أعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت ، اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 ، إصابة نحو 20 جنديا إسرائيليا في حدثين منفصلين وقعا صباحا خلال العملية البرية بجنوب لبنان.

وأكدت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غادر مع سكرتيره العسكري اجتماع الحكومة بعد دقائق قليلة من بدايته لسبب مجهول.

بدوره قال حزب الله اللبناني إن "مقاتليه اشتبكوا بالأسلحة الرشاشة مع قوات العدو الإسرائيلي من المسافة صفر أثناء محاولتها التسلل إلى مرتفع كنعان في بلدة بليدا جنوبي لبنان، وأوقعوهم بين قتيل وجريح".

وأعلن حزب الله عن اشتباكات بين مقاتليه وقوات إسرائيلية حاولت التسلل فجر اليوم، الأحد، في نقطتين بمحيط بلدة رامية بجنوب لبنان، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه اعترض "حوالي خمسة صواريخ" أُطلقت من لبنان على عدّة مناطق في شمال البلاد، بما في ذلك مدينة حيفا؛ في حين حذّرت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) من نزاع إقليمي "كارثي" مع تواصل الحرب الإسرائيلية على غزة وتصعيد العدوان على لبنان.

وجاء في بيان صدر عن الإعلام الحربي لحزب الله أن مقاتلي الحزب "قاموا بتفجير عبوة ناسفة بقوة من جنود العدو الإسرائيلي واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل" من موقعين إلى بلدة رامية. كما أفاد الحزب أنه استهدف تجمعات للقوات الإسرائيلية في جنوب لبنان وفي الجانب الإسرائيلي من الحدود.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يستهدف بصاروخ موجه قوة إسرائيلية تحاول التسلل إلى جنوب لبنان ويوقع قتلى وجرحى

أفاد مراسل RT في لبنان بأن "حزب الله" استهدف مساء اليوم السبت، قوة من الجيش الإسرائيلي حاولت التسلل من ناحية أطراف بلدة رامية في جنوب لبنان، ما أسفر عن إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح.

وأوضح مراسلنا أن "قوة من الجيش الإسرائيلي حاولت التسلل من ناحية أطراف بلدة رامية جنوبي لبنان، فرصدها مقاتلو "حزب الله"، حيث تم استهدافها بصاروخ موجه، ما أدى إلى وقوع إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح، وسط محاولات من قبل الجيش الإسرائيلي لسحب القوة المستهدفة والاصابات".

وأشار مراسلنا إلى أن الجيش الإسرائيلي شن غارة استهدفت  بلدة الضهيرة جنوبي لبنان، بالتزامن مع عملية تمشيط ينفذها بالأسلحة الرشاشة، وإطلاق قذائف مدفعية هاون من عيار120  ملم على أطراف البلدة.

وفي ساعات المساء، أعلن "حزب الله" استهدافه لثكنة معاليه غولاني وقاعدة "حوما" وقوات تابعة للجيش الإسرائيلي بالصواريخ.

مقالات مشابهة

  • إصابة نحو 20 جنديًا إسرائيليًا في حدثين منفصلين جنوبي لبنان
  • حزب الله يتصدى لـ”محاولتي تسلل” وتقارير إسرائيلية تؤكد إصابة 20 جنديا
  • إصابة 20 جنديا إسرائيليا بجروح متوسطة وطفيفة في معارك الجنوب اللبناني
  • في يوم الغفران..نقل 30 جندياً إسرائيلياً إلى مستشفى صفد بعد معارك في جنوب لبنان
  • ‏الصليب الأحمر اللبناني يعلن إصابة 4 مسعفين في صفوفه بغارة إسرائيلية على بلدة صربين جنوبي لبنان
  • حزب الله يعلن التصدي لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان
  • "حزب الله" يستهدف بصاروخ موجه قوة إسرائيلية تحاول التسلل إلى جنوب لبنان ويوقع قتلى وجرحى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على بلدة جبشيت جنوبي لبنان
  • إصابة 60 جنديا إسرائيليا في غزة وجنوب لبنان خلال يومين