، والتي ينظمها اتحاد كرة الطاولة، بالتعاون مع الاتحاد الدولي، وبدعم من مجلس دبي الرياضي، ومشاركة 196 لاعباً يمثلون 29 دولة، وتستمر إلى 17 أكتوبر الجاري.


وتقام المنافسات على 10 طاولات، بالإضافة إلى 8 طاولات للتدريب، وتنطلق المباريات يومياً في الساعة التاسعة صباحاً، وتستمر إلى الساعة الثامنة مساءً، ويدير البطولة 22 حكماً دولياً من داخل الدولة وخارجها، بالإضافة إلى حكم عام وحكمين مساعدين. 
ووجهت اللجنة المنظمة للبطولة الدعوة إلى عدد من الشخصيات الرياضية، في مقدمتهم خليل المهندي، رئيس الاتحاد الآسيوي، وطارق الزعبي، رئيس اتحاد غرب آسيا، رئيس الاتحاد الأردني، وعدد من رؤساء الاتحادات القارية وأيضاً الشخصيات الرياضية على المستوى المحلي.
ويمثل الإمارات في البطولة 34 لاعباً ولاعبة، من بينهم 12 لاعباً و5 لاعبات للمنتخب، و12 لاعباً و5 لاعبات من الأندية، ويتقدم المشاركين علي الحواي، وأحمد سعيد، ومحمد سعيد، ويوسف الحواي.
وتقام البطولة في الفردي تحت 11 سنة بنين وبنات، والفردي تحت 13 سنة بنين وبنات، والفردي تحت 15 سنة بنين وبنات، والفردي تحت 17 سنة بنين وبنات، والفردي تحت 19 سنة بنين وبنات، والزوجي المختلط تحت 15 سنة، والزوجي المختلط تحت 19 سنة. 

 

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد يطلق "أولمبياد التطبيقات" "جيتكس جلوبال" 2024 يكشف عن جدول أعمال دورته الـ 44


ورحب داوود الهاجري، رئيس اتحاد كرة الطاولة، بالوفود المشاركة في بطولة الإمارات الدولية للشباب والناشئين في نسختها الثانية، والتي تشهد مشاركة قياسية من 29 دولة من مختلف أنحاء العالم، مؤكداً أن الإمارات «قبلة» للأحداث الرياضية الكبيرة، ودائماً ما تجذب الأبطال في كل البطولات، لأنها تملك الإمكانيات والخبرات التنظيمية والإدارية والفنية الكبيرة، وأيضاً المنشآت التي تمثل «نقطة مضيئة» في تنظيم البطولات، واسم الإمارات يكفي لهذا الإقبال الكبير، خاصة أن البطولة تقام في دبي التي تملك سمعة عالمية من النواحي كافة. 
ووجه الهاجري الشكر إلى الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، ومجلس دبي الرياضي، والداعمين للحدث، وأيضاً رعاة البطولة ماي دبي ومجموعة عبدالله الموسى.
وأضاف رئيس الاتحاد أن استراتيجية الاتحاد تغيرت في الفترة الأخيرة، وبدأنا في الاعتماد على تجهيز المراحل السنية والجيل الجديد، من خلال المشاركة في البطولة، سواء داخل الدولة أو خارجها، لأن اللاعبين يحتكون بمدارس مختلفة، حيث اتجه الاتحاد إلى إلغاء فكرة المعسكرات الطويلة التي كان ينظمها في السابق للاعبي المنتخب، لأنها لم تجن الثمار المتوقعة، كما أن الاتحاد لديه مرونة في تغيير البرامج، وفقاً لما يراه مناسباً للاعبين، ودائماً تقيم لجنة المنتخبات المشاركات كافة، وقياسها بتطوير اللاعبين ولدينا حالياً لاعبون لديهم تصنيف دولي متميز، ونأمل أن يزداد العدد في المرحلة المقبلة.
ونوه الهاجري إلى أن الاتحاد حرص على مشاركة عدد كبير من اللاعبين، سواء لاعبي المنتخب أو الأندية في البطولة، حتى يتسنى لجميع الفئات الاستفادة من الحدث الكبير الذي يدخل ضمن البطولات التصنيفية الدولية على مستوى العالم.
ووجه الهاجري الشكر إلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وأيضاً جميع العاملين في اللجان التنظيمية، مؤكداً أن نجاح البطولة مسؤولية الجميع، وقال: «علينا أن نحرص دائماً على أن يحصد التنظيم العلامة الكاملة»، مشيراً إلى أن مجلس إدارة الاتحاد يعمل بمنظومة متوافقة، وهناك انسجام بين الأعضاء والهدف واحد يصب في مصلحة رياضة الإمارات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي شباب الأهلي كرة الطاولة داوود الهاجري

