دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 ، المزارعين إلى إخراج زكاة الزيتون لمستحقيها، مبينا أن من بلغ محصوله النصاب المقدر وزنا بـ(653) كغم من الحب، أو ما يقابل ذلك من الزيت الناتج منه بعد العصر، فعليه إخراج 10% منه زكاة إن كان يسقى بماء المطر، وأما إن كان يسقى بوسائل الري الأخرى فيخرج 5% منه.

وحث الشيخ حسين، المواطنين على العناية بأرضهم الزراعية لتبقى أرض خصب وخير، ووطنا لشعبنا تتمسك بها أجياله بكل إصرار وعزيمة، مؤكدين للمتربصين الذين لحق أذاهم بأرضنا وشجرنا، أن عدوانهم لن يزيدنا سوى تشبث بأرضنا التي لن نتخلى عن ذرة تراب منها، ولا شجرة من أشجارها.

واستنكر تعمد الاعتداء على الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون بالسلب وقلع الشجر وحرقه وإرهاب المزارعين بهدف منعهم من الوصول إلى أراضيهم وجني ثمار أشجارهم، مثمنا الصمود البطولي للمزارع الفلسطيني المرابط على أرضه رغم كل الصعاب والتحديات.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وفاة الشيخ عبدالناصر ياسين مدير عام منطقة وعظ المنوفية الأسبق

توفي فجر اليوم الجمعة، الشيخ عبدالناصر ياسين عمار - مدير عام منطقة وعظ المنوفية الأسبق.

وفاة الشيخ عبدالناصر ياسين مدير عام منطقة وعظ المنوفية الأسبق

نعت الأمانة العامة المساعدة للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية قيادة ووعاظًا وإداريين وعاملين بخالص العزاء والمواساة لأسرة الشيخ عبدالناصر ياسين عمار - مدير عام منطقة وعظ المنوفية - الأسبق - والذي وافته المنية فجر اليوم الجمعة الموافق11 أكتوبر 2024، داعين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه وأن يُلْهِم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

تولى الشيخ عبدالناصر ياسين عمار في 8 مايو 2018، مديرًا لمنطقة وعظ المنوفية.

كما تقلد منصب مدير عامّ إدارة الوعظ والإرشاد الدينى بمنطقة المنوفية.

لتقديم التهنئة.. أمين "البحوث الإسلامية" يستقبل رئيس المركز الثقافي الأرثوذكسي البحوث الإسلامية يوجّه قافلة توعوية إلى شمال سيناء والواحات البحرية بحث التعاون المشترك في دعم الوعي المجتمعي وضبط منظومة القيم الأخلاقية

فيما استقبل د. محمد الجندي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بمكتبه أمس نيافة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي الأرثوذكسي، وذلك لتهئنته بثقة الإمام الأكبر وتعيينه أمينًا عاما للمجمع، بالإضافة إلى بحث عدد من مجالات التعاون المشتركة مع المركز الثقافي الأرثوذكسي وبيت العائلة المصرية.

شهد اللقاء مناقشة دور المؤسسات الدينية في الحفاظ على وعي الناس ومواجهة المشكلات المجتمعية التي تهدد استقرار المجتمع، كما أكد الحضور أثناء اللقاء على العلاقات المتينة بين الأزهر الشريف والكنيسة المصرية وما ينتجه ذلك من تعاون مستمر ومثمر يحقق الصالح العام ويضيع الفرصة على المتربصين بمصرنا الحبيبة.

كما استعرض اللقاء الجهود المشتركة بين المؤسستين في سبيل إرساء وترسيخ القيم المجتمعية السليمة، سواء من خلال ما يقوم به بيت العائلة المصرية أو من خلال حملات وقوافل التوعية والندوات المشتركة بين الجانبين.
وأكد الأمين العام أن هذا اللقاء يأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بضرورة التعاون الفعال والمثمر مع شركاء الوطن، مشيرا إلى أهمية استعادة منظومة القيم الأخلاقية والمجتمعية من خلال إقامة المبادرات والفعاليات، والمساهمة المشتركة بشكل فعال في نشر الوعي المجتمعي بين الفئات الجماهيرية المختلفة.

من جانبه قدم نيافة الأنبا إرميا التهنئة للأمين العام على ثقة فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر وتوليه أمانة مجمع البحوث الإسلامية، مؤكدًا على أهمية ودور بيت العائلة المصرية في ترسيخ قيم التعاون المشترك والعمل الجماعي لأجل هذا الوطن، خاصة في ظل ما يواجهه من تحديات فكرية ومجتمعية تحتاج منا جميعًا إلى بذل كل الجهود اللازمة لمواجهتها.

مقالات مشابهة

  • المفتي العام يدعو المزارعين لإخراج زكاة الزيت والزيتون
  • المفتي العام للسلطنة يوجه رسالة إلى "الضمير العالمي"
  • تصاعد اعتداءات المستوطنين على قاطفي الزيتون في الضفة
  • المفتي يرأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة في «آداب كفر الشيخ»
  • معرض التوجيه المهني يحدد المسارات التعليمية والمهنية بجامعة ظفار
  • زيلينسكي يحدد إطارا زمنيا لانتهاء الأزمة الحالية
  • وفاة الشيخ عبدالناصر ياسين مدير عام منطقة وعظ المنوفية الأسبق
  • فتاوى: يجيب عنها فضيلة الشيخ د. كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عُمان
  • العدو الصهيوني يعتدي على المزارعين ويدمر محصول الزيتون شرق قلقيلية