موقع 24:
2024-10-13@12:19:49 GMT

متعهداً بحل النزاعات..ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

متعهداً بحل النزاعات..ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة

أعرب المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، عن مخاوفه من حرب عالمية ثالثة في الأشهر المقبلة، ملقياً باللوم على الديمقراطيين الذين لم ينجحوا في منع أسبابها.

ونقلت صحيفة "نيوز أز"،  عن ترامب في تجمع لأنصاره في كاليفورنيا: "أنا قلق من الأشهر الثلاثة أو الأربعة المقبلة، إذ قد ينتهي بنا الأمر إلى حرب عالمية، بسبب  الذين يمسكون بالسلطة عندنا".

????????#Trump warns of possible #WorldWarThree and pledges to resolve global conflicts if re-elected

????Read more: https://t.co/Iy3bdvLd0r pic.twitter.com/Gfei8Cd8Lc

— News.Az (@news_az) October 13, 2024

ووعد ترامب مرة أخرى، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، "بحل النزاع في أوكرانيا، وقف الفوضى في الشرق الأوسط".

يذكر أنه في سبتمبر (أيلول) الماضي، قال ترامب في اجتماع مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه متفائل بقدرته على التوصل  إلى "حل جيد" للصراع في أوكرانيا قبل تنصيبه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ترامب الانتخابات الرئاسية أوكرانيا الانتخابات الأمريكية ترامب أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

استطلاع: ترامب يتفوق على هاريس في التعامل مع ملفي أوكرانيا وغزة

أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته صحيفة "وول ستريت جورنال" في سبع ولايات متأرجحة أن المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب يتفوق على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، فيما يتعلق بتعامل الولايات المتحدة بشكل أفضل مع ملف الحروب في أوكرانيا والشرق الأوسط.

وأشار الاستطلاع إلى تقدم الرئيس السابق على هاريس بين الناخبين في الولايات المتأرجحة بنسبة 50% إلى 39% فيما يتعلق بالتعامل مع الغزو الروسي لأوكرانيا، ولديه أفضلية أوسع بنسبة 48% إلى 33% فيما يتعلق بالتعامل مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأشار مرشح الحزب الجمهوري إلى فترته الرئاسية باعتبارها وقت سلام نسبي حول العالم، وادعى، دون تقديم تفاصيل، أنه يستطيع حل كلا الصراعين بسرعة، إذا فاز في انتخابات نوفمبر.

وبينما يحاكي الاستطلاع نتائج استطلاعات أخرى تشير إلى أن السياسة الخارجية ليست أولوية للناخبين في انتخابات نوفمبر، فإن الرئيس القادم سيواجه مع ذلك صراعين دون نهاية واضحة في الأفق، حيث تسبب الدور الأمريكي فيهما إلى انقسام بين الناخبين.

وتزايدت المعارضة بين الجمهوريين للدعم العسكري الأميركي لأوكرانيا، مع اقتراب الحرب من دخول عامها الرابع منذ الغزو الروسي. وفي المقابل، انقسم الديمقراطيون حول ما إذا كان ينبغي على الولايات المتحدة مواصلة تسليح إسرائيل في معركتها المستمرة منذ عام في قطاع غزة، في ظل انتقادات متزايدة بشأن ارتفاع أعداد الضحايا المدنيين والأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

هاريس تتحدى ترامب وتنشر تفاصيل تقريرها الطبي .. تفاصيل سنعطيه كل شيء.. بايدن يرد على طلب حملة ترامب طائرات عسكرية للتأمين

وبالنسبة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اعتبر 43% من المستقلين أن ترامب الأفضل في التعامل معها، بينما قال 26% إن هاريس هي الأفضل، فيما لم يختر الباقون أياً منهما.

وقال ديفيد لي، وهو خبير استطلاعات رأي جمهوري تعاون مع الديمقراطي مايكل بوسيان لإجراء استطلاع "وول ستريت جورنال": "عندما كان ترامب رئيساً، لم نشهد أي حروب".

وأضاف: "مع (الرئيس جو) بايدن وهاريس في الحكم، بالتأكيد كان هناك المزيد من الاضطرابات في العالم، وقاعدة الحزب الديمقراطي، فيما يتعلق بإسرائيل وحماس، تتصارع فيما بينها".

مقالات مشابهة

  • الامن النيابية تحذر: بوادر حرب عالمية ثالثة تلوح في الأفق - عاجل
  • ترامب متخوف من حرب عالمية ثالثة وهاريس تلعب على ورقة السن في مواجهته
  • ترامب متخوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • ترامب يحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة قريبًا
  • بعد محاولتي الاغتيال.. ترامب يظهر خلف زجاج مضاد للرصاص في تجمع بكاليفورنيا
  • استطلاع: ترامب يتفوق على هاريس في التعامل مع ملفي أوكرانيا وغزة
  • تعرف على المسؤولين الأمريكيين الذين تخطط إيران لاغتيالهم
  • استطلاع: منافسة متقاربة بين ترامب وهاريس في الانتخابات المقبلة
  • ترامب يشبه الصراع الإيراني الإسرائيلي بـمشاجرة أطفال ويحذر من حرب عالمية ثالثة