إقرأ أيضاً:

بـ22 لاعباً.. بعثة "الأبيض" تغادر إلى طشقند

تُغادر بعثة منتخب الإمارات مساء اليوم الأحد إلى العاصمة الأوزبكية طشقند، استعداداً لمواجهة منتخب أوزبكستان يوم الثلاثاء المقبل.

تقام المباراة على إستاد بونيدكور ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 لحساب المجموعة الأولى.

بعثة منتخبنا الوطني تُغادر إلى طشقند اليوم

التفاصيل ????https://t.co/oAsEwNlWcc#منتخب_الإمارات pic.twitter.com/HUd51dLdjS

— UAE NT منتخب الإمارات (@UAEFNT) October 13, 2024

وواصل منتخب الإمارات تدريباته في ملعب جامعة نيويورك بجزيرة السعديات بعد مباراته مع كوريا الشمالية, التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف ، فيما أدى حصة تدريبية خلال الفترة الصباحية اليوم قبل التوجه إلى المطار.

وتضم بعثة "الأبيض" المغادرة إلى طشقند 22 لاعباً, هم : خالد عيسى، علي خصيف، خالد توحيد، عدلي محمد، خالد الهاشمي، محمد العطاس، خليفة الحمادي، زايد سلطان، خالد الظنحاني، عبدالله إدريس، علي سالمين، ماكنزي هانت، عبدالله حمد، طحنون الزعابي، عصام فايز، ماركوس ميلوني، يحيى الغساني، حارب عبدالله، علي صالح، فهد بدر، برونو أوليفيرا وكايو كانيدو.

وخلت القائمة من الرباعي كوامي كويدو لتراكم الإنذارات، ويحيى نادر لعدم اكتمال الجاهزية، وعبدالرحمن صالح للإصابة، وفابيو دي ليما لظروف خاصة.

من جهة أخرى، عيّن الاتحاد الدولي لكرة القدم طاقم تحكيم من الصين لإدارة المباراة بقيادة ما نينغ (ساحة)، زهونغ فيي (مساعد أول)، زهانغ شينغ (مساعد ثانٍ)، وانغ دي (حكم رابع)، فيو مينغ (حكم فيديو)، تشين يينهو (حكم فيديو مساعد).
 

مقالات مشابهة

  • بـ22 لاعباً.. بعثة "الأبيض" تغادر إلى طشقند
  • 196 مشاركاً في "دولية كرة الطاولة" بدبي
  • 196 لاعبا ولاعبة من 29 دولة يشاركون في بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة
  • رئيس الاتحاد المصري للدارتس: نتقدم لتنظيم بطولة العالم بعد كأس إفريقيا
  • المنتخب الوطني لكرة السلة يبدأ معسكره الداخلي بصنعاء استعداداً للبطولة العربية
  • غدا .. 365 لاعبا ولاعبة يشاركون في كأس نائب رئيس الدولة لاختراق الضاحية
  • 6 فرق تتنافس غدا على كأس الاتحاد لهوكي الجليد بالعين
  • 365 لاعباً في كأس نائب رئيس الدولة لاختراق الضاحية
  • رئيس البرلمان العربي لـ«الاتحاد»: حملة «الإمارات معك يا لبنان» توجه نبيل وطيب الأثر