الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة تمكُّنها من إحباط محاولةٍ للاستيلاء على أراضٍ عائدةٍ للدولة في نينوى، وضبط (١٨) مُتَّهماً وعدد من العجلات .

مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ ، وفي معرض حديثه عن العمليَّة التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفاد بتأليف مُديريَّة تحقيق نينوى فريق عملٍ؛ إثر ورود معلوماتٍ عن إقدام عددٍ من الأشخاص على الاستحواذ على أرضٍ زراعيَّةٍ تابعةٍ لوزارة الماليَّـة في ناحية برطلة / مجمع الحياة، وبناء سياج كونكريتيٍّ؛ لإحاطتها من ثلاث جهاتٍ، وفتح الشوارع فيها، ورصف الأرصفة بحجرٍ كونكريتيٍّ وتثبيت أعمدة إنارة.

وأردف المكتب إن فريق العمل بادر إلى الانتقال لموقع قطعة الأرض، وتمكَّن من ضبط (١٨) مُتَّهماً متلبسين بتقطيع قطعة الأرض وفتح الشوارع فيها، مع ضبط الآليات التي جرى بها العمل في قطعة الأرض، وإيداع المضبوطات في مركز شرطة الناحية.

 ونوَّه المكتب بتنظم محضر ضبطٍ أصوليٍّ في العمليَّة التي تمَّت وفق أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات، وعرضهم بصحبة المضبوطات أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة؛ الذي قرَّر توقيفهم على ذمَّـة التحقيق .

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الأردن: إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة بوساطة (درون)

#سواليف

ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها قوات حرس الحدود على مختلف واجهاتها الحدودية، #احبطت #المنطقة_العسكرية_الجنوبية اليوم السبت على واجهتها الغربية، #محاولة #تهريب #مواد_مخدرة بواسطة #طائرة_مسيرة ( #درون ).

وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية: “إن قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات احبطت محاولة تهريب بواسطة طائرة مسيرة بطريقة غير مشروعة للحدود، إذ تم تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاط المواد داخل الأراضي الأردنية، مبيناً أنه جرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية تعمل بكل قوة وحزم وتسخير كافة الإمكانات في منع عمليات التسلل والتهريب وبالقوة للحفاظ على أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية.

مقالات ذات صلة انخفاض كبير على الحرارة نهاية الأسبوع وأمطار في هذا الموعد 2024/10/12

مقالات مشابهة

  • النـزاهـة: الحـبـس الشديـد لمدير بلديـة الحلـة الأسبـق ومسؤول شعبة الأملاك فيها
  • احباط محاولة الاستيلاء على قطعة أرض عائدة للدولة في نينوى
  • النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على قطعة أرض عائدة للدولة في نينوى
  • الأردن: إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة بوساطة (درون)
  • عين تموشنت.. إحباط محاولة “حرڤة” وتوقيف 6 أشخاص
  • كيف تم إحباط العملية التي استهدفت تفجير حي السفارات في الرياض؟.. عقيد متقاعد يكشف ما جرى
  • إحباط محاولة تهريب 3.5 طن مخدرات قيمتها 250 مليون جنيه
  • تفاصيل إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة
  • إحباط محاولة تهريب 3،5 طن مخدرات داخل عربات أثاث (صور